موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


العواضي يعزي الشيخ أحمد حسين الطويل باستشهاد نجله - رئيس المؤتمر يُعزي آل المراني وآل حفيظ - مقتل متظاهر وإصابة العشرات في بغداد - خروقات المرتزقة في الحديدة توقع جريح - وصول سفينة للحديدة تحمل 20 ألف طن بنزين - يوم السكري العالمي.. مليون ونصف من اليمنيين مصابون - بنك اليمن الدولي بصنعاء يحتفي بتوزيع المنح الدراسية الداخلية لخريجي الثانوية العامة - إستشهاد وإصابة 90 فلسطيني في عدوان اسرائيلي على غزة - تصعيد عسكري لقوى العدوان في مختلف الجبهات - الأمين العام يُشيد بمؤتمريي صنعاء ويؤكد أن الوحدة خط أحمر ومصيرها بيد الشعب اليمني -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 14-يونيو-2019
الميثاق نت - -
نظم موظفو ونقابيو شركة النفط اليمنية المعتصمون، وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة، نددوا فيها باستمرار العدوان في حجز السفن النفطية منذ 70 يوما..
مؤكدين استمرار الاعتصام المفتوح أمام مبنى الأمم المتحدة حتى تقوم بدروها باتحاذ موقف يلزم دول العدوان بإطلاق سراح السفن النفطية المحتجزة.

وتقدم المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي أطلق عليها ' جمعة التضامن الشعبي لكسر الحصار النفطي '، المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس ياسر عبدالإله الواحدي ومعه عدد من قيادات شركة النفط ومدراء ونواب وموظفو الفروع والدوائر بالشركة وجموع من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني..

وفي الوقفة قال مدير شركة النفط ياسر الواحدي :إن الأمم المتحدة لم تتخذ أي إجراءات على تحالف العدوان الذي يعمل على منع وعرقلة دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة..

وطالب المدير التنفيذي برفع الحصار عن ميناء الحديدة وميناء وراس عيسى، واطلاق بقية السفن النفطية المحتجزة .

وإلى ذلك قال المشاركون في الوقفة الاحتجاجية إن هذه الخطوة تاتي تنديدا” باجراءات تحالف العدوان التعسفية باحتجاز السفن المحملة بالمشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول الى ميناء الحديدة ، والتنديد بالصمت الأممي المريب والغريب جراء مايقوم به تحالف العدوان ولجنة الفأر هادي باحتجاز السفن ورفض تصاريح الأمم المتحدة .

وحمل المشاركون الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة انسانية على الشعب اليمني في حالة استمرار احتجاز السفن النفطية .

واكدا المشاركون على استمرار الاعتصامات امام مكتب الأمم المتحدة حتى يتم الإفراج عن كافة السفن النفطية وعدم اعتراض السفن من قبل تحالف العدوان .

وأكد الناطق الرسمي باسم شركة النفط أمين الشباطي أن"السفن حصلت على تصاريح من قبل الأمم المتحدة في جيبوتي، والى الآن مر عليه 70 يوم وهي ما زالت محتجزة، لذلك على الأمم المتحدة أن تدافع على قرارها وتصاريحها التي منعت سفن المشتقات النفطية من الدخول الى اليمن".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
واهمون !
مصطفى‮ ‬النعمان

حركة‮ ‬5‮ ‬نوفمبر‮ ‬الثانية‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

ما أشبه الليلة بالبارحة
د‮. ‬محمد‮ ‬الخامري

ماهو‮ ‬الإسلام‮ ‬الذي‮ ‬نمارسه‮ ‬اليوم؟‮ ‬
حسين‮ ‬الوادعي‮ ‬

توقيع‮ ‬الرياض‮ ‬«قنبلة‮ ‬موقوتة»‮‬
ماجد‮ ‬عبدالله‮ ‬سلطان

مواكبة المتغيرات
د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

ماذا‮ ‬تعرف‮ ‬عن‮ ‬وعد‮ ‬بلفور‮ ‬؟
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُنبلي

المهمة‮ ‬صعبة‮ ‬والمؤتمر‮ ‬أقوى‮ ‬
سلطان‮ ‬أحمد‮ ‬قطران

اتفاق‮ ‬الخمبشي‮ ‬والخبجي
مطهر‮ ‬تقي

مكافحة‮ ‬الفساد‮ ‬معركة‮ ‬استراتيجية
توفيق‮ ‬الشرعبي

ثنائي‮ ‬الحرف‮ ‬والنغم
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)