موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يرأس اجتماعاً لقيادات المؤتمر بالدائرتين (12-15) بالعاصمة - مجلس النواب يوجه - مصرع وجرح مرتزقة في نجران وجيزان - غدا الثلاثاء اختتام المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية بصنعاء - الماجستير للباحثة غيداء اسماعيل مطهر من جامعة صنعاء - برئاسة ابوراس ..عامة المؤتمر ترفض المشاركة في لقاء قبرص وتتخذ عددا من القرارات الهامة - مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله - إحراق مخزن أسلحة وتدمير آليتين للمرتزقة بالجوف - عمليات نوعية تكبد المرتزقة خسائر فادحة - قوى العدوان تواصل قصف الحديدة وصعدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 11-أبريل-2019
الميثاق نت: -
نعت قيادة الجبهة الوطنية الديمقراطية وفاة المناضل / ناصر بن ناصر عبدالله النصيري عضو المجلس السياسي الأعلى، الامين العام للجبهة الوطنية الديمقراطية، الأمين العام لمجلس التحالف الوطني الديمقراطي.

وقالت الجبهة في بيان لها : " ان المناضل ناصر بن ناصر عبدالله النصيري قائداَ من الطراز الفريد وسياسياَ مخضرما سجل حضوراَ فاعلاَ في كل مراحل النضال الوطن، فكان رائداَ من رواد الحركة الوطنية اليمنية الذين يشار إليهم بالبنان" ..

فيما يلي نص البيان :



بسم الله الرحمن الرحيم

( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) صدق الله العظيم

بقلوب مكلومة عامرة بالأيمان راضية بقضاء الله وقدرة.

ننعي إلى كل ابناء شعبنا اليمني الصابر المحتسب فارساَ من فرسان المجاهدين الأوفياء وراية من راياته الاصيلة، المدافعين عن سيادة الوطن وحرية الشعب واستقلال اليمن ننعي إليكم رفيقنا المناضل الكبير / ناصر بن ناصر عبدالله النصيري عضو المجلس السياسي الأعلى، الامين العام للجبهة الوطنية الديمقراطية، الأمين العام لمجلس التحالف الوطني الديمقراطي.

الذي وافته المنية يومنا هذا الثلاثاء 9 ابريل 2019م الموافق 3 شعبان 1440هـ في صنعاء أثر معاناة طويلة من المرض بسبب عدم موافقة الامم المتحدة بمنحه تصريح نقله للعلاج بالخارج وذك تطبيقاَ لرغبات قوى التحالف العدواني على اليمن.

متوجاَ برحيله شوط نضالي عامر بالبذل زاخراَ بالعطاء متوج بالفداء وسيرة نضالية عطرة ومشرفة يشهد لملامحها القاصي والداني من الذين عرفوه مناضلاَ جسوراَ في صفوف الحركة الوطنية منذ ريعان شبابه إلى أن قضى تجربة تحررية فريدة صامداَ لم تثنه المغريات ولا تقلبات الاحداث والسنين.

ننعي إليكم قائداَ عقائدياَ من الطراز الفريد وسياسياَ مخضرم سجل حضوراَ فاعلاَ ومبدعاَ في كل مراحل النضال الوطن، فكان رائداَ من رواد الحركة الوطنية اليمنية الذين يشار إليهم بالبنان، ومثقفاَ عضوياَ ملتزماَ بقضايا شعبة ووطنه وأمته يحضى بالحب والإجماع والقبول في الوسط الشعبي والجماهيري. وقد خبرته ملاحم النضال وساحاتها كلها وخبرتموه حاضراَ فاعلاَ ومضحياَ ومبادراَ فيها منذ بداية مشواره النضالي الزاخر بالعطاء في صفوف الحركة الوطنية من أجل وحدة اليمن وتقدمة وأزدهارة.

وفي خضم معركة العمل الأهلي والتعاوني كان فقيدنا سباقا ومبادراَ في العمل الخيري ذات الباع الطويل، وكان فاعلاَ نشيطاَ في العمل السياسي وقيادته المغمورين أبان مرحله النضال السري والعلني في اليمن وتربى على يديه العديد من الشباب والخرجين والأكاديميين والمناضلين الاوفياء على المستويات المختلفة من قياداته، وكذلك عقب تحقيق الوحدة المباركة في الــ 22 مايو 1990م كأحد المناضلين في الكادر المتقدم في قيادة اليمن.

كما لا يخفى على الجميع بصماته الواضحة والصريحة أثناء مؤتمر الحوار الوطني الهام أبان أزمة 2011، كما أنه كان من القيادات الوطنية السباقة في قيادة اليمن على قاعدة الحرية والديمقراطية والاسقلال، سباقاَ في التحشيد والتجييش لمواجهة هذه الحرب القذرة على اليمن والوطن العربي والفلسطيني وكأن من القيادات الوطنية المناهضة للتطبيع مع إسرائيل، ووضع بصمات واضحة وجلية على خيرة أبناء اليمن وكفاءته ممن تلقوا الاعمال الوطنية والمجهدين المنتشرين على امتداد التربه اليمنية الواحدة في مختلف الجبهات مناهضاَ للغزو والاحتلال الاجنبي وكان أول من حمل مع رفاق دربة المجاهدين للدفاع عن اليمن.

أننا ننعي هذه القامة الوطنية الكبيرة ذات الرصيد النضالي الزاخر والثبات بالمواقف المشرفة والقيم الاخلاقية العالية لنجدد العهد على المضي قدماَ على ذات النهج الذي أختاره فقيدنا لنفسه وافنا خيرت أيامه في سبيله، متقدمين بخالص العزاء وعظيم المواساة لاولادة وأخوانه وكافة أسرته وذويه ومحبيه سألين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان انأ لله وانأ إليه راجعون.

صادر عن/
الأمانة العامة للجبهة الوطنية الديمقراطية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

لا‮ ‬جديد‮... ‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

إلى‮ ‬العاتبين‮ ‬الذين‮ ‬نودهم
عبدالجبار‮ ‬سعد

لمن‮ ‬هو‮ ‬غافل‮!!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا‮ ❊‬

بريطانيا‮ ‬لا‮ ‬تريد‮ ‬السلام‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

أزمة‮ ‬المشتقات‮.. ‬الأسباب‮ ‬والتداعيات‮ ‬
حسن‮ ‬سعيد‮ ‬الزايدى

لماذا‮ ‬يلجأ‮ ‬بنك‮ ‬عدن‮ ‬لطباعة‮ ‬المزيد‮ ‬من‮ ‬العملة؟‮ ‬
رشيد‮ ‬الحداد

ما‮ ‬وراء‮ ‬تسريب‮ ‬الامارات‮ ‬اعادة‮ ‬نشر‮ ‬قوتها‮ ‬في‮ ‬اليمن؟
عبدالوهاب‮ ‬الشرفي

نحن‮ ‬مع‮ ‬شرعية‮ ‬المؤتمر‮ ‬بالداخل
محمد‮ ‬علاو

المؤتمريون‮ ‬أمام‮ ‬عتبة‮ ‬جديدة‮ ‬لولوج‮ ‬مستقبلهم‮ ‬الأفضل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الخلافات‮ ‬في‮ ‬قلب‮ ‬الحكم‮..‬والمفسدون‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)