موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يلتقي ممثلي المنظمات المدنية - ابوراس يواسي القيادي المؤتمري صالح المراني - مقتل وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات - توزيع 183 شاحنة غاز منزلي بأمانة العاصمة - رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ محسن شاجره - الكميم والاصبحي والجوفي والشرجبي يطالبون بتجميد عضويتهم بالمؤتمر - مصرع مرتزقة بكمين محكم في الجوف - تكبيد العدو ومرتزقته خسائر فادحة ودك تحصيناتهم - الحديدة.. استمرار خروقات العدوان ومرتزقته - مجلس النواب يستأنف جلساته السبت القادم -
الأخبار والتقارير
الأحد, 09-ديسمبر-2018
الميثاق نت - -
قال وزير الصناعة والتجارة اللواء عبدالوهاب الدرة إن الوزارة لن تألوا جهدا في القيام بكل ما من شأنه تحقيق الاستقرار للسوق المحلي وحماية المواطن من ممارسات الجشع والاستغلال المتعلقة بعملية البيع والشراء .

ورأى في تصريح ل" الميثاق " انه في ظل هبوط صرف العملة الصعبة مقابل الريال
لم يعد هناك أي عذر أو مبرر لدى تجار الجملة والتجزئة للتمسك بالاسعار القياسية والغير مسبوقة لعدد من السلع والتي طرأت خلال الفترة القليلة الماضية .

مؤكدا في السياق المضي في حملات النزول الميداني لمراقبة اسعار السلع وتنفيذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين

و دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات محمود الجنيد، ووزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة السبت المرحلة الثانية من عملية النزول الميداني لتنفيذ القائمة السعرية الثانية المتفق عليها مع كبار التجار من المنتجين والمصنعين والمستوردين حسب سعر الصرف .

وتهدف الحملة التي تستمر ١٥ يوما إلى تثبيت استقرار الأسعار السائدة للسلع والمنتجات، وفقا لحرية المنافسة المشروعة بما لا يزيد عن الأسعار المحددة في قوائم وزارة الصناعة وتحقيق رغبة المستهلك في الحصول على السلع والمنتجات بالجودة والسعر المقبول إضافة إلى ترسيخ الإلتزام بآلية التعامل بالفواتير بين الفئات التجارية المختلفة وآلية عرض وإشهار الأسعار.



وقال وزير الصناعة والتجارة إن المرحلة الثانية ستكون أكثر تميزا وتلافيا للأخطاء الماضية كما أنها أوسع وأشمل في تطبيق أسعار المواد الأساسية والكمالية بتعاون وتكامل الأداء في الميدان من قبل الجهات المعنية ممثلة بقيادة أمانة العاصمة والأخوة المحافظين ومدراء عموم المديريات ومدراء مكاتب الصناعة بالمحافظات.

ونوه الى أن عملية النزول الخاصة بتنفيذ القائمة السعرية الثانية ستكون أكثر صرامة وحزم في ضبط المخالفات والتجاوزات التجارية سواء مخالفات سعرية، أو أوزان رغيف الخبز أو مخالفة للجودة في مختلف المولات والمحلات التجارية أو التي لازال أصحابها متمسكين بالتسعيرة القديمة.

وأكد ان الإجراءات ضد المخالفين لن تقتصر على الإغلاق ورفع محاضر الضبط وإنما ستصل إلى التشهير بالمخالفين وإدراجهم في القائمة السوداء وإحالتهم إلى النيابة العامة.
يذكر ان وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة وجه بإدراج أسماء المستوردين والمنتجين الذين لم يقوموا بتخفيض أسعار السلع والمنتجات، في القائمة السوداء.

وأوضح أن القائمة السوداء ستشمل التجار غير الملتزمين بإرسال قوائم الأسعار وفقا لانخفاض أسعار الصرف، وسيتم نشرها عبر صفحة الوزارة بشبكة التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي ومختلف وسائل الاعلام
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الولادة‮ ‬الثانية‮ ‬لـ‮ «‬الميثاق‮»
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

أربع‮ ‬سنوات‮ ‬كافية‮ ‬لوقف‮ ‬قلق‮ ‬مجلس‮ ‬الأمن‮ ‬على‮ ‬اليمن‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري

نساء‮ ‬الحرف‮ ‬وليس‮ ‬نساء‮ ‬الرقم‮ ‬
‬زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ‬

أين‮ ‬الخلل؟
شوقي‮ ‬شاهر‮ ‬

حزب‮ ‬المؤتمر‮ .. ‬أمل‮ ‬شعب‮ .. ‬ومستقبل‮ ‬وطن
إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬

الديمقراطية‮ ‬الأمريكية‮ ‬«كلام‮ ‬فارغ»‮‬
عبدالصمد‮ ‬القليسي

عن‮ ‬تنازع‮ ‬في‮ ‬العقل‮ ‬الباطن‮ ‬لأنصار‮ ‬الله‮ ‬
فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

أحزاب‮ ‬بدون‮ ‬تمذهب
زيد‮ ‬بن‮ ‬علي‮ ‬الوزير‮*‬

معركةُ‮ ‬القِيَــم
علي‮ ‬الزهري‮

في‮ ‬اليوم‮ ‬العالمي‮ ‬للمرأة‮.. ‬عذراً‮ ‬أيتها‮ ‬المرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬
د‮/‬أحلام‮ ‬البريهي‮

للمرأة‮ ‬اليمنية‮ ‬كل‮ ‬الحب‮ ‬والسلام
رجاء‮ ‬الكحلاني‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)