موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا - مركز نقل الدم يطلق نداء استغاثة للمنظمات الدولية - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - مجلس النواب يستمع إلى رسالة الاتحاد البرلماني الدولي - خسائر في صفوف المرتزقة بعسير ونجران - مؤتمر إب يناقش الاوضاع والمستجدات والتطورات على الساحة الوطنية - خسائر في عديد وعتاد المرتزقة بعمليات نوعية - سريع: معامل أرامكو لا تزال في مرمى القصف - انتخابات تونس.. نتائج أولية تظهر تقدم قيس سعيد ونبيل القروي - البرلمان يستدعي بن حبتور على خلفية مشكلة طلاب جامعة الحديدة -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 22-يونيو-2019
الميثاق نت: -
تحتفل يوم غد الاحد اللجان الاولمبية الاهلية العضوة في اللجنة الاولمبية الدولية والبالغة 202 لجنة أولمبية بتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية في 23/6/ 1894م وانطلاق أول ألعاب اولمبية حديثة علي غرار الالعاب الاولمبية اليونانةه القديمة.. وبعدمرور 125سنة علي التأسيس في جامعة السربون بباريس في المؤتمر الرياضي الدولي بنا على مبادرة الفرنسي البيير دي كوبرتان الذي وضع التصور الخاص بالفكر الاولمبي وهو فلسفة حياتيه تمجد صفات الانسان الراقية للجسد والارادة والعقل بصورة متوازنة ومزج الفكر الاولمبي عن طريق الرياضة بالثقافة والتعليم للوصول إلى القدوه الحسنة واحترام المبادئ الاخلاقية ووضع الرياضة في خدمة تطور الانسان والوصول به الى مجتمع او مجتمعات يسودها السلام يمارس شبابها الرياضة دون تمييز من اي نوع في اطار الروح الرياضةه الاولمبية التي تنشد التفاهم المتبادل في جو من الصداقة والتضامن واللعب النظيف ..
وتعد الدوائر الخمس التي تتوسط العلم الاولمبي الابيض متشابكة هي رمز للقارات الخمس..
وتحتفل معظم دول العالم بهدا اليوم احياء وتذكيرا˝بالفكر الاولمبي والمؤسس دي كوبرتان وقد صار تقليدا˝ سنويا˝بدأ من العام 1987م.. ويأخذ الاحتفال طابع المنافسات الشعبية المفتوحة علي راسها الجري لكل الفئات واستعراضات وندوات ومحاضرات شرحية تعريفية بالحركه الاولمبية والازمات السياسية والاقتصادةه التي مرت بها الحركة الاولمبية في مراحلها المختلفة ومنها الحربين الكونيتين..
وتسير اللجنة الاولمبية الوطنية علي نفس الطريق منذ الاعتراف بها في بادن بادن بالمانيا في شقيها الشمالي والجنوبي 1981م ولم يتوقف الاحتفال رغم ظروف الحرب والعدوان وأن بصوره خفت قليلا.. واليوم تنفذ اللجنة مهرجان استعراضي تنافسي لقرابة 300 واعد هم نجوم الرياضة القادمون الذين تعدهم اللجنة الاولمبية منذ ثلاث سنوات تواصلا˝ للبرنامج نفسه الذي بدأ في2003م.. وسيشمل البرنامج عروض ومنافسات في 9مراكز هي السباحه.. تنس الميدان.. الجودو ..المصارعة.. الجمباز.. التايكواندو... الووشو ..كرة الطاولة بنين وبنات..وهي فرصه تنافسية للواعدين في ظل غياب البرامج والانشطة التنافسية للاتحادات إلى جانب برنامج احتفالي آخر تشهده فعالياته مدينة سئيون في ألعاب القدم والسلة والكرة الطائرة ..
وترصد اللجنه الاولمبيه جوائز قيمة لاوائل المنافسات التي ستنظم علي فترتين صباحية ومسائية في مواقع المراكز وملاعب وصالة سيئون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)