موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 23-يونيو-2019
الميثاق نت: -
عقدت الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام اجتماعا لها برئاسة الشيخ يحيى علي الراعي النائب الاول لرئيس المؤتمر رئيس مجلس النواب والامين العام للمؤتمر الاستاذ غازي احمد علي مساء اليوم الاحد في العاصمة صنعاء .
وفي الاجتماع اكد النائب الاول لرئيس المؤتمر اهمية العمل على استعادة النشاط التنظيمي للمؤتمر في مختلف التكوينات القيادية مشيدا بالثبات والصمود الذي اثبتته قواعد المؤتمر في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية والذي كان العامل الرئيسي في الحفاظ على المؤتمر وقوته .
واشار الراعي الى ان تماسك قواعد المؤتمر رغم الهزات الكبيرة التي تعرض لها المؤتمر خلال السنوات الماضية انعكس في نجاح انعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام في مايو الماضي وما حققته من نجاح على صعيد الحفاظ على تماسك المؤتمر ووحدته التنظيمية .
وشدد النائب الاول على اهمية ان تستوعب قيادات المؤتمر وتكويناته متغيرات المرحلة وما يتعرض له المؤتمر الشعبي العام من استهداف ومساع لتمزيق وحدته وشق صفوفه وضرورة مواجهة هذه المؤامرات والمخططات بوعي وصبر وحكمة والتصدي لها .
واكد الراعي ان المؤتمر سيظل وفيا للشعب والوطن ومقاوما للعدوان الغاشم والحصار الظالم وحريصا على وحدة الجبهة الداخلية انطلاقا من قيمه ومبادئه الثابتة في الانحياز الى صفوف الشعب والحفاظ على الثوابت الوطنية .

من جانبه رحب الامين العام للمؤتمر الشعبي العام بأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر مشيدا بمواقفهم وصمودهم وثباتهم ورفضهم لكل الاغراءات والمحاولات التي تستهدف تمزيق الصف الوطني او الوحدة التنظيمية للمؤتمر .
واشار الامين العام الى ان المؤتمر سيظل حريصا على الوقوف ضد العدوان الغاشم وحريصا على وحدة الجبهة الداخلية ومدافعا عن الوحدة اليمنية باعتبار ذلك ثوابت مؤتمرية لا تقبل المساومة .
واستعرض الاستاذ غازي احمد علي ما قامت به قيادة المؤتمر الشعبي العام والامانة العامة خلال الفترة الماضية من اعمال هادفة الى استعادة النشاط التنظيمي للمؤتمر ودوره في الحياة السياسية ،مشيرا الى اقرار قيادة المؤتمر العليا للخطة التنظيمية للمؤتمر خلال المرحلة القادمة والتي سيتم تحويلها الى برامج واليات عمل تنفيذية على مستوى تكوينات المؤتمر القيادية ومنها الكتلة البرلمانية .
واكد الامين العام ان على كل قيادات وقواعد المؤتمر التصدي لمحاولات استهداف المؤتمر والممتدة منذ العام 2011م وما قبله مشيرا الى ان المؤتمر الشعبي العام هو التنظيم الوحيد الذي استطاع الحفاظ على قوته وقواعده من ضمن البلدان التي استهدفتها الفوضى المسماة بالربيع العربي وهو دليل على قوة وشعبية وجماهيرية هذا التنظيم.
هذا وقد باركت الكتلة البرلمانية للمؤتمر انعقاد الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة الرئيسية و النجاح الكبير الذي حققته على صعيد انتخاب قيادة عليا وتعزيز وحدة المؤتمر التنظيمية معبرة عن تهانيها وثقتها بقيادة المؤتمر وعلى راسهم رئيس المؤتمر الشعبي العام الشيخ صادق امين ابوراس ونوابه والامين العام الاستاذ غازي احمد علي والامناء المساعدين واعضاء اللجنة العامة .
وناقش الاجتماع العديد من القضايا الخاصة بتفعيل وتنشيط العمل التنظيمي للكتلة البرلمانية في اطار استعادة النشاط التنظيمي لكافة تكوينات المؤتمر القيادية والقاعدية .

هذا وقد اختتم الاجتماع بانتخاب قيادة جديدة للكتلة البرلمانية وفقا لما نصت عليه لائحة الهيئة البرلمانية مكونة من :
الاخ عزام عبدالله صلاح رئيسا للكتلة والاخوة(عبده محمد ردمان ،احمد شائع ،ناصر باجيل ،احمد الكحلاني ) نوابا لرئيس الكتلة والاخ الدكتور علي الزنم مقررا للكتلة .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)