موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


نص كلمة رئيس المؤتمر في حفل تكريم كوكبة من مؤسسي التنظيم - في حفل تكريم كوكبة من مؤسسيه.. ابوراس: المؤتمر حزب مدني جماهيري - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد احمد مجيديع - مؤتمر تعز يهنئ ابو راس بالعيد الوطني الـ(56) لثورة 14 أكتوبر - شوروية المؤتمر تهنئ أبو راس بثورة 14 أكتوبر - مؤتمر البيضاء يهنئ ابوراس باعياد الثورة اليمنية 14 اكتوبر - مؤتمر ريمه يهنئ ابو راس بعيد 14 اكتوبر - بن حبتور يعزي بوفاة الصحفي الهياجم - العرشي يدعو لاستلهام تجربة حوارات تأسيس المؤتمر لتحقيق السلام - مؤتمر إب يهنئ بالعيد الـ(56) لثورة 14 اكتوبر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 07-يوليو-2019
الميثاق نت - -
واصل سلاح الجو المسير تنفيذ هجماته على المطارات السعودية، واستهدفت عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع الجيش السعودي ومرتزقته ما أدى إلى خسائر فادحة في عديدهم وعتادهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد مصدر عسكري أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان الإقليمي أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية بالمطار.

وكسر الجيش واللجان ثلاثة زحوفات واسعة من عدة مسارات للمرتزقة قبالة جبل قيس في جيزان استمرت عدة ساعات بمساندة الطيران الحربي والتجسسي وأسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وفرار من تبقى.

وذكر المصدر أن المدفعية دكت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم السودانيين في الحثيرة مخلفةً قتلى وجرحى في صفوفهم, فيما قتل وجرح عدد من المرتزقة في ثلاثة كمائن نفذتها وحدة الهندسة لمجموعة منهم وآليتين للجيش السعودي قبالة جبل قيس.

وفي عسير قال المصدر إن سلاح الجو المسير شن عدة هجمات بطائرات قاصف2K على مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي أصابت أهدافها بدقة عالية وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار.

وأضاف المصدر أن عملية إغارة للجيش واللجان على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في مجازة استمرت ساعات كبدتهم خسائر بشرية.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة السديس أسفرت عن خسائر في عتادهم وعديدهم.

وأشار المصدر إلى أن عملية مشتركة لسلاح الجو المسير ووحدة المدفعية استهدفت تجمعات للمرتزقة في قانية بمحافظة البيضاء.

وفي محافظة تعز استهدفت القوة الصاروخية بستة صواريخ زلزال 1 تجمعات المرتزقة في مفرق الوازعية وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، كما قتل وجرح عدد من المرتزقة بعملية هجومية على مواقعهم في المفرق.

وذكر المصدر أن عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في جبهة قعطبة بمحافظة الضالع أسفرت عن مصرع وإصابة عدد منهم، لافتاً إلى مصرع وجرح عدد آخر من المرتزقة في تفجير استهدفهم بالجبهة نفسها.

وفي محافظة حجة قتل وجرح 7 من مرتزقة الجيش السعودي بعمليات قنص في جنوب حيران وشرق مثلث عاهم، وقصفت المدفعية تجمعات للمرتزقة وآلياتهم شمال المثلث وتم تدمير آلية عسكرية وإعطاب أخرى غرب حيران.

وأفاد المصدر أن عدداً من المرتزقة لقوا مصارعهم وجرح آخرون في تفجيرين أثناء محاولة تسللهم في جبهة العقبة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، كما تم تفجير آليتين محملتين بالمرتزقة في أسطر وسلبة بالمديرية نفسها.

واستهدف قصف صاروخي ومدفعي للجيش واللجان مواقع المرتزقة في جبهة حام بمديرية المتون، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وبيّن المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا ثلاث عمليات هجومية على مواقع للمرتزقة في جبهة صبرين بمديرية خب والشعف وفي الساقية أسفرت عن مقتل وجرح عدد منهم وضاعفت وحدتا المدفعية والهندسة خسائرهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثانية بقلم/ أمين محمد جمعان

عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

ولد‮ ‬سلمان‮ ‬والهروب‮ ‬إلى‮ ‬الاعتراف‮!!‬
راسل‮ ‬القرشي

ليس‮ ‬القادم‮ ‬أشد‮ ‬هولاً‮!‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

وقف‮ ‬العدوان‮ ‬ورفع‮ ‬الحصار‮ ‬وتحقيق‮ ‬السلام‮ ‬غايتنا
أحمد‮ ‬الزبيري

ظُلْم‮ ‬المستضعفين
عبدالجبار‮ ‬سعد

ثقافة‮ ‬التسامح‮ ‬الميثاقية‮ ‬نحد‮ ‬من‮ ‬الفتن‮ ‬ونحمي‮ ‬اليمن «1-2‬‮»
سلطان‮ ‬احمد‮ ‬قطران

نصر‮ ‬من‮ ‬الله‮ ‬في‮ ‬نجران
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

مباردة‮ ‬روحاني‮ ‬للأمن‮ ‬والتعاون‮ ‬الاقليمي‮.. ‬قراءة‮ ‬سريعة‮ ‬
عبدالملك‮ ‬العجري

اليمنيون‮ ‬بين‮ ‬سلطة‮ ‬الثقافة‮ ‬وثقافة‮ ‬السلطة
د‮. ‬محمد‮ ‬مرشد‮ ‬الكميم

في‮ ‬الذكرى‮ 94 ‬لرحيل‮ ‬الزعيم‮ ‬جمال‮ ‬عبدالناصر‮ ‬
جمال‮ ‬الورد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)