موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الخميس, 10-يناير-2008
الميثاق نت -
وجه الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بسرعة إنجاز مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد الذي يقع على مساحة تقدر بـ 15مليونا و109 آلاف و 600متر مربع وبتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون دولار .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمشروع اليوم حيث كان في استقباله المسئولون والمهندسون العاملون . وأكد الرئيس على الإلتزام با لمواصفات والشروط الفنية بإعتباره مشروعاً إستراتيجياً هاماً سيخدم حركة المسافرين المتزايدة من وإلى اليمن.

واطلع الرئيس علي سير العمل الجاري في المشروع والأعمال الإنشائية التي بدأ العمل فيها.
كما اطلع على التصاميم المعمارية الخاصة بمراحل المشروع ومنشآته ومرافقه بما في ذلك مهبط الطائرات والمرسى الجديد الخاص بالمطار .

واستمع من والمهندسين والمسؤولين عن المشروع على الجهود المبذولة لتنفيذ المخططات والتصاميم الخاصة بالمطار بما يجعل منه مطارا دوليا يضاهي المطارات العالمية .

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية تحري الدقة في عملية التنفيذ بحسب المواصفات ووفقا للعقد الموقع مع الشركة المنفذه.

من جهة اخرى أكد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة أن المؤسسة العسكرية هي مؤسسة الشعب والقوة الضاربة وستظل هي صمام أمان مسيرة الثورة والوحدة والديمقراطية والتنمية والامن والاستقرار والتقدم في الوطن .
جاء ذلك خلال زيارة تفقدية إلى بعض وحدات المنطقة العسكرية المركزية حيث كان في استقباله قادة الوحدات والضباط والصف والجنود الذين تفقد فخامة الرئيس أحوالهم واطلع على جوانب التأهيل والتدريب الجارية في تلك الوحدات.

وتحدث فخامة الرئيس لمنتسبي تلك الوحدات مهنئا إياهم بالعام الهجري الجديد وتدشين العام التدريبي 2008م .

وأشار الى ماقطعته مسيرة البناء والتحديث في القوات المسلحة الأمن .
وأضاف رئيس الجمهورية " إن الجهود سوف تتواصل في مجالات البناء والتحديث ورفع مستوى المقاتلين تدريباً وتأهيلاً ومعيشياً وعلى مختلف الأصعدة، مشيداً بما تحقق من إنجازات ونجاحات خلال العام التدريبي 2007م".

وأكد فخامته على أهمية مواصلة تلك النجاحات خلال العام التدريبي الجديد 2008م.
وشدد على ضرورة الإهتمام بتنفيذ المزيد من التمارين والمشاريع التكتيكية وبما يكسب المقاتلين المزيد من الخبرات والمهارات القتالية والعملية.
وقال الرئيس " إن مؤسستكم الوطنية الكبرى وتضحياتكم وعطاءكم في إطار هذه المؤسسة هي مبعث فخر واعتزاز كل أبناء الوطن الذين يفخرون بما تقدمونه من أجل الوطن وفي سبيل الواجب.
وتمنى فخامة رئيس الجمهورية لهم التوفيق والنجاح في أدائهم لمهامهم وواجباتهم ولما فيه خدمة الوطن.

وقد قام رئيس الجمهورية بزيارة إلى قيادة المنطقة العسكرية المركزية حيث كان في استقباله اللواء عوض محمد فريد العولقي قائد المنطقة العسكرية المركزية واللواء علي بن علي الجائفي اركان حرب المنطقة وعدد من قيادة الوحدات العسكرية في المنطقة العسكرية المركزية .
واطلع الرئيس علي سير تنفيذ برامج التدريب والتأهيل في وحدات المنطقة العسكرية المركزية وفي اطار ماتم انجازه في العام التدريبي 2007م وماسيتم في العام التدريبي الجديد عام 2008م .
وحث قيادة المنطقة العسكرية المركزية على مواصلة الاهتمام بجوانب التدريب والتأهيل بما يعزز من القدرة الدفاعية والامنية لبلادنا .
سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)