موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


جابر: إنحياز المؤتمر لمصالح كل أبناء الشعب يمنحه إستحقاق الريادة - القطاع التربوي بالمؤتمر يطالب بمعاقبة معاوني العدوان - نص كلمة رئيس المؤتمر في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين للتاسيس - رئيس المؤتمر:سنظل متمسكون بالوحدة اليمنية والمؤتمر لن يكون على ابواب السفارات(مسبق) - المجلس الأعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي يهنئ قيادات المؤتمر بذكرى التأسيس - مؤتمر سقطرى يهنئ أبو راس بالذكرى الـ37 للتأسيس - نص كلمة المرأة في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر - القطاع النسوي : منجزات المؤتمر التنموية شواهد مُعاشه - الامين العام يجدد التأكيد على مواقف المؤتمر المنحازة لصفوف الشعب - نص كلمة الامين العام في الحفل الخاص بالