موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ جابر يعزي بوفاة المناضل السبتمبري حمود القائفي - قصف قرى حدودية بصعدة وغارات على مأرب وحجة - وقفة احتجاجية بصنعاء تطالب بتحييد النفط ورفع الحظر - أبو راس يعزي بوفاة العميد حمود القائفي - 279 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة في 24 ساعة - شركة النفط: قوى العدوان تحتجز 10 سفن نفطية - الأمم المتحدة: 5 ملايين يمني يقتربون من المجاعة ويحتاجون زيادة التمويل - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل عبدالكريم الأكوع - الراعي: قرار الإدارة الأمريكية يعرقل توجهات تحقيق السلام باليمن - فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر جمادى الأخر -
محافظات
الميثاق نت -    <br />
<br />

الثلاثاء, 09-أبريل-2019
الميثاق نت - صنعاء- عادل ثامر - -
نفذ فريق الحماية بمؤسسة 2gether للتدريب والتنمية امس الاثنين 8 ابريل 2019م، جلسات توعية جماعية بطرق الوقاية مع وباء الكوليرا لطالبات الفترتين الصباحية والمسائية بمدرسة الشهيد محمد مطهر زيد للبنات بمديرية آزال.



حيث تم استهداف طالبات المرحلة الثانوية في الفترة الصباحية البالغ عددهن (1000) طالبة من خلال جلسات التوعية الجماعية في الفصول الدراسية وتوزيع البروشورات التي تتضمن طرق وأساليب الوقاية من وباء الكوليرا، حيث نفذت (15) جلسة توعية بواقع (5) جلسات لكل مرحلة دراسية ثانوية.



كما تم تنفيذ جلسات التوعية الجماعية لطالبات الفترة المسائية البالغ عددهن (800) طالبة، من خلال أنشطة مسرح الدمى واسكتش صامت ومسابقة ثقافية حول ما تضمنته الأنشطة السابقة وختاما تنفيذ نشاط البصمة، إلى جانب توزيع البروشورات.



إلى ذلك أوضحت مسؤولة الحماية بالمؤسسة أ/ دينا عبدالجليل الصيادي أنه تم تصميم أنشطة الحملة بالشكل والطريقة التي تتناسب مع مستوى وعي الطالبات وفقا للفئات العمرية لهن.



من جانبها أكدت أ/ منى قايد الرياشي المدير التنفيذي لمؤسسة 2gether بأن حملة التوعية قد حققت نجاح لم نكن نتوقعه، وتم الوصول إلى (1800) طالبة أي بزيادة (800) طالبة عما كان مخطط له، وذلك يعود للتفاعل الرائع لإدارة المدرسة والكادر التعليمي فيها، وكذلك فريق الحماية بالمؤسسة الذي قام بهذا العمل العملاق دون أي دعم أو تمويل من أي جهة.



وأضافت بأنه تم تسجيل مجموعة الملاحظات ورصد الانطباعات والاثر خلال تنفيذ هذه الحملة، وسيتم تطوير أساليب وطرق توجيه الرسائل الخاصة بالوقاية من وباء الكوليرا قبل تعميمها على بقية مدارس المديريات الاكثير تضررا خلال هذا الشهر.



الجدير بالذكر أن مديرية آزال من أكثر المديريات التي تتصدر قائمة المديريات المسجل فيها بلاغات بوباء الكوليرا على مستوى الجمهورية منذ ظهوره في بلادنا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬عنه‮ ‬فماذا‮ ‬عنَّا؟‮!‬
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ❊‬

وحققنا‮ ‬المعجزة‮ ‬بحكمة‮ ‬وصبر‮ ‬القائد‮ ‬أبوراس
حمود‮ ‬محمد‮ ‬النقيب‮ ❊‬

حكومة‮ ‬أبو‮ «‬سيفين‮ ‬ونخلة‮» ‬وُلِدَت‮ ‬للمرة‮ ‬الثالثة‮ ‬في‮ ‬المنفى‮ ‬الإجباري
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور *

مناسبات‮ ‬لا‮ ‬يحكمها‮ ‬التعصب
د. عبدالوهاب الروحاني

عاشق‮ ‬اليمن‮ ‬الدكتور‮ ‬سيد‮ ‬سالم‮ ‬مصطفى
مطهر تقي

رغم الجراح مازلنا نرحب
يحيى علي نوري

قلعة‮ ‬للصمود
نجيب شجاع الدين

أبو‮ ‬راس‮.. ‬رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬الوطنية‮ ‬والتنظيمية‮ ‬للحفاظ‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي
يحيى محمد عبدالله صالح*

السابع‮ ‬من‮ ‬يناير2018ميلاد‮ ‬جديد‮ ‬للمؤتمر
حسين حازب

التحية‮ ‬لأبو‮ ‬راس‮ ‬ومن‮ ‬معه‮ ‬الواقفون‮ ‬بصلابة‮ ‬في‮ ‬مواجهة‮ ‬المؤامرة
محمد علي اللوزي

ببصيرة‮ ‬وحكمة‮ ‬واجه‮ ‬المؤتمر‮ ‬برئاسة‮ ‬أبوراس‮ ‬التحديات
د. أحمد عقبات *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)