موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


صحفيو اليمن يناشدون نقابات الصحفيين في العالم للوقوف مع معاناتهم وصرف مرتباتهم - خسائر متواصلة بعديد وعتاد العدو ومرتزقته - البرلمان يدين الأعمال الإرهابية التي استهدفت سريلانكا - شركة النفط: تم القضاء على أزمة الديزل كليا - خالد‮ ‬الشريف‮ : ‬رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬يعلن‮ ‬قريباً‮ ‬موعد‮ ‬انعقاد‮ ‬الدائمة‮ ‬الرئيسية - هجومان على المرتزقة في جبهة ما وراء الحدود - بن ضبيع : من يخشى انعقاد الدائمة الرئيسية ينظر للمؤتمر من زاوية المصلحة الخاصة - إصابة طفل بالحديدة وغارات على صنعاء وتعز - الحديدة.. إسقاط طائرة تجسسية للعدوان بكيلو 16 - توزيع 36 مليون عائدات حملة دوائي6 لمرضى السرطان -
محافظات
الميثاق نت -    <br />
<br />

الثلاثاء, 09-أبريل-2019
الميثاق نت - صنعاء- عادل ثامر - -
نفذ فريق الحماية بمؤسسة 2gether للتدريب والتنمية امس الاثنين 8 ابريل 2019م، جلسات توعية جماعية بطرق الوقاية مع وباء الكوليرا لطالبات الفترتين الصباحية والمسائية بمدرسة الشهيد محمد مطهر زيد للبنات بمديرية آزال.



حيث تم استهداف طالبات المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية البالغ عددهن (1000) طالبة من خلال جلسات التوعية الجماعية في الفصول الدراسية وتوزيع البروشورات التي تتضمن طرق وأساليب الوقاية من وباء الكوليرا، حيث نفذت (15) جلسة توعية بواقع (5) جلسات لكل مرحلة دراسية ثانوية.



كما تم تنفيذ جلسات التوعية الجماعية لطالبات الفترة المسائية البالغ عددهن (800) طالبة، من خلال أنشطة مسرح الدمى واسكتش صامت ومسابقة ثقافية حول ما تضمنته الأنشطة السابقة وختاما تنفيذ نشاط البصمة، إلى جانب توزيع البروشورات.



إلى ذلك أوضحت مسؤولة الحماية بالمؤسسة أ/ دينا عبدالجليل الصيادي أنه تم تصميم أنشطة الحملة بالشكل والطريقة التي تتناسب مع مستوى وعي الطالبات وفقا للفئات العمرية لهن.



من جانبها أكدت أ/ منى قايد الرياشي المدير التنفيذي لمؤسسة 2gether بأن حملة التوعية قد حققت نجاح لم نكن نتوقعه، وتم الوصول إلى (1800) طالبة أي بزيادة (800) طالبة عما كان مخطط له، وذلك يعود للتفاعل الرائع لإدارة المدرسة والكادر التعليمي فيها، وكذلك فريق الحماية بالمؤسسة الذي قام بهذا العمل العملاق دون أي دعم أو تمويل من أي جهة.



وأضافت بأنه تم تسجيل مجموعة الملاحظات ورصد الانطباعات والاثر خلال تنفيذ هذه الحملة، وسيتم تطوير أساليب وطرق توجيه الرسائل الخاصة بالوقاية من وباء الكوليرا قبل تعميمها على بقية مدارس المديريات الاكثير تضررا خلال هذا الشهر.



الجدير بالذكر أن مديرية آزال من أكثر المديريات التي تتصدر قائمة المديريات المسجل فيها بلاغات بوباء الكوليرا على مستوى الجمهورية منذ ظهوره في بلادنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أبو‮ ‬راس‮ .. ‬شخصية‮ ‬الإجتماع‮ ‬المؤتمري
يحيى نوري

ماذا‮ ‬لو؟‮ ‬
حياة‮ ‬إبراهيم‮

الفصل‮ ‬الأخير
السفير‮ ‬فيصل‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس

هذا‮ ‬ما‮ ‬جرى‮ ‬في‮ ‬سيئون‮ ‬يا‮ ‬قوم
حسين‮ ‬حازب‮*‬

أيها‮ ‬الوطن‮ ‬المحبوب‮!!‬
عبدالجبار سعد

لنواب‮ ‬الشتات‮!!‬
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

تعز‮ ‬بين‮ ‬روافض‮ ‬المدينة‮ ‬ونواصب‮ ‬الحوبان
نزار الخالد

الْمُؤْتَمَرُ‮ ‬الْشَّعْبِيُ‮ ‬الْعَامْ‮ الرَّاِئدُ‮ ‬الذي‮ ‬لا‮ ‬يَكْذِبُ‮ ‬أهله
اللواء‮ ‬الركن‮ / ‬جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ‬

شرعنة‮ ‬الاغتصاب‮!‬
حنان‮ ‬حسين

شرعية‮ ‬الراعي‮ .. ‬وأبعاد‮ ‬المؤامرة
إبراهيم‮ ‬الحجاجي

ياعقلاء‮ ‬اليمن‮ ‬اتقوا‮ ‬الله‮ .‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)