موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أمين عام المؤتمر يطمئن على صحة حسين حازب - رفض دخول شحنة قمح منتهية في الحديدة - قتلى وحرجى مرتزقة بكمين محكم بالضالع - تطهير 4 مواقع للعدوان بجبهة ما وراء الحدود - الخطري والاشموري تطمئنان على صحة حسين حازب - عمليتان هجوميتان ومصرع مرتزقة بتعز والجوف - تدمير آلية ومصرع 17 مرتزقا بعمليات قنص في حجة - سلاح الجو المسير ينفذ هجوماً على مطار أبها السعودي - قيادات مؤتمرية تطمئن على صحة حسين حازب - 12 غارة للعدوان على مناطق متفرقة بصعدة -
محافظات
الميثاق نت -

الخميس, 20-ديسمبر-2018
الميثاق نت - إب /احمد الشهاري- -
دشنت اليوم بمحافظة إب حملة تحصين الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام ومعالجتها من الطفيليات الداخلية والخارجية ، والتي ينظمها مكتب الزراعة والري بالمحافظة بالتنسيق مع الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري في 18 مديرية .

وتستهدف الحملة التي تستمر 15 يوما الى تحصين أكثر من "35" ألف رأس من الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة .

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة فؤاد يحي منصور ضرورة أن تصل فرق التحصين إلى كافة القرى والعزل والمناطق المستهدفة وبما يضمن حماية الثروة الحيوانية من الأمراض الشائعة والفتاكة.

وأشاد بمستوى الإعداد والتحضير للحملة وهو ما سيسهم في تحقيق هدفها العام والمتمثل في تحسين انتاجية الثروة الحيوانية باعتبارها من أهم مصادر الدخل الرئيسي لغالبية الأسر الزراعية والريفية .

وأكد منصور دعم السلطة المحلية بالمحافظة للقائمين على الحملة وتذليل الصعوبات أمام الفرق الميدانية المنفذة لها وبما يضمن تحصين اكبر عدد ممكن من رؤوس الأغنام والماعز في المديريات المستهدفة في الحملة .

من حانبه أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص أن عدد الفرق المشاركة في الحملة بلغت 18 فريقا يشتمل كل فريق منها على طبيب وثلاثة فنيين وفريق إشرافي بهدف تطويق الأمراض الوبائية التي تفتك بالثروة الحيوانية في كآفة المناطق المستهدفة.

وأشاد بتعاون الجهات المعنية والسلطات المحلية بالمديريات مع الفرق الميدانية وبنا يصمن وقاية ومعالجة الثروة الحيوانية من الأمراض الوبائية والحد من الخسائر الناجمة عن نفوق الحيوانات المصابة .

وشدد الرصاص على ضرورة الإهتمام بقطاع الثروة الحيوانية وخاصة في ظل المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. على إعتبار أن القطاع الحيواني الذي يسهم بأكثر من 20 % من الناتج المحلي الزراعي يمثل واحدا من أهم مصادر الدخل والغذاء لمعظم الأسر في المناطق الريفية.

حضر التدشين عدد من مسئولي القطاع الزراعي بالمحافظة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
اختطاف‮ ‬الأطفال‮ ‬والنساء‮.. ‬واللامبالاة‮ ‬المجتمعية‮ ‬المتسيّدة‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

الأمين‮ ‬غازي‮.. ‬ورسالة‮ ‬إعلام‮ ‬قوي‮ ‬لمؤتمر‮ ‬أقوى
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين

في‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮
معاذ‮ ‬بجاش

عرادة‮ ‬مارب‮ ‬ومعياد‮ ‬وضياع‮ ‬المرتبات
عادل‮ ‬غنيمة

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بين‮ ‬سفيرين‮!!.‬
عبدالجبار سعد

أرواح‮ ‬ودماء‮ ‬اليمانيين‮ ‬لا‮ ‬تعني‮ ‬شيئا‮ ‬للقادة‮ (‬العرب‮ ‬والمسلمين‮) ‬حول‮ ‬ا
د‮. ‬عبد‮ ‬العزيز‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮ ❊‬

لعنة‮ ‬إيران‮ ‬والسعودية‮ ‬على‮ ‬اليمن
مطهر‮ ‬تقي

طواف وأمانيه المريضة!!
يحيى علي نوري

ن.. والقلم العزيزعبد العزيز
عبد الرحمن بجاش

22مايو‮ ‬2019م‮.. ‬عيد‮ ‬وطني‮ ‬لليمن‮ ‬
عبيد‮ ‬سالم‮ ‬بن‮ ‬ضبيع‮ ❊‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ .. ‬أيقونة‮ ‬حياة
فاطمة‮ ‬الخطري‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)