موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يواسي آل قاطن - الهجرة الدولية: علاج 900 حالة كوليرا في اليمن - توقعات بهطول أمطار على عدة محافظات يمنية - صعدة.. جرحى بنيران حرس الحدود السعودي - شهيد بنيران سعودية في شدا بصعدة - حازب يطالب بتحييد المؤسسات التعليمية عن الصراع - وفد أوروبي يغادر صنعاء - غريفيث: اليمن عانى بما فيه الكفاية ويجب الدفع للسلام - خروقات جديدة بالحديدة وغارات متواصلة - الاتصالات تصدر بياناً هاماً بشأن "الانترنت" -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 19-يوليو-2019
الميثاق نت - -
جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة ال15 على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء مطالبتهم للأمم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان وما تسمي نفسها لجنة عدن الاقتصادية .

وعقب صلاة (جمعة الترابط المجتمعي أمام التقاعس الاممي ) نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بشارع الستين بالعاصمة صنعاء .

وأكد رئيس اللجنة الاشرافية للمخيم محمد الاشرم استمرار الاعتصام المفتوح والاحتجاجات لموظفي شركة النفط اليمنية وفروعها والنقابات التابعة لها وموظفي القطاعات الحيوية وعموم المواطنين حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة .

وطالب الاشرم الأمم المتحدة القيام بمسئوليتها والوفاء بالتزاماتها وإطلاق بقية السفن النفطية التي ما زالت تحتجزها دول تحالف العدوان في مياه البحر الأحمر بالاضافة الى تحييد شركة النفط ومنشئاتها ومرافقها ومحطات وكلائها من الاستهداف..

واعتبر الاشرم السكوت عن ممارسات تحالف العدوان ومرتزقتهم التعسفية وصمة عار في تاريخ الامم المتحدة التي تتشدق بالمواثيق الإنسانية بينما تصم آذانها أمام مطالب قانونية وإنسانية كفلتها مواثيق وقوانين الأمم المتحدة ذاتها..

المحتجون أدانوا وبأشد العبارات الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الاستجابة لمطالبهم المحقة والمشروعة وإطلاق كافة السفن النفطية برغم دخول اعتصامهم اليوم 105 امام مقر الامم المتحدة في العاصمة صنعاء..

وحمل البيان الصادر عن الوقفة الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية بسبب استمرار احتجاز هذه السفن النفطية باعتبارها شريكا لتحالف العدوان من خلال سكوتها المخزي تجاه ما يقوم به من ممارسات تعسفية لامسوغ لها..
وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى والسماح بدخول المواد الغذائية والادوية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشعب اليمني بدون قيد أو شرط.

وأوضح البيان ان مطالبة الامم المتحدة بإطلاق سفن المشتقات النفطية هي قضية الجميع وتتطلب تعاون جميع شرائح المجتمع والوقوف جنباً الى جنب لمواجهة هذه الانتهاكات والتعسفات المستمرة باحتجاز سفن المشتقات النفطية..

ودعا البيان جميع أبناء الصرح الاقتصادي الوطني المتمثل بشركة النفط بالمزيد من الصمود والاستمرار في الصمود والاعتصام ورفع الهمم حتى يتم تلبية كافة مطالبهم..

كما دعا كافة النقابات والمنظمات الحقوقية وجميع ابناء الشعب اليمني بكافة شرائحه الى الوقوف صفا واحدا مع شركة النفط وحضور الوقفات الاحتجاجية وكافة الفعاليات الرافضة للاجراءات التعسفية لتحالف العدوان التي عرقلت وصول سفن المشتقات النفطية كون المشتقات النفطية المحرك الرئيسي لكافة القطاعات الحيوية التي تمس حاجات المواطنين المباشرة..

وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتداداً للاعتصام المفتوح والوقفات الاحتجاجية التي ينفذها موظفوا شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها أمام مقر المتحدة منذ 105 أيام امام في العاصمة صنعاء..

ويذكر أن تحالف العدوان لازال يحتجز ثلاث سفن نفطية تحمل على متنها (15.010) طن بنزين و(45.605) طن ديزل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)