موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية - خسائر في عديد وعتاد المرتزقة بعمليات نوعية - سريع: معامل أرامكو لا تزال في مرمى القصف - انتخابات تونس.. نتائج أولية تظهر تقدم قيس سعيد ونبيل القروي - البرلمان يستدعي بن حبتور على خلفية مشكلة طلاب جامعة الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 10-يونيو-2019
الميثاق نت: -
أغلق مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة اليوم سبعة محال لبيع ألعاب الأطفال الخطرة "مسدسات الخرز" جملة وتجزئة بحضور أمين العاصمة حمود محمد عُباد ولجان الضبط المكلفة.

وبحسب مصادر صحية بأمانة العاصمة بلغ عدد الأطفال الذين تم إسعافهم للمستشفيات والمراكز الصحية بالأمانة خلال إجازة عيد الفطر جراء إصابتهم بهذا الخرز 31 طفلا معظم إصابتهم بالعيون.

وحمل أمين العاصمة التجار والمستوردين للألعاب الخطرة " مسدسات الخرز " وأي ألعاب تضر بسلامة الأطفال، المسؤولية الكاملة إزاء الإصابات التي تعرض لها الأطفال جراء تلك الألعاب.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية لمكاتب الصناعة والتجارة بالمديريات معنية بضبط أي كميات من هذه الألعاب الخطرة من مخازن التجار ومحالهم كإجراء احترازي لسلامة الأطفال والمواطنين.

ونقل موقع سبأنت عن عباد قوله: "وجهنا فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمكتب الصناعة بضبط ومصادرة وإتلاف أي كميات يتم ضبطها في الأسواق وذلك وفق إجراءات قانونية تتمثل في عمل محاضر ضبط رسمية عبر مأموري الضبط القضائي وتحريز عينات من هذه الألعاب المحظورة " .

ولفت أمين العاصمة إلى أنه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية المعنية بدخول مثل هذه الألعاب لمنع استيراد مثل هذه الألعاب وعدم السماح بدخولها .. مثمنا جهود فرق الرقابة والتفتيش التابعة لمكتب الصناعة بالأمانة في هذا الجانب.

من جانبه أكد مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة خالد الخولاني أنه تم إحالة 11 شخصا من أصحاب محال الجملة والمستوردين للألعاب " مسدسات الخرز " للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشار إلى استمرار حملة الرقابة من خلال النزول الميداني إلى الأسواق والمحال ومخازن التجار والبقالات بأمانة العاصمة .. مؤكداً بأنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة مع أي منشأة أو محال أو مخزن تجاري يرفض التعاون مع اللجان الرقابية .

شارك في حملة الإغلاق والرقابة والتفتيش المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالأمانة محمد شرف الدين ونواب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالأمانة وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)