موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يكلف بالاطمئنان على صحة القيادي طه احمد علي - طيران العدوان يشن 14 غارة على 5 محافظات - دعوة عربية للتجاوب مع مبادرة إنهاء الحرب في اليمن - رئيس المؤتمر يواسي آل الشلح - قصف صاروخي ومدفعي يستهدف تجمعات للمرتزقة - 6 غارات على صعدة وحجة .. طيران العدوان يقصف الحديدة - وزير الخارجية يدعو مجلس الأمن لإيقاف قتل وتجويع الشعب اليمني - موظفو شركة النفط يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء - وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء -
محافظات
الميثاق نت -    <br />
<br />

الثلاثاء, 09-أبريل-2019
الميثاق نت - صنعاء- عادل ثامر - -
نفذ فريق الحماية بمؤسسة 2gether للتدريب والتنمية امس الاثنين 8 ابريل 2019م، جلسات توعية جماعية بطرق الوقاية مع وباء الكوليرا لطالبات الفترتين الصباحية والمسائية بمدرسة الشهيد محمد مطهر زيد للبنات بمديرية آزال.



حيث تم استهداف طالبات المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية البالغ عددهن (1000) طالبة من خلال جلسات التوعية الجماعية في الفصول الدراسية وتوزيع البروشورات التي تتضمن طرق وأساليب الوقاية من وباء الكوليرا، حيث نفذت (15) جلسة توعية بواقع (5) جلسات لكل مرحلة دراسية ثانوية.



كما تم تنفيذ جلسات التوعية الجماعية لطالبات الفترة المسائية البالغ عددهن (800) طالبة، من خلال أنشطة مسرح الدمى واسكتش صامت ومسابقة ثقافية حول ما تضمنته الأنشطة السابقة وختاما تنفيذ نشاط البصمة، إلى جانب توزيع البروشورات.



إلى ذلك أوضحت مسؤولة الحماية بالمؤسسة أ/ دينا عبدالجليل الصيادي أنه تم تصميم أنشطة الحملة بالشكل والطريقة التي تتناسب مع مستوى وعي الطالبات وفقا للفئات العمرية لهن.



من جانبها أكدت أ/ منى قايد الرياشي المدير التنفيذي لمؤسسة 2gether بأن حملة التوعية قد حققت نجاح لم نكن نتوقعه، وتم الوصول إلى (1800) طالبة أي بزيادة (800) طالبة عما كان مخطط له، وذلك يعود للتفاعل الرائع لإدارة المدرسة والكادر التعليمي فيها، وكذلك فريق الحماية بالمؤسسة الذي قام بهذا العمل العملاق دون أي دعم أو تمويل من أي جهة.



وأضافت بأنه تم تسجيل مجموعة الملاحظات ورصد الانطباعات والاثر خلال تنفيذ هذه الحملة، وسيتم تطوير أساليب وطرق توجيه الرسائل الخاصة بالوقاية من وباء الكوليرا قبل تعميمها على بقية مدارس المديريات الاكثير تضررا خلال هذا الشهر.



الجدير بالذكر أن مديرية آزال من أكثر المديريات التي تتصدر قائمة المديريات المسجل فيها بلاغات بوباء الكوليرا على مستوى الجمهورية منذ ظهوره في بلادنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الكلاب الضالة .. التهديد الحقيقي لأمن وسلامة المواطنين
راسل القرشي

من يردع امثال هولاء وينتصر للضعفاء والغلابة
طه العامري

تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)