موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الخطري والاشموري تعزيان الدكتورة الوجرة بوفاة والدها - سلاح الجو اليمني يعاود قصف قاعدة الملك خالد - النواب يقر تقرير خطة الانفاق المقدم من الحكومة - 7 غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء - العدوان يواصل ارتكاب جرائمه بحق المدنيين - مصرع وجرح عسكريين سعوديين ومرتزقة - خسائر في صفوف المرتزقة بالضالع والبيضاء - إغلاق 133 منشآة و8 آلاف تخضع للرقابة - وقفة لموظفي النفط امام مبنى الامم المتحدة - العدوان يواصل استهداف المواطنين وممتلكاتهم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 16-يونيو-2019
الميثاق نت: -
كشفت النتائج الأولية لفريق المسح والمراقبة الميداني للجراد الصحراوي عن مؤشرات مؤكدة لظهور أطوار جديدة من حوريات الجراد وبأعداد مهولة في مناطق التكاثر الصيفية خلال الفترة القادمة .

وأكد تقرير فريق المسح الميداني التابع للادارة العامة لوقاية النباتات بوزارة الزراعة والري أن وضع الجراد في المناطق والمواقع المستهدفة من المسح في محافظة مأرب أصبح يشكل خطراً على المحاصيل الزراعية .

وتوقع التقرير فقس بيوض الجراد خلال الأسابيع القادمة وتكون الحوريات بأعداد كبيرة نتيجة لتوفر الظروف والبيئة الملائمة للجراد في مناطق التكاثر الصيفية في كل من مارب والجوف وشبوة واجزاء من محافظة حضرموت .

وأشار التقرير الى أن الفريق الميداني سيستمر في تنفيذ أعمال المسح والمراقبة لوضع الجراد في مناطق تكاثره الصيفية في تلك المحافظات وسيكون هناك تدخل بالمكافحة للجراد في أطواره الأولى في حال تكون الحوريات والدبا حديثة النمو .

وأوضح رئيس الفريق الميداني المهندس أمين الزرقة أن الفريق يقوم حاليا برفع التقارير والمعلومات المتعلقة بوضع الجراد بشكل يومي من المناطق المصابة الى مركز الجراد الصحراوي وقيادة الوزارة بما يساعد على اتخاذ الاجراءات والتدابير العاجلة لمكافحة الجراد والسيطرة عليها في تلك المناطق كونها من الافات الخطيرة التي تهدد الامن الغذائي .

وأشار الزرقة إلى أن أعداد وأسراب الجراد التي تتواجد بشكل مشتت في عدد من مناطق محافظات صنعاء وعمران ومأرب والجوف وحضرموت وشبوة لا تشكل تهديدا على المحاصيل الزراعية ولكن الخطورة تكمن في الجيل القادم الناتج عن بيوض الجراد وظهور حوريات (الدبا) لأن تلك الأسراب قد وضعت البيض عند وصولها إلى مناطق التكاثر الصيفية .

ولفت إلى أن هطول الأمطار الغزيرة على معظم مناطق التكاثر الصيفية للجراد وتوفر غطاء نباتي أخضر يشكل بيئة ملائمة وخصبة لتكاثر الجراد وظهور حوريات الجراد بأعداد مهولة ومنها ستتكون الاسراب الكبيرة التي تنتقل من منطقة الى اخرى مخلفة دمار على الزروع والمحاصيل المختلفة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

لا‮ ‬جديد‮... ‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

إلى‮ ‬العاتبين‮ ‬الذين‮ ‬نودهم
عبدالجبار‮ ‬سعد

لمن‮ ‬هو‮ ‬غافل‮!!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا‮ ❊‬

بريطانيا‮ ‬لا‮ ‬تريد‮ ‬السلام‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

أزمة‮ ‬المشتقات‮.. ‬الأسباب‮ ‬والتداعيات‮ ‬
حسن‮ ‬سعيد‮ ‬الزايدى

لماذا‮ ‬يلجأ‮ ‬بنك‮ ‬عدن‮ ‬لطباعة‮ ‬المزيد‮ ‬من‮ ‬العملة؟‮ ‬
رشيد‮ ‬الحداد

ما‮ ‬وراء‮ ‬تسريب‮ ‬الامارات‮ ‬اعادة‮ ‬نشر‮ ‬قوتها‮ ‬في‮ ‬اليمن؟
عبدالوهاب‮ ‬الشرفي

نحن‮ ‬مع‮ ‬شرعية‮ ‬المؤتمر‮ ‬بالداخل
محمد‮ ‬علاو

المؤتمريون‮ ‬أمام‮ ‬عتبة‮ ‬جديدة‮ ‬لولوج‮ ‬مستقبلهم‮ ‬الأفضل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الخلافات‮ ‬في‮ ‬قلب‮ ‬الحكم‮..‬والمفسدون‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)