موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
محافظات
الخميس, 20-ديسمبر-2018
الميثاق نت - إب /احمد الشهاري- -
دشنت اليوم بمحافظة إب حملة تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام ومعالجتها من الطفيليات الداخلية والخارجية ، والتي ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري في 18 مديرية .

وتستهدف الحملة التي تستمر 15 يوما الى تحصين أكثر من "35" ألف رأس من الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور ضرورة أن تصل فرق التحصين إلى كافة القرى والعزل والمناطق المستهدفة وبما يضمن حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الشائعة والفتاكة.

وأشاد بمستوى الإعداد والتحضير للحملة وهو ما سيسهم في تحقيق هدفها العام والمتمثل في تحسين انتاجية الثروة الحيوانية باعتبارها من أهم مصادر الدخل الرئيسي لغالبية الأسر الزراعية والريفية .

وأكد منصور دعم السلطة المحلية بالمحافظة للقائمين على الحملة وتذليل الصعوبات أمام الفرق الميدانية المنفذة لها وبما يضمن تحصين اكبر عدد ممكن من رؤوس الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة في الحملة .

من حانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن عدد الفرق المشاركة في الحملة بلغت 18 فريقا يشتمل كل فريق منها على طبيب وثلاثة فنيين وفريق إشرافي بهدف تطويق الأمراض الوبائية التي تفتك بالثروة الحيوانية في كآفة المناطق المستهدفة.

وأشاد بتعاون الجهات المعنية والسلطات المحلية بالمديريات مع الفرق الميدانية وبنا يصمن وقاية ومعالجة الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والحد من الخسائر الناجمة عن نفوق الحيوانات المصابة .

وشدد الرصاص على ضرورة الإهتمام بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. على إعتبار أن القطاع الحيواني الذي يسهم بأكثر من 20 % من الناتج المحلي الزراعي يمثل واحدا من أهم مصادر الدخل والغذاء لمعظم الأسر في المناطق الريفية.

حضر التدشين عدد من مسئولي القطاع الزراعي بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)