موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789 - مواطنون لـ"الميثاق": مَنْ يدعون للانفصال يمثلون أنفسهم وأسيادهم - تربويون لـ "الميثاق": الأختبارات تسير بشكل جيد وهناك توجُّس من بعض المواد - المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 16-يناير-2008
الميثاق نت -   الميثاق نت -
حذر الفريق عبدر به منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم في اليمن ) من مؤامرات تستهدف الوحدة الوطنية وضرب الاقتصاد الوطني. وحث النائب القيادات التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام على أهمية الاضطلاع بدور المؤتمر كتنظيم سياسي مترابط قادر على مواجهة المشاكل الاقتصادية الآنية وكذا المؤامرات الهادفة لـ" صوملة اليمن". وتطرق نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام -في كلمته اليوم أمام المشاركين في اللقاء التشاوري التنظيمي استعداداً للانتخابات النيابية 2009م- إلى النتائج الباهرة التي حققها المؤتمر في الانتخابات الرئاسية والمحلية للعام 2006م، مشيراً إلى مهمة كبيرة تحملها المؤتمر وفرضتها الظروف وهي مهمة الوطن بشكل عام.

وفي اللقاء الذي حضره الدكتور على محمد مجور – رئيس الوزراء- و عبدالقاد با جمال – الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – والأمناء المساعدون ورؤساء الدوائر وعدد من أعضاء اللجنة العامة . شدد النائب على أهمية الإيفاء بالوعود الانتخابية للمؤتمر الشعبي العام في كافة القطاعات، وفي عموم المحافظات والمديريات وأن يتخذ المؤتمر آلية جديدة لمواكبة العمل في كل المستويات ومترابطة في كل الاتجاهات.

هذا وتواصلت أعمال اللقاء التشاوري التنظيمي لقيادات المؤتمر لليوم الثاني على التوالي برئاسة عبدالقادر باجمال – الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – حيث شهدت قاعة معهد الميثاق صباح اليوم نقاشاً جادا استمع خلاله الأمين العام والأمناء المساعدون لأراء ومقترحات رؤساء الفروع بالمحافظات المتعلقة بعمل المؤتمر الشعبي العام بمختلف أطره وتكويناته التنظيمية وبما يسهم في الإعداد والتحضير الجيد للانتخابات النيابة القادمة المقرر أن تشهدها اليمن في إبريل من العام القادم 2009م.


وبدأت امس الثلاثاء أولى جلسات اللقاء التشاوري باستعراض التقارير المقدمة من رؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات ورؤساء فروع الجامعات والقطاعات النسوية والشبابية والطلابية ومسئولو الرقابة التنظيمية بفروع المؤتمر . وتضمنت التقارير المقدمة من القيادات المؤتمرية شرحاً مفصلاً بما تم تنفيذه من قبل فروع المؤتمر في المحافظات من فعاليات وأنشطة تنظيمية وسياسية ومناشط مختلفة مبرزة الصعوبات التي تواجهها أطر المؤتمر التنظيمية في تنفيذ مهامها بالشكل المطلوب .

وقد طالبت القيادات المؤتمرية بضرورة أن تسرع الهيئات التنفيذية والسلطات المحلية بالمحافظات وكذا حكومة المؤتمر بمختلف وزاراتها بتنفيذ ما تضمنه البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية في مختلف المجالات بالإضافة إلى ما تضمنه برنامج المؤتمر الشعبي العام للمحليات.

وشددت قيادات المؤتمر على ضرورة إعطاء أولوية لقضية استكمال تنفيذ المشاريع الخدمية والتنمية المدرجة ضمن خطط وبرامج السلطات المحلية خصوصاً ما يتعلق بمشاريع الطرق والكهرباء والمياه . كما طالب رؤساء فروع المؤتمر خلال نقاشاتهم بالإسراع في تنفيذ إستراتيجية الأجور والمرتبات في مرحلتها الثانية لجميع موظفي الدولة وفي مقدمتهم المعلمين ومنتسبي القوات المسلحة والأمن . هذا وستتواصل يوم غد أعمال اللقاء التشاوري المقرر أن يستمر ثلاثة أيام بمشاركة جميع قيادات المؤتمر بالمحافظات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)