موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يلتقي ممثلي المنظمات المدنية - ابوراس يواسي القيادي المؤتمري صالح المراني - مقتل وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات - توزيع 183 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ محسن شاجره - الكميم والاصبحي والجوفي والشرجبي يطالبون بتجميد عضويتهم بالمؤتمر - مصرع مرتزقة بكمين محكم في الجوف - تكبيد العدو ومرتزقته خسائر فادحة ودك تحصيناتهم - الحديدة.. استمرار خروقات العدوان ومرتزقته - مجلس النواب يستأنف جلساته السبت القادم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 08-ديسمبر-2018
الميثاق نت - -
قال يحيى علي نوري عضو الفريق التشاوري لوفد ( صنعاء) في مشاورات استوكهولم ان "هذه المشاورات هي عملية تنظيمية وتمهيدية فنية شاملة لايجاد خارطة عمل للمفاوضات القادمة والتي من المؤمل ان تكون في الكويت" – حسب قوله.



وأضاف نوري في تصريح أدلى به لـ "غرفة أخبار مشاورات السلام اليمنية" أنه سبقت هذه المشاورات محادثات حول برنامج العمل الحالي .. مشيرا الى انه "اذا وجدت خطوات معينة نحو الحل فالثقة هنا تكون اكثر للولوج الى قضايا اكثر عمقا ، كالبحث في القضايا السياسية وشكل الدولة ، والمؤسسة الرئاسية بشقيها رئيس الجمهورية والحكومة".



وقال يحيى على نوري : "اذا عقدت المفاوضات القادمة فستكون استوكهولم قد هيأت الاطار العام بصورة تمكن المتحاورين من الدخول في التفاصيل بشكل أعمق مما يمكن اليمنيين من الخروج بمعالجات ناجعة من أتون الازمة الراهنة".



واشار نوري الى انه جرت بعد عملية التدشين لقاءات مع كل طرف على حدة تهيئ لتشكيل لجان مختلفة تعنى بالقضايا المطروحة في جدول الأعمال .. لافتا الى ان الافتتاح كان مشجعا من ناحية الكلمات التي القيت من قبل وزيرة الخارجية السويدية والمبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفيث.



وتابع بالقول:"هذه المرة يمثل الحوار نقلة جديدة من خلال الاتجاه نحو المعالجات الحقيقية التي ينتظرها شعبنا للتخفيف من معاناته في مختلف القضايا التي يجب على المتحاورين في ستوكهولم التعامل معها بمسؤولية عالية".



وعن قضية المعتقلين قال:"نريد أن يكون الحل الكل مقابل الكل ، بحيث لا يبقى أسير واحد لديهم أو لدينا ، ونغلق هذا الملف"..



فيما علق على قضية محافظتي الحديدة وتعز بالقول:"سننظر للمشكلة بشكل عام ولن يكون هناك اهتمام بمناطق معينة دون أخرى ، اليمن تهمنا بشكل عام ، ويجب النظر الى كل القضايا بطريقة موضوعية".



واختتم نوري تصريحه بالقول:"متفاءل جدا بهذه المشاورات واشعر ان هناك رغبة لدى الجميع في ان يحقق انجاز ما ، وعلى الجميع تقديم تنازلات من أجل حاضرنا ومستقبلنا".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الولادة‮ ‬الثانية‮ ‬لـ‮ «‬الميثاق‮»
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

أربع‮ ‬سنوات‮ ‬كافية‮ ‬لوقف‮ ‬قلق‮ ‬مجلس‮ ‬الأمن‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

نساء‮ ‬الحرف‮ ‬وليس‮ ‬نساء‮ ‬الرقم‮ ‬
‬زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

أين‮ ‬الخلل؟
شوقي‮ ‬شاهر‮ ‬

حزب‮ ‬المؤتمر‮ .. ‬أمل‮ ‬شعب‮ .. ‬ومستقبل‮ ‬وطن
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬

الديمقراطية‮ ‬الأمريكية‮ ‬«كلام‮ ‬فارغ»‮‬
عبدالصمد‮ ‬القليسي

عن‮ ‬تنازع‮ ‬في‮ ‬العقل‮ ‬الباطن‮ ‬لأنصار‮ ‬الله‮ ‬
فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

أحزاب‮ ‬بدون‮ ‬تمذهب
زيد‮ ‬بن‮ ‬علي‮ ‬الوزير‮*‬

معركةُ‮ ‬القِيَــم
علي‮ ‬الزهري‮

في‮ ‬اليوم‮ ‬العالمي‮ ‬للمرأة‮.. ‬عذراً‮ ‬أيتها‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮

للمرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬كل‮ ‬الحب‮ ‬والسلام
رجاء‮ ‬الكحلاني‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)