موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الخطري والاشموري تعزيان الدكتورة الوجرة بوفاة والدها - سلاح الجو اليمني يعاود قصف قاعدة الملك خالد - النواب يقر تقرير خطة الانفاق المقدم من الحكومة - 7 غارات لطيران العدوان على العاصمة صنعاء - العدوان يواصل ارتكاب جرائمه بحق المدنيين - مصرع وجرح عسكريين سعوديين ومرتزقة - خسائر في صفوف المرتزقة بالضالع والبيضاء - إغلاق 133 منشآة و8 آلاف تخضع للرقابة - وقفة لموظفي النفط امام مبنى الامم المتحدة - العدوان يواصل استهداف المواطنين وممتلكاتهم -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 10-يوليو-2019
الميثاق نت - -
اكد الامين العام للمؤتمر الشعبي العام الاستاذ غازي احمد علي ان ما يسمى بصفقة القرن هي جزء من العدوان على المجتمع العربي كله وان كانت تظهر وكأنها تستهدف فلسطين لوحدها .
واشار الامين العام في الندوة التي نظمها القطاع النسوي بالمؤتمر الشعبي العام بعنوان صفقة القرن تهديد صارخ للقضية الفلسطينية الى انه ورغم الحشد الاعلامي والزخم الذي سبق ورشة البحرين الا ان الورشة فشلت في تمرير ما كان يراد منها بشان القضية الفلسطينية .
واكد الاستاذ غازي احمد علي على ان المؤتمر الشعبي العام سيظل واقفا الى جانب الشعب الفلسطيني ويرفض كل اشكال التطبيع مع الاحتلال ،مشددا على ضرورة وحدة الجبهة الداخلية المقاومة للعدوان مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود في اتخاذ مواقف موحدة بشان اليمن فيما يتعلق بالقضايا القومية .
وعبر عن امله في ان يكون هناك تعاون كامل بين مختلف القوى الوطنية فيما يتعلق بالموقف اليمني من القضايا الاقليمية والدولية ،معبرا عن شكره للقطاع النسوي على تنظيم هذه الندوة وللحاضرات اللواتي اثرين الندوة بالمعلومات المتعلقة بما يسمى بصفقة القرن .
وكانت الاستاذة فاطمة الخطري الامين العام المساعد للمؤتمر لقطاع المرأة بالمؤتمر رحبت بالمشاركات في الندوة من القيادات النسوية مؤكدة ان هذه الندوة تمثل تعبيرا عن موقف المؤتمر الشعبي العام المساند للشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
هذا وقدمت الاستاذة زعفران المهنا رئيسة دائرة المرأة للفعاليات والانشطة الثقافية والاعلامية بالمؤتمر الشعبي العام ورقة بعنوان اوهام المخلوطة بالأحلام صفقة القرن نموذجا اشارت فيها الى ما حدث في ورشة كوشنر في المنامة يمثل خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وشكل من اشكال العدوان بصورة المركبة والملونة .
وعبرت المهنا عن الادانة لهذه الورشة داعية الى وقف كل اشكال التطبيع السياسي والاقتصادي ودعوة كل ابناء الامة العربية والاسلامية لهبة تدعم كل مقومات الصمود للشعب الفلسطيني من خلال السعي لحشد كل الاصوات المناهضة لصفقة القرن في كل مكان في العالم والحرص على وحدة الصف الفلسطيني .

كما قدمت الاستاذة تهاني الاشموري نائب رئيس دائرة المرأة للشؤون التنظيمية والفروع بالمؤتمر الشعبي العام قدمت ورقة بعنوان القطاع النسائي ودوره في مواجهة التحديات اشارت فيها الى ان ورشة البحرين محاولة لتصفية القضية الفلسطينية حيث عمدت الى تجاهل كافة التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني وحقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
واشارت الاشموري الى موقف المؤتمر الشعبي العام الواضح تجاه صفقة القرن ورفضها وادانتها ومساندته الكاملة للشعب الفلسطيني في اسقاط هذه المؤامرة على قضيته .
واكدت انه لابد من توحيد جهود القطاعات النسوية لمواجهة هذا التحدي ضد القضية الفلسطينية مشيرة الى ان هذه الندوة هي احدى وسائل المواجهة من خلال البحث برؤى علمية وتشخيص دقيق لما يجب ان يتم في الاوساط الجماهيرية ضد هذه المؤامرة التي تستهدف القضية الفلسطينية وانها ستمثل بداية لورش اخرى لمواجهة هذه الصفقة وتعبير عن النشاط والتفاعل تجاه القضايا القومية .

