موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


شباب وطلاب المؤتمر يهنئون أبو راس بالعيد الوطني - لهيئة الوزارية بالمؤتمر تهنئ ابو راس بالعيد الوطني - القطاع النسائي بالمؤتمر يهنئ أبو راس بعيد الوحدة - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالعيد الـ29 للوحدة - الفعاليات المؤتمرية تهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية - رئيس المؤتمر يعزي الاعلامي عبدالجبار سعد بوفاة شقيقته - هيئة المؤتمر الوزارية تهنئ ابو راس بالعيد الوطني - جابر مهنئاً أبو راس : الوحدة أهم المنجزات في تاريخ اليمن المعاصر - في حفل اقامه المؤتمر.. بن حبتور : الوحدة اعظم منجزات اليمنيين وينبغي التمسك بها - كسر زحف للمرتزقة بجبهة الظهرة بالجوف -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-مايو-2019
الميثاق نت: -
من منطلق السعي للارتقاء بمستوى الصحافة الاستقصائية، وتعزيز دورها في الرقابة والمسائلة والتي تقع في صلب عمل السلطة الرابعة، لصالح المجتمع و تعزيز الحاكمية الرشيدة، ودولة القانون والمؤسسات.
تنطلق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية (يمان) ، كأول شبكة فاعلة في اليمن، متخصصة في صحافة الاستقصاء والبيانات وتدقيق الحقائق، من قبل نخبة من الصحفيين اليمنيين الاستقصائيين، والذين عملوا مع : شبكة إعلاميون من اجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، وأنجزوا تحقيقات مكتوبة، ومتلفزة، وملتميدا، وأخرى قائمة على صحافة البيانات بالشراكة مع وسائل إعلام عربية وأجنبية.
كما تستهدف الشبكة دعم وتوفير المعلومات والتمويل للصحفيين اليمنيين لمساعدتهم على إنتاج قصصهم الاستقصائية، سواء "المكتوبة، أو المرئية، والرقمية "، كما ستقدم المساندة القانونية والاستشارية لهم، والمساهمة في توفير منصات نشر لموادهم.
وتتضمن إستراتيجية الشبكة، تنفيذ مجموعة من برامج التدريب في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، وتنفيذ العديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلام .
وفي بيان صادر عنها - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - اكدت شبكة (يمان) حرصها على العمل والشراكة، مع مختلف المنظمات الدولية، والإقليمية، التي تشترك معها بالقيم المهنية والأخلاقية، بما يسهم في خلق جيل من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، ويعزز من قيم الشفافية.
كما تؤكد الشبكة على التزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية العالمية، التي تحكم عمل صحافة الاستقصاء، لضمان الدقة وتوثيق الحقائق، ومواجهة المتسببين، كما أنها تلتزم بكافة القوانين التي تنظم العمل الصحفي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة

الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري

عائض‮ ‬القرني‮ ‬و‮"‬نبيّه‮" ‬ولد‮ ‬سلمان‮ !!‬
راسل‮ ‬القرشي

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي

إسلام‮ ‬بن‮ ‬سلمان‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

في الذكرى الـ"الميثاق": الشيخ الشهيد أمين أبوراس في رسالته للملك فيصل
كتب‮ / ‬رئيس‮ ‬التحرير‮ ‬

‮ ‬القادمون‮ ‬بثقة‮.. ‬القادمون‮ ‬بروعة
عبدالملك‮ ‬علي‮ ‬المروني

دورة‮ ‬اعتيادية‮ ‬لتجاوز‮ ‬استثنائي
أحمد‮ ‬الزبيري

اجتماع‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ‬ونجاح‮ ‬منقطع‮ ‬النظير
أحلام‮ ‬البريهي‮ ❊‬

الحكيم الصادق الأمين وقرارات إجتماع اللجنة الدائمة الرئيسية
زغفران علي المهنأ

دورة‮ ‬اللجنة‮ ‬الدائمة‮ ...‬التوقيت‮ ‬والأهمية‮ ‬
غازي‮ ‬احمد‮ ‬علي‮ ‬محسن‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)