موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 11-يناير-2008
الميثاق نت -   الميثاق نت -
دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي مؤسسات القطاع الخاص والبيوت التجارية إلى المشاركة في المؤتمر الثاني للتعليم العالي الذي ينعقد في اليمن خلال الفترة من 12-13 مارس القادم تحت شعار (مخرجات التعليم العالي وسوق العمل).

وقال د. صالح باصرة إن وزارة التعليم العالي حريصة على معرفة وجهة نظر سوق العمل حول المخرجات التعليمية لكي تتمكن من تطوير برامجها الدراسية ومناهجها بما يتواءم وتلك الاحتياجات.

وأهاب الوزير باصرة في تصريح للمؤتمرنت بالجميع المشاركة في المؤتمر، باعتبار أن قضية المخرجات التعليمية وسوق العمل قضية وطنية تستهدف الحد من البطالة والمساهمة الفاعلة في تنمية اليمن.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تشخيص واقع البرامج التعليمية في الجامعات اليمنية وسبل تطويرها والتعرف على آليات تطوير عمليتي التعليم والتعلم في الجامعات اليمنية، وكذلك تحديد احتياجات سوق العمل وتعزيز الشراكة مع المؤسسات والشركات الموظفة في القطاعين العام والخاص.

بالإضافة إلى أن المؤتمر يهدف إلى تفعيل دور نظام ضمان الجودة في التعليم الجامعي وتشخيص دور الجامعات في البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأشار وزير التعليم العالي إلى أن التحضيرات جارية لانعقاد المؤتمر الذي سيشارك فيه أكاديميين وباحثين من الدول الشقيقة والصديقة وعدد من المنظمات المحلية والعربية والدولية؛ إضافة إلى الجامعات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص في اليمن.
منوهاً إلى أن مشاركة مؤسسات وشركات القطاع الخاص ما تزال محدودة ولا تصل إلى المستوى المطلوب. داعياً البيوت التجارية التي يعمل لديها أكبر عدد من الخريجين المشاركة في المؤتمر.

لافتاً إلى أن تنظيم هذا المؤتمر يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العالي التي أقرها المؤتمر الأول للتعليم في إبريل 2006م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)