موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يعزي بوفاة السفير أحمد الكبسي - شباب المؤتمر الشعبي العام: موقف بلادنا مع فلسطين جسد صدق الأخوة ووحدة المصير المشترك - 32552 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - الشريف يعزي الشيخ حسين عبدالعزيز بوفاة والدته - صنعاء.. الخدمة المدنية تصدر بياناً هاماً بشأن المرتبات - أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 20-مايو-2019
الميثاق نت: -
حقق الجيش واللجان الشعبية انتصارات في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن ضد قوى العدوان السعودي ومرتزقته خلال ال24 ساعة الماضية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عملية إغارة للجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة العدو السعودي قبالة منفذ علب بعسير استمرت ثلاث ساعات وأسفرت عن مصرع عدد منهم وتدمير طقم عسكري يحمل رشاش عيار 23

وتمت السيطرة على عدد من المواقع للمرتزقة خلال عملية هجومية غرب مجازة, في حين دكت المدفعية تجمعات للمرتزقة في موقع وعوع وشرق رقابة عليب ومعسكر أحد في جبهة مجازة .

و استهدفت عملية إغارة مواقع المرتزقة قبالة منفذ علب ونتج عنها مصرع عدد منهم , فيما تم تفجير آلية عسكرية للمرتزقة وتدمير آلية تحمل رشاش عيار 23 قبالة المنفذ .

وفي القطاع ذاته أطلقت القوة الصاروخية صاروخين من نوع زلزال1 على تجمعات للجيش السعودي في الربوعة وأسفرا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ، وتم إعطاب ثلاثة أطقم للمرتزقة بقصف مدفعي بالمنطقة نفسها .

وفي عسير كذلك أفشل الجيش اللجان الشعبية محاولة تسلل للمرتزقة في الربوعة ونتج عنها تكبيدهم خسائر في العديد والعتاد .

وأوضح المصدر أنه تم كسر زحف واسع للجيش السعودي ومرتزقته في الصوح بنجران استمر أكثر من 18 ساعة بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي والتجسسي و عدة ألوية وأسفر عن مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم .

واستهدفت المدفعية تجمعات للمرتزقة وآلياتهم في موقع الحماد , وتم اعطاب أربعة أطقم وآلية عسكرية ومصرع وإصابة من كانوا على متنهن بقصف مدفعي شرق الدود بجيزان .

وأشار المصدر إلى أن عملية هجومية واسعة من ثلاثة مسارات استهدفت مواقع المرتزقة شرق حيران بمحافظة حجة وانتهت بتطهير عدد من المواقع والتباب ومقتل وجرح عدد كبير من المرتزقة بينهم قيادات ابرزهم قائد كتيبة و تم أسر آخرين

وأكد المصدر تطهير أكثر من 70 بالمائة من مدينة قعطبة بمحافظة الضالع في عملية هجومية واسعة بالتعاون مع المواطنين وأسفرت عن مصرع وإصابة أكثر من 213 مرتزقاً وتدمير وإحراق عشرات الآليات والمدرعات .

ولفت المصدر إلى أن العملية نفذت من مسارين بدأ بالوصول إلى قلب المدينة وتطهير عدد من القرى المجاورة انتهاء بتطهير جبل صامح ونقطة بتار والخزان والريبي والسيطرة عليها بالكامل .

وفي قعطبة ايضا تم كسر زحف على مواقع الجيش واللجان استمر ست ساعات مسنوداً بالطيران تم خلاله احراق دبابتين بي ام بي وثلاث آليات وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم , وتم تدمير دبابة وإحراق أخرى ومصرع قيادي كان على متنها.

وأفاد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية اغارة على مواقع المرتزقة في جبهة الشقب بمحافظة تعز .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)