من جانبها قدمت الاستاذة حسيبة شنيف عضو مجلس الشورى كلمة باسم مجلس الشورى عبرت فيها عن شكرها للقطاع النسوي في المؤتمر الشعبي العام على اقامة هذه الندوة متمنية ان يكون لبقية الاحزاب والقوى السياسية دورها في مناقشة صفقة القرن .
واشارت الاستاذة حسيبة الى ان من يقف وراء هذه الصفقة التي بدا الاعداد لها منذ العام 2007 اراد ان يوهمنا بانها من اجل فسلطين ومن اجل السلام لكن تبين انها من اجل تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضيتنا من خلال اقامة دولة فلسطينية بدون جيش .
واشارت الى ان ورشة البحرين التي تمت بمشاركة بعض الدول العربية اضطرت الى تحويل الموضوع الى جانب اقتصادي بعد ان شاهدوا ممانعة الشعوب العربية لهذه الصفقة مؤكدة ان الشيء المهم هو وحدة الموقف الفلسطيني وتوحد جميع الفصائل الفلسطينية ضد هذه الصفقة .
مؤكدة ان ما يتعرض له اليمن من عدوان اليوم هو جزء من محاولة التهيئة لصفقة القرن وتحقيق اهداف اسرائيل .

وفي كلمتها عن منظمات المجتمع اشارت الاستاذة لمياء الارياني اشارت الى ما تتضمنه صفقة القرن من اهداف لإقامة دولة فلسطينية بلا جيش والغاء حق العودة للفلسطينيين والتنازل عن القدس بحيث تصبح عاصمة للعدو الاسرائيلي .
واشارت الى ان ورشة البحرين التي سميت بالشق الاقتصادي هي محاولة لذر الرماد عن العيون لكن المهم انها قوبلت بالرفض من الجميع وفي مقدمتهم الفلسطينيون الذين وقفوا ضدها .
واكدت الارياني ان العقل السياسي الامريكي والاسرائيلي من خلال هذه الورشة كشف عن انه عقل عنصري يتعامل مع الشعب الفلسطيني وكانه غير موجود .
وشددت على ضرورة توحيد الجهود العربية وتعزيز مقاومة وصمود الشعب الفلسطيني ضد صفقة القرن من خلال كافة الوسائل بحيث يكون هناك موقف عربي موحد يدعم حق الشعب الفلسطيني ويقف بوجه هذه الصفقة المشبوهة .
واتفقت الارياني مع شنيف بان احتلال الجزر والسواحل اليمنية والعدوان على اليمن يأتي في اطار مساعي التهيئة لصفقة القرن وخدمة اسرائيل واهدافها في المنقطة .

من جانبها القت الاستاذة رضية محمد عبدالله وزير الدولة كلمة باسم حكومة الانقاذ الوطني عبرت فيها عن الشكر للمؤتمر الشعبي العام وامينه العام الاستاذ غازي احمد علي على اقامة هذه الندوة .
واشارت الى ان صفقة القرن هي صفقة ترامب مؤكدة الى ان كافة المراقبين والمحللين اجمعوا على ان هذه الصفقة ماتت قبل ان تولد خصوصا في ظل الموقف الشعبي العربي والاسلامي الرافض لها .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عندما‮ ‬تقرأ‮ ‬السعودية‮ ‬اليمن‮ ‬بالمقلوب‮!‬
يحيى‮ ‬نوري

لا‮ ‬جديد‮... ‬
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

إلى‮ ‬العاتبين‮ ‬الذين‮ ‬نودهم
عبدالجبار‮ ‬سعد

لمن‮ ‬هو‮ ‬غافل‮!!‬
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا‮ ❊‬

بريطانيا‮ ‬لا‮ ‬تريد‮ ‬السلام‮ ‬في‮ ‬اليمن‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

أزمة‮ ‬المشتقات‮.. ‬الأسباب‮ ‬والتداعيات‮ ‬
حسن‮ ‬سعيد‮ ‬الزايدى

لماذا‮ ‬يلجأ‮ ‬بنك‮ ‬عدن‮ ‬لطباعة‮ ‬المزيد‮ ‬من‮ ‬العملة؟‮ ‬
رشيد‮ ‬الحداد

ما‮ ‬وراء‮ ‬تسريب‮ ‬الامارات‮ ‬اعادة‮ ‬نشر‮ ‬قوتها‮ ‬في‮ ‬اليمن؟
عبدالوهاب‮ ‬الشرفي

نحن‮ ‬مع‮ ‬شرعية‮ ‬المؤتمر‮ ‬بالداخل
محمد‮ ‬علاو

المؤتمريون‮ ‬أمام‮ ‬عتبة‮ ‬جديدة‮ ‬لولوج‮ ‬مستقبلهم‮ ‬الأفضل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

الخلافات‮ ‬في‮ ‬قلب‮ ‬الحكم‮..‬والمفسدون‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)