موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ جابر يعزي بوفاة المناضل السبتمبري حمود القائفي - قصف قرى حدودية بصعدة وغارات على مأرب وحجة - وقفة احتجاجية بصنعاء تطالب بتحييد النفط ورفع الحظر - أبو راس يعزي بوفاة العميد حمود القائفي - 279 خرقاً لوقف إطلاق النار بالحديدة في 24 ساعة - شركة النفط: قوى العدوان تحتجز 10 سفن نفطية - الأمم المتحدة: 5 ملايين يمني يقتربون من المجاعة ويحتاجون زيادة التمويل - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل عبدالكريم الأكوع - الراعي: قرار الإدارة الأمريكية يعرقل توجهات تحقيق السلام باليمن - فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر جمادى الأخر -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 15-يونيو-2019
الميثاق نت: -
تحرك الرياح أوراق شجرة استبد بها الحزن وهي ترى حال الطفلة نجاح التي تبلغ التاسعة من العمر .. ولم يكفها ان تشارك اسرتها المنكوبة بالنزوح و السكن تحت اغصان الأشجار .. فحرية الصغيرة باتت شبحا مخيفا بين أفكار والدها الذي بات يفكر في بيعها تحت مبرر الزواج الذي لا يتطابق مع جسم طفلة يحتاج عقلها لسنوات من العلم والمعرفة وجسدها الذي لا يحتمل جنون الاستمتاع به ..
تنظر نجاح الى واقع والدها المريض .. ولا تعرف ان قسوة الحياة تتطلب تقديم احد افراد الاسرة كفدية تجلب المال لإنقاذ الاخرين .. وليس للتعليم متسع للحلم به كما هو حال طفولتها التي غابت عنها رغما عنها وأن لم تسعفها الرحمة بمعجزة تنقذها من هذه الهاوية فأن البيعة ستتم خلال أيام معدودة .. تكون خلالها نجاح بسنواتها التسع انيسة سرير من اشترى طفولتها .. مقابل مال يسد حاجة اسرتها المنكوبة ..
وحين بلغت اخبار هذه الكارثة منظمة عبس ممثلة بمشروع حماية الطفل تم اعلان حالة الطوارئ واستنفرت المنظمة كافة امكانيتها وحركت طاقمها مباشرة الى موقع النزوح لأسرة نجاح حاملا كلا أنواع الإغاثة والمساعدات التي تحتاجها الاسرة وفور التقاء الفريق بوالد الاسرة تم معرفة واقع المشكلة وتحديدها من قبل الفريق قبل ان يتم الحديث بحوار عميق .. شرح فيه الفريق عواقب الكارثة التي كان الوالد سيرتكبها بحق ابنته وتزويجها المبكر.. و تقديم الدعم النفسي للطفلة .. كما فتحت منظمة عبس أبواب الامل من خلال تبني الطفلة واسرتها ببرنامج من المساعدات العينية والنقدية والايوائية والتعليمية والصحية انقاذا لهذه الطفلة البريئة واسرتها كمرحلة اولى .. وحرص الفريق على إعادة إحساس نجاح بطفولتها من خلال التنسيق مع مساحة الخديش القريبة منها
لم تكن قصة وأد طفولة نجاح هي الوحيدة التي استطاعت المنظمة تداركها .. لكنها تبقى مأساة من واقع يحمل المئات من القصص التي تتناثر في هذه المنطقة وتحتاج لجهد كبير في عملية الوصول اليها وإنقاذ الفتيات البريئات التي يلاحقهن شبح الزواج المبكر .. وكل ذلك يحتاج لدعم اكبر وتبرعات سخية تنقذ طفولة جيل برئ من صغيرات السن التي لم يرحم الفقر اهاليهن .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذا‮ ‬عنه‮ ‬فماذا‮ ‬عنَّا؟‮!‬
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنا‮ ❊‬

وحققنا‮ ‬المعجزة‮ ‬بحكمة‮ ‬وصبر‮ ‬القائد‮ ‬أبوراس
حمود‮ ‬محمد‮ ‬النقيب‮ ❊‬

حكومة‮ ‬أبو‮ «‬سيفين‮ ‬ونخلة‮» ‬وُلِدَت‮ ‬للمرة‮ ‬الثالثة‮ ‬في‮ ‬المنفى‮ ‬الإجباري
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور *

مناسبات‮ ‬لا‮ ‬يحكمها‮ ‬التعصب
د. عبدالوهاب الروحاني

عاشق‮ ‬اليمن‮ ‬الدكتور‮ ‬سيد‮ ‬سالم‮ ‬مصطفى
مطهر تقي

رغم الجراح مازلنا نرحب
يحيى علي نوري

قلعة‮ ‬للصمود
نجيب شجاع الدين

أبو‮ ‬راس‮.. ‬رجل‮ ‬المرحلة‮ ‬الوطنية‮ ‬والتنظيمية‮ ‬للحفاظ‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي
يحيى محمد عبدالله صالح*

السابع‮ ‬من‮ ‬يناير2018ميلاد‮ ‬جديد‮ ‬للمؤتمر
حسين حازب

التحية‮ ‬لأبو‮ ‬راس‮ ‬ومن‮ ‬معه‮ ‬الواقفون‮ ‬بصلابة‮ ‬في‮ ‬مواجهة‮ ‬المؤامرة
محمد علي اللوزي

ببصيرة‮ ‬وحكمة‮ ‬واجه‮ ‬المؤتمر‮ ‬برئاسة‮ ‬أبوراس‮ ‬التحديات
د. أحمد عقبات *

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)