موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الرياضة
الميثاق نت -

الجمعة, 01-فبراير-2019
الميثاق نت: -
حقق المنتخب القطري معجزة بالتفوق على كل منافسيه في بطولة آسيا وضرب المنتخب الياباني بثلاثية في النهائي ليتوج باللقب الأول في تاريخه على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

منتخب قطر سجل الهدف الأول عن طريق الرائع المعز علي في الدقيقة 12، وأضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يقلص الفارق تاكيمي مينامينو في الدقيقة 69، ثم أنهى أكرم عفيف اللقاء بهدف في الدقيقة 82.

الفريق القطري لم يستقبل أي أهداف طوال مشوار البطولة باستثناء الهدف الذي سجله الفريق الياباني في المباراة النهائية، ليحقق لقبه الأول بطريقة استثنائية.


وبدأت قطر المباراة بضغط مبكر أسفر عن هدف في الدقيقة 12 بتسديدة خلفية مزدوجة من المعز علي الذي تسلم الكرة بيسراه وقبل أن تلمس الأرض هيأها بيمناه وقبل أن تهبط سدد قذيفة بيسراه لتمر خلف ظهره إلى الشباك معلناً عن هدف رائع.

وفي الدقيقة 26 أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للمنتخب القطري بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى مرت إلى الشباك اليابانية لتعلن عن هدف ثاني للفريق القطري.

وانطلق أكرم عفيف في دفاعات الفريق الياباني في الدقيقة 55 قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى عبد العزيز حاتم لكن اللاعب القطري فشل في التعامل مع الكرة.

وقلص المنتخب الياباني الفارق في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب تاكيمي مينامينو الذي انفرد بعد تمريرة ضربت الدفاع القطري ليسجل بوضع الكرة من فوق الحارس إلى الشباك معلناً عن أول هدف في شباك العنابي.

ومن مرتدة خطيرة كادت قطر أن تنهي اللقاء بهدف ثالث بعد تمريرة من عفيف إلى عبد العزيز حاتم الذي راوغ وسدد قذيفة بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 78.

ونفذت الركنية ليلمسها يوشيدا قائد اليابان بذراعه ويلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو "VAR" ليحتسب ركلة جزاء ويمنح اللاعب الياباني إنذار، قبل أن ينفذ أكرم عفيف اللعبة بتسديدة على يسار حارس اليابان معلناً عن الهدف الثالث 83.

سجل عبد العزيز حاتم هدف منتخب قطر الثاني ضد اليابان بالمباراة التي تجمعهما حالياً بملعب "مدينة زايد الرياضية" في نهائي بطولة كأس اسيا المقامة بدولة الإمارات في الدقيقة 27 لتصبح النتيجة 2 – 0 لصالح قطر.


وصعد منتخب اليابان لنهائى كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "هزاع بن زايد" ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب "محمد بن زايد" فى مفاجأة من العيار الثقيل.

منتخب اليابان يخوض النهائى الخامس فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس آسيا وسبق وتوج باللقب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، وتمكن من تحقيق 6 انتصارات طوال مشواره في النسخة الحالية من المسابقة.

أما منتخب قطر الذي حقق 6 إنتصارات أيضاً طوال مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس اسيا فيخوض المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

تعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.
* وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)