موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يرأس اجتماعاً لقيادات المؤتمر بالدائرتين (12-15) بالعاصمة - مجلس النواب يوجه - مصرع وجرح مرتزقة في نجران وجيزان - غدا الثلاثاء اختتام المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية بصنعاء - الماجستير للباحثة غيداء اسماعيل مطهر من جامعة صنعاء - برئاسة ابوراس ..عامة المؤتمر ترفض المشاركة في لقاء قبرص وتتخذ عددا من القرارات الهامة - مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله - إحراق مخزن أسلحة وتدمير آليتين للمرتزقة بالجوف - عمليات نوعية تكبد المرتزقة خسائر فادحة - قوى العدوان تواصل قصف الحديدة وصعدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 14-مايو-2019
الميثاق نت: -
من منطلق السعي للارتقاء بمستوى الصحافة الاستقصائية، وتعزيز دورها في الرقابة والمسائلة والتي تقع في صلب عمل السلطة الرابعة، لصالح المجتمع و تعزيز الحاكمية الرشيدة، ودولة القانون والمؤسسات.
تنطلق الشبكة اليمنية للصحافة الاستقصائية (يمان) ، كأول شبكة فاعلة في اليمن، متخصصة في صحافة الاستقصاء والبيانات وتدقيق الحقائق، من قبل نخبة من الصحفيين اليمنيين الاستقصائيين، والذين عملوا مع : شبكة إعلاميون من اجل صحافة استقصائية عربية (أريج)، وغيرها من المؤسسات والمنظمات الدولية والإقليمية، وأنجزوا تحقيقات مكتوبة، ومتلفزة، وملتميدا، وأخرى قائمة على صحافة البيانات بالشراكة مع وسائل إعلام عربية وأجنبية.
كما تستهدف الشبكة دعم وتوفير المعلومات والتمويل للصحفيين اليمنيين لمساعدتهم على إنتاج قصصهم الاستقصائية، سواء "المكتوبة، أو المرئية، والرقمية "، كما ستقدم المساندة القانونية والاستشارية لهم، والمساهمة في توفير منصات نشر لموادهم.
وتتضمن إستراتيجية الشبكة، تنفيذ مجموعة من برامج التدريب في مجال الصحافة الاستقصائية وصحافة البيانات، وتنفيذ العديد من الدراسات العلمية في مجال الإعلام .
وفي بيان صادر عنها - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - اكدت شبكة (يمان) حرصها على العمل والشراكة، مع مختلف المنظمات الدولية، والإقليمية، التي تشترك معها بالقيم المهنية والأخلاقية، بما يسهم في خلق جيل من الصحفيين الاستقصائيين اليمنيين، ويعزز من قيم الشفافية.
كما تؤكد الشبكة على التزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية العالمية، التي تحكم عمل صحافة الاستقصاء، لضمان الدقة وتوثيق الحقائق، ومواجهة المتسببين، كما أنها تلتزم بكافة القوانين التي تنظم العمل الصحفي في اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

لا‮ ‬جديد‮... ‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

إلى‮ ‬العاتبين‮ ‬الذين‮ ‬نودهم
عبدالجبار‮ ‬سعد

لمن‮ ‬هو‮ ‬غافل‮!!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا‮ ❊‬

بريطانيا‮ ‬لا‮ ‬تريد‮ ‬السلام‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

أزمة‮ ‬المشتقات‮.. ‬الأسباب‮ ‬والتداعيات‮ ‬
حسن‮ ‬سعيد‮ ‬الزايدى

لماذا‮ ‬يلجأ‮ ‬بنك‮ ‬عدن‮ ‬لطباعة‮ ‬المزيد‮ ‬من‮ ‬العملة؟‮ ‬
رشيد‮ ‬الحداد

ما‮ ‬وراء‮ ‬تسريب‮ ‬الامارات‮ ‬اعادة‮ ‬نشر‮ ‬قوتها‮ ‬في‮ ‬اليمن؟
عبدالوهاب‮ ‬الشرفي

نحن‮ ‬مع‮ ‬شرعية‮ ‬المؤتمر‮ ‬بالداخل
محمد‮ ‬علاو

المؤتمريون‮ ‬أمام‮ ‬عتبة‮ ‬جديدة‮ ‬لولوج‮ ‬مستقبلهم‮ ‬الأفضل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الخلافات‮ ‬في‮ ‬قلب‮ ‬الحكم‮..‬والمفسدون‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)