موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 14-يناير-2008
الميثاق نت - دعا وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد كافة أبناء محافظة أبين إلى رفض أية دعوات مريضة، وغير مسؤولة, تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن. مشيداً بدور أبناء المحافظة في المشاركة الفاعلة في ثورة السادس العشرين من سبتمبر المجيدة، وتفجير ثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة، وإسهامهم في تحقيق الوحدة اليمنية المباركة، واستبسالهم في الدفاع عنها. الميثاق نت -
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع أمس الأحد بمحافظة أبين للقيادات المحلية والتنفيذية وممثلي منظمات المجتمع المدني والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية برئاسة وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد ومحافظ أبين محمد صالح شملان.
وفي بداية الاجتماع تحدث وزير الدفاع بكلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية إلى أبناء المحافظة لمناسبة السنة الهجرية الجديدة. وتناول في كلمته التطورات التنموية التي تشهدها المحافظة حاليا، معتبرا أن التنمية تسير بصوره متسارعة في المحافظة خصوصا بعد قرارات مجلس الوزراء الأخيرة الخاصة بالمحافظة، والتي نصت على تنفيذ العديد من المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التنموية بما يعطي دفعة قوية للنهوض التنموي الشامل في المحافظة. وأكد وزير الدفاع على أهمية تعزيز جهود التنموية بتهيئة المناخات الملائمة للاستثمار بما يشجع على جذب الاستثمارات لاستغلال الفرص العديدة المتاحة في المحافظة سيما وأن المحافظة تتمتع بأراضي زراعية خصبة وشريط ساحلي طويل وثروات معدنية متنوعة، لافتا إلى أن ذلك سيسهم في خلق فرص العمل لأبناء المحافظة، وامتصاص الأيادي العاطلة.
وتطرق وزير الدفاع إلى ما يشهده الوطن من تطورات وحركة نماء واسعة على كافة القطاعات.
وقال:" كفانا مآسي من جولات التصفية الدموية"، مؤكدا إن الوحدة اليمنية التي تعد أهم منجز عظيم في تاريخ اليمن المعاصر, جاءت لتمثل خير وبركة لشعبنا اليمني, كونها أنهت جولات التصفية، وفتحت عهد جديد للتنمية والازدهار، منوها في ذات السياق إلى ما أبداه فخامة رئيس الجمهورية من حكمة وتسامح بإصداره قرار العفو العام خلال فتنة محاولة الانفصال في صيف 94، معتبرا ذلك القرار خطوة جبارة وعظيمة، وموقف إنساني نبيل أسهم في تجذير عرى الإخوة والوحدة الوطنية والتلاحم والتسامح.
وقال :" نحن مع الحقوق والتظلمات أينما وجدت, وقد وجه فخامة رئيس الجمهورية بمعالجة أية تظلمات، وتلبية أية مطالب وفقا للقانون، وبموجب ذلك تم معالجة الآلاف من التظلمات في مختلف محافظات الجمهورية "، مجددا دعوته للجميع بعدم الانجرار وراء دعوات الفتن والحروب.
وثمن وزير الدفاع قرار الحكومة باستضافة احتفالات أعياد الوحدة في عام 2009م، بمحافظة أبين. وقال :" إن ذلك فخرا لمحافظة أبين وأبنائها، وتأكيدا على تلك الأدوار التي اجترحوها في مختلف المنعطفات التي مر بها الوطن اليمني"، مؤكدا على أهمية الانتصار للأنظمة والقوانين النافذة، والسعي معا من أجل إحداث تحقيق المزيد من النجاحات على الصعيد التنموي.
من جانبه أكد محافظ محافظة أبين محمد صالح شملان إن جهود قيادة المحافظة ستظل منصبة على إحداث التنمية الحقيقية، مطالبا أبناء المحافظة برص الصفوف، والإسهام معا في تحويل القرارات التنموية الهامة لمجلس الوزراء إلى واقع عملي بما يعزز اللبنات الأساسية لإحداث التنمية الحقيقية والشاملة في المحافظة، ويشجع على استقطاب الاستثمار.
وتحدث رئيس دائرة الزراعة والأسماك بمجلس النواب محمد علي الشدادي بكلمة أكد فيها على أهمية التركيز على القضايا الأساسية المرتبطة بحياة مواطني المحافظة وحلها وفقا للقانون.
كما تحدث عدد من مدراء العموم والمشائخ بكلمات أكدوا فيها على عظمة الوحدة وإنجازاتها في كل الميادين. وطالبوا بإعطاء المزيد من العناية لقضايا الزراعة والأسماك، وتحسين قنوات الري في دلتا أبين.
سبأنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)