موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يشن 26 غارة على محافظتي صعدة وعمران - رئيس المؤتمر يواسي القيادي المؤتمري الشميري - بيان هام صادر عن المؤتمر الشعبي العام - النواب الأمريكي يصادق على مشروع قانون للانسحاب من اليمن - عمليات عسكرية نوعية تستهدف العدوان ومرتزقته - طيران العدوان يشن 15 غارة على عمران - الاتحاد الأوروبي يدرج ثلاث دول بينها السعودية على القائمة السوداء - رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ محمد الاسدي - الامين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ اللهبي - النواب يستكمل استعراضه لتقرير لجنة الخدمات بشأن أوضاع الطرق والجسور والنظافة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 09-فبراير-2019
الميثاق نت - -
ناقش مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي مشروع قانون إنشاء صندوق دعم وتطوير التعليم العام.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبد الله أبو حليقة ووزير التربية والتعليم الأستاذ يحيى بدر الدين الحوثي .. أكد رئيس مجلس النواب أهمية دعم التعليم من خلال إنشاء صندوق لدعم وتطوير التعليم العام.

ونوه بالجهود المبذولة في هذا الاتجاه خاصة في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد حاليا جراء إستمرار العدوان والحصار.

ولفت الأخ يحيى علي الراعي إلى أن دعم واستمرار العملية التعليمية تعد جبهة صمود قوية في وجه العدوان وعلى الجميع التكاتف والتعاون لدعم المعلم والعملية التعليمية بصورة عامة.

من جهته أشاد وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي بجهود أعضاء مجلس النواب من خلال لجانه المختلفة لدعم العملية التعليمية وغيرها من القضايا التي تهم المجتمع .

واستعرض ما تضمنته المذكرة التفسيرية بشأن مشروع قانون إنشاء صندوق دعم وتطوير التعليم العام، من مبررات وحيثيات إنشاء الصندوق .. لافتا إلى أن المذكرة التفسيرية تتضمن الموازنات التي كانت تعتمد للتعليم العام والتحديات التي تواجه الوزارة وكلفتها التقديرية والمشاريع والبرامج التي تهدف لتحقيقها.

وبينت المذكرة مقارنات لكلفة الإنفاق على الطالب بين بعض الدوال ذات الإنفاق العالي والمتوسط والمتدني مع توضيح لما يتطلبه رفع مستوى الإنفاق في اليمن، وكذا الفترة الزمنية الطويلة من المتابعة وما حصل من مستجدات طارئة أبرزها إستمرار العدوان والحصار والذي أضر بالعملية التعليمية بصورة عامة.

وأكدت المذكرة أن ذلك يستدعي البحث عن المعالجات والحلول التي تضمن إستمرار العملية التعليمية في ظل توقف المرتبات وعدم توفر النفقات التشغيلية التي تضمن مستقبل الطلاب والطالبات وحقهم في التعليم.

وأشارت المذكرة إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الوزارة لتمكين الطلاب والطالبات من نيل حقهم في التعليم، والحاجة الملحة والشديدة لدعم ومساندة البرلمان والحكومة لهذا الجانب.

وبعد مناقشة مستفيضة أقر مجلس النواب في ختام الجلسة إحالة مشروع قانون صندوق دعم التعليم العام إلى لجنة التربية والتعليم بالمجلس لدراسته وتقديمه للمجلس بصورته النهائية لإقراره في جلساته اللاحقة.

حضر الجلسة من جانب وزارة التربية والتعليم إضافة إلى معالي الأخ الوزير
وكلاء الوزارة ابراهيم شرف وعبدالله النعمي وفؤاد الشامي وكذلك مدير مكتب الوزير المهندس علي عباس ونائبه ناصر النهاري .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
حرفية الاعداد لدورة الدائمه
يحيى نوري

أبوراس‮.. ‬والصادقون‮ ‬معه‮ ‬
‬عبدالملك‮ ‬المروني

دعوة‮ ‬لرجال‮ ‬اليمن‮ ‬
زعفران‮ ‬المهنا

عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

خيراً‮ ‬فعلت‮ ‬المغرب‮!‬
‮ ‬أحمد‮ ‬الزبيري

إنما‮ ‬الأمم‮
شوقي‮ ‬شاهر

ترامب‮ ‬وسياسة‮ ‬تطويع‮ ‬أمريكا‮ ‬الجنوبية‮ !!‬
طه‮ ‬العامري‮ ‬

الحسابات‮ ‬الخاطئة‮ .. ‬في‮ ‬عالم‮ ‬السياسة‮ !! ‬
‮ ‬إبراهيم‮ ‬ناصر‮ ‬الجرفي‮ ‬

‮ ‬11فبراير‮ (‬بين‮ ‬النجاح‮ ‬والفشل‮) ‬
‬د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

اجتماع‮ ‬الدائمة‮ ‬الرئيسية‮ ‬ضرورة‮ لمواجهة كافة التحديات
الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

العدو الأول لليمنيين
راسل‮ ‬القرشي

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)