موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 15-أبريل-2019
الميثاق نت - -
نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريراً من 15 صفحة يحمل عنوان (اليمن: الوضع الأمني) والذي أعدته وكالة الاستخبارات العسكرية الفرنسية وتضمن وجود أسلحة فرنسية يستخدمها التحالف السعودي في اليمن وعلى الحدود، ومنها الدبابات وأنظمة الصواريخ الموجهة بالليزر والتي تم بيعها للسعودية والإمارات وتستخدم ضد المدنيين اليمنيين..

التقرير الذي تم تسريبه سيحرج الرئيس الفرنسي ماكرون وحكومته، التي قالت إنه على حد علمها فإن الأسلحة الفرنسية الصنع التي تباع إلى المملكة العربية السعودية تستخدم فقط لأغراض دفاعية على الحدود..

وكانت وثيقة الاستخبارات الفرنسية قد أدعت أن المدافع قصيرة المدى ، التي صنعتها شركة نيكستر الفرنسية ونشرت على طول الحدود السعودية اليمنية ، تقوم بقصف دفاعي للقوات (اليمنية) ، فضلاً عن دعم “القوات الموالية والقوات المسلحة السعودية في تقدمها إلى الأراضي اليمنية”.

يرجع تاريخ ملف الاستخبارات إلى 25 سبتمبر 2018. وقد تم تقديمه إلى ماكرون ورئيس الوزراء إدوارد فيليب ، بالإضافة إلى وزيري الدفاع والخارجية الفرنسيين.

هذا وتعتبر فرنسا من الدول الموقعة على معاهدة تجارة الأسلحة التابعة للأمم المتحدة التي تنظم التجارة الدولية للأسلحة التقليدية وتحظر بيع الأسلحة التي تغذي انتهاكات حقوق الإنسان أو جرائم الحرب.

وقال مكتب فيليب في بيان إن فرنسا اعتمدت ضمانات صارمة عند إصدار تراخيص التصدير ودعمت جهود الأمم المتحدة للسلام في اليمن.وقال البيان “على حد علمنا ، يتم وضع الأسلحة الفرنسية التي تمتلكها قوات التحالف في معظمها في مواقع دفاعية ، خارج الأراضي اليمنية أو تحت سيطرة التحالف ، ولكن ليس على خط المواجهة”.ولم يشكك في صحة الوثائق ولم يؤكد ولم ينف تقرير الإفصاح ، مضيفًا أن فرنسا لم تكن على علم بالمدنيين اليمنيين الذين قتلوا بالأسلحة الفرنسية.

وتطرقت الصحيفة إلى استمرار الحرب منذ أربع سنوات ودخولها السنة الخامسة وأنها أثرت على اليمن اقتصادياً بحسب ما تقوله الأمم المتحدة، حيث قتل الكثير من المدنيين ويعاني أكثر من عشرة ملايين من الجوع.

كما كشف التقرير الاستخباراتي لإدارة الحقوق الرقمية مؤلف من ست صفحات أن الدبابات الفرنسية الصنع نشرت في المخا وعدن وعلى طول الساحل ومأرب،

وكشف ذات التقرير أن دراسته لصور الأقمار الصناعية والفيديو والصور التي التقطها المدنيون كشفت أن بعض دبابات لوكلير التي اشترتها الإمارات العربية المتحدة شاركت في هجمات التحالف ، بما في ذلك حملة للسيطرة على ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون.

وأضاف التقرير أن الطائرات المقاتلة ميراج التي تملكها الإمارات العربية المتحدة مجهزة بنظام موجه بالليزر من صنع شركة تاليس المعروفة باسم داموكليس والتي قال إنها ربما كانت تستخدم في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)