موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صحفيو اليمن يناشدون نقابات الصحفيين في العالم للوقوف مع معاناتهم وصرف مرتباتهم - خسائر متواصلة بعديد وعتاد العدو ومرتزقته - البرلمان يدين الأعمال الإرهابية التي استهدفت سريلانكا - شركة النفط: تم القضاء على أزمة الديزل كليا - خالد‮ ‬الشريف‮ : ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬يعلن‮ ‬قريباً‮ ‬موعد‮ ‬انعقاد‮ ‬الدائمة‮ ‬الرئيسية - هجومان على المرتزقة في جبهة ما وراء الحدود - بن ضبيع : من يخشى انعقاد الدائمة الرئيسية ينظر للمؤتمر من زاوية المصلحة الخاصة - إصابة طفل بالحديدة وغارات على صنعاء وتعز - الحديدة.. إسقاط طائرة تجسسية للعدوان بكيلو 16 - توزيع 36 مليون عائدات حملة دوائي6 لمرضى السرطان -
الرياضة
الميثاق نت -

الجمعة, 01-فبراير-2019
الميثاق نت: -
حقق المنتخب القطري معجزة بالتفوق على كل منافسيه في بطولة آسيا وضرب المنتخب الياباني بثلاثية في النهائي ليتوج باللقب الأول في تاريخه على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي.

منتخب قطر سجل الهدف الأول عن طريق الرائع المعز علي في الدقيقة 12، وأضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة 26، قبل أن يقلص الفارق تاكيمي مينامينو في الدقيقة 69، ثم أنهى أكرم عفيف اللقاء بهدف في الدقيقة 82.

الفريق القطري لم يستقبل أي أهداف طوال مشوار البطولة باستثناء الهدف الذي سجله الفريق الياباني في المباراة النهائية، ليحقق لقبه الأول بطريقة استثنائية.


وبدأت قطر المباراة بضغط مبكر أسفر عن هدف في الدقيقة 12 بتسديدة خلفية مزدوجة من المعز علي الذي تسلم الكرة بيسراه وقبل أن تلمس الأرض هيأها بيمناه وقبل أن تهبط سدد قذيفة بيسراه لتمر خلف ظهره إلى الشباك معلناً عن هدف رائع.

وفي الدقيقة 26 أضاف عبد العزيز حاتم الهدف الثاني للمنتخب القطري بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليسرى مرت إلى الشباك اليابانية لتعلن عن هدف ثاني للفريق القطري.

وانطلق أكرم عفيف في دفاعات الفريق الياباني في الدقيقة 55 قبل أن يمرر داخل منطقة الجزاء الكرة إلى عبد العزيز حاتم لكن اللاعب القطري فشل في التعامل مع الكرة.

وقلص المنتخب الياباني الفارق في الدقيقة 69 عن طريق اللاعب تاكيمي مينامينو الذي انفرد بعد تمريرة ضربت الدفاع القطري ليسجل بوضع الكرة من فوق الحارس إلى الشباك معلناً عن أول هدف في شباك العنابي.

ومن مرتدة خطيرة كادت قطر أن تنهي اللقاء بهدف ثالث بعد تمريرة من عفيف إلى عبد العزيز حاتم الذي راوغ وسدد قذيفة بيسراه ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية في الدقيقة 78.

ونفذت الركنية ليلمسها يوشيدا قائد اليابان بذراعه ويلجأ الحكم إلى تقنية الفيديو "VAR" ليحتسب ركلة جزاء ويمنح اللاعب الياباني إنذار، قبل أن ينفذ أكرم عفيف اللعبة بتسديدة على يسار حارس اليابان معلناً عن الهدف الثالث 83.

سجل عبد العزيز حاتم هدف منتخب قطر الثاني ضد اليابان بالمباراة التي تجمعهما حالياً بملعب "مدينة زايد الرياضية" في نهائي بطولة كأس اسيا المقامة بدولة الإمارات في الدقيقة 27 لتصبح النتيجة 2 – 0 لصالح قطر.


وصعد منتخب اليابان لنهائى كأس آسيا بعد الفوز على إيران بثلاثية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "هزاع بن زايد" ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما تغلب منتخب قطر على الإمارات برباعية نظيفة في المباراة التى جمعتهما بملعب "محمد بن زايد" فى مفاجأة من العيار الثقيل.

منتخب اليابان يخوض النهائى الخامس فى تاريخ مشاركاته بمسابقة كأس آسيا وسبق وتوج باللقب أعوام 1992 و2000 و2004 و2011، وتمكن من تحقيق 6 انتصارات طوال مشواره في النسخة الحالية من المسابقة.

أما منتخب قطر الذي حقق 6 إنتصارات أيضاً طوال مشواره في النسخة الحالية من بطولة كأس اسيا فيخوض المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته بالمسابقة القارية.

تعد هذه المواجهة الخامسة التي تجمع بين منتخبي قطر واليابان في بطولة كأس اسيا، حيث فازت قطر 3-صفر في 1988، ثم تعادلا 1-1 في 2000 و2007، لكن اليابان قلبت تأخرها مرتين وفازت 3-2 في ربع نهائي 2011 قبل تتويجها.
* وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أبو‮ ‬راس‮ .. ‬شخصية‮ ‬الإجتماع‮ ‬المؤتمري
يحيى نوري

ماذا‮ ‬لو؟‮ ‬
حياة‮ ‬إبراهيم‮

الفصل‮ ‬الأخير
السفير‮ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

هذا‮ ‬ما‮ ‬جرى‮ ‬في‮ ‬سيئون‮ ‬يا‮ ‬قوم
حسين‮ ‬حازب‮*‬

أيها‮ ‬الوطن‮ ‬المحبوب‮!!‬
عبدالجبار سعد

لنواب‮ ‬الشتات‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

تعز‮ ‬بين‮ ‬روافض‮ ‬المدينة‮ ‬ونواصب‮ ‬الحوبان
نزار الخالد

الْمُؤْتَمَرُ‮ ‬الْشَّعْبِيُ‮ ‬الْعَامْ‮ الرَّاِئدُ‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يَكْذِبُ‮ ‬أهله
اللواء‮ ‬الركن‮ / ‬جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬

شرعنة‮ ‬الاغتصاب‮!‬
حنان‮ ‬حسين

شرعية‮ ‬الراعي‮ .. ‬وأبعاد‮ ‬المؤامرة
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ياعقلاء‮ ‬اليمن‮ ‬اتقوا‮ ‬الله‮ .‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)