موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 17-أبريل-2019
الميثاق نت: -
أكد المجلس النرويجي للاجئين، أن الهجمات المستمرة على اليمن بما في ذلك الأسلحة الأمريكية أدت إلى مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين.

وأوضح مدير السياسات في المجلس النرويجي أولي سولفانج في بيان حول إستخدام الرئيس الأمريكي الفيتو لمشروع قانون إنهاء الدعم العسكري للحرب على اليمن أن الولايات المتحدة لم تظهر حتى الآن إلتزاماً كبيراً بالمساءلة في ذلك.

وقال" إذا كان الرئيس الأمريكي مهتمًا حقًا بالحياة المدنية، فسوف يضمن أولاً وقبل كل شيء أن يتوقف التحالف الذي تقوده السعودية بدعم من الولايات المتحدة عن إنتهاك قوانين الحرب وحرمان ملايين اليمنيين من المساعدات المنقذة للحياة".

وأشار سولفانج إلى أن الحرب جعلت 24 مليون يمني– أي أكثر من ثلاثة أرباع السكان - بحاجة إلى مساعدات عاجلة وأساسية لإنقاذ الأرواح.

كما أكد أن المزيد من القنابل والأسلحة في اليمن لا يعني سوى المزيد من المعاناة والموت.

وأضاف" من خلال إستمرار هذا الدعم العسكري والدبلوماسي الشامل لطرف واحد من أطراف النزاع، تعمل الولايات المتحدة على تعميق وإطالة أمد الأزمة التي لها عواقب وخيمة وشديدة على اليمن والمدنيين يدفعون ذلك الثمن" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)