موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
الأخبار والتقارير
الخميس, 18-أبريل-2019
الميثاق نت: -
شهدت العاصمة صنعاء قبل قليل هطول امطار غزيرة مصحوبة برياح وبعواصف رعدية.

وأدت الأمطار إلى تدفق السيول في الشوارع واستبشر الناس خيرأ حيث أضفت أجواء جميلة للعاصمة ومحيطها.

وتركزت كثافة الأمطار في الجهة الغربية والجنوبية لامانة العاصمة، ومعظم مديريات محافظة صنعاء.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مع عواصف رعدية على عدد من محافظات الجمهورية. وأشار في نشرته الجوية امس الاول الى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد خاصة في المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وأجزاء من الهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية القريبة منها. وتوقع هطول امطار متفاوتة الشدة قد ترافقها عواصف رعدية على تلك المناطق خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وفي السياق نفسه كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي امس الاربعاء عن حالة جوية غزيرة الامطار ستشهدها معظم المناطق اليمنية خلال الايام القادمة.

وقال في حسابة على شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان الحالة الماطرة تبدأ من الخميس 18 أبريل 2019 ، وتستمر حتى منتصف الأسبوع القادم على الأقل ويكون ذروة هطول الأمطار الجمعة والسبت ومتوقع الهطول على معظم محافظات الجمهورية خلال الأيام القادمة.

واضاف: "ان الحالة الجوية الماطرة ستتركز على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية من صعدة الى تعز الى ابين وشبوة الى مارب والجوف حيث متوقع هطول الامطار المتوسطة والغزيرة المتفرقة التي تكاد تغطي جميع المناطق خلال الايام القادمة، مع توقعات بعض خلايا الامطار مابين الخفيفة والمتوسطة على مناطق من حضرموت والمهرة والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية مع الاشارة الى نشاط بعض الرياح الذي تثير الغبار والاتربة خصوصا باب المندب والسواحل الغربية وتعمل على اضطراب الموج خلال الايام القادمة وكذلك نشاط الرياح والغبار يستمر على المناطق الصحراوية".

ونوه الشوافي الى ان الأمطار الرعدية الغزيرة ستتسبب بتدفق السيول، داعيا المواطنين الى الاحتماء من الأمطار الرعدية والابتعاد عن بطون الاودية ومجاري السيول، وحذر السائقين من إنخفاض الرؤية الأفقية والانزلاقات للتربة والصخور في الطرقات الجبلية الناتجة عن الأمطار او تدني الرؤية بسبب الغبار .

واشار الى ان مخاطر هطول الامطار الرعدية الغزيرة المتفرقة ستكون على جميع النطاقات والمناطق المذكورة دون استثناء ، منوها بتركيز تأثيراتها على المدن الرئيسية كصنعاء،وذمار وإب كونها مدن شبه مستوية .
ويعد الفلكي ، عدنان الشوافي ، خبير دولي في مجال الفيزياء الفلكية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)