موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الدفاعات الجوية تسقط طائرة معادية في جيزان - منظمة: فرص احتواء فيروس "كورونا" تتضاءل - البرلمان يوافق على طلب الحكومة تأجيل حضورها لجلسة الثلاثاء - الدفاعات الجوية تتصدى لطائرات حربية سعودية وإماراتية - قصف أرامكو السعودية.. بيان هام صادر عن القوات المسلحة اليمنية - قوى العدوان ترتكب جرائم جديدة بحق المدنيين في الحديدة - ابوراس يعزي القيادي المؤتمري حسين حلبوب بوفاة شقيقه - الخطري والأشموري يقدمن واجب العزاء لأسرتي العطار والشباء - وصول سفينة للحديدة تحمل 30 ألف طن بنزين - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي زيد عبدالغني -
محافظات
الخميس, 20-ديسمبر-2018
الميثاق نت - إب /احمد الشهاري- -
دشنت اليوم بمحافظة إب حملة تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام ومعالجتها من الطفيليات الداخلية والخارجية ، والتي ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري في 18 مديرية .

وتستهدف الحملة التي تستمر 15 يوما الى تحصين أكثر من "35" ألف رأس من الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور ضرورة أن تصل فرق التحصين إلى كافة القرى والعزل والمناطق المستهدفة وبما يضمن حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الشائعة والفتاكة.

وأشاد بمستوى الإعداد والتحضير للحملة وهو ما سيسهم في تحقيق هدفها العام والمتمثل في تحسين انتاجية الثروة الحيوانية باعتبارها من أهم مصادر الدخل الرئيسي لغالبية الأسر الزراعية والريفية .

وأكد منصور دعم السلطة المحلية بالمحافظة للقائمين على الحملة وتذليل الصعوبات أمام الفرق الميدانية المنفذة لها وبما يضمن تحصين اكبر عدد ممكن من رؤوس الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة في الحملة .

من حانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن عدد الفرق المشاركة في الحملة بلغت 18 فريقا يشتمل كل فريق منها على طبيب وثلاثة فنيين وفريق إشرافي بهدف تطويق الأمراض الوبائية التي تفتك بالثروة الحيوانية في كآفة المناطق المستهدفة.

وأشاد بتعاون الجهات المعنية والسلطات المحلية بالمديريات مع الفرق الميدانية وبنا يصمن وقاية ومعالجة الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والحد من الخسائر الناجمة عن نفوق الحيوانات المصابة .

وشدد الرصاص على ضرورة الإهتمام بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. على إعتبار أن القطاع الحيواني الذي يسهم بأكثر من 20 % من الناتج المحلي الزراعي يمثل واحدا من أهم مصادر الدخل والغذاء لمعظم الأسر في المناطق الريفية.

حضر التدشين عدد من مسئولي القطاع الزراعي بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي

( فأحبط أعمالهم ) .. لأنه ( البنيان المرصوص )
الفريق الركن / جلال الرويشان *

التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

الى‮ ‬أين‮ ‬؟‮ ‬وحتى‮ ‬متى‮ ‬؟‮!‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف‮ ‬

أبو‮ ‬راس‮ ‬ورؤوس‮ ‬المؤتمر‮ !‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

اليمن‮ ‬مرتكز‮ ‬متغيرات‮ ‬انتصارات‮ ‬المنطقة‮ ‬القادمة‮ ‬
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬

رسائل‮ ‬على‮ ‬الماشي‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم

أيها‮ ‬البيادق‮: ‬لا‮ ‬تزال‮ ‬الفرصة‮ ‬مواتية
فؤاد‮ ‬الجنيد

2011م‮ ‬الأمل‮ ‬والكارثة‮ ‬
‮ ‬مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

وماذا‮ ‬بعد‮ ‬نهم؟
بقلم‮ / ‬د‮. ‬لمياء‮ ‬الإبراهيم‮ ‬العتيبي‮ ❊‬

كيف‮ ‬نواجه‮ ‬صُنّاع‮ ‬التفاهة‮ ‬في‮ ‬شبكات‮ ‬التواصل‮ ‬الاجتماعي؟
حسان‮ ‬شعبان

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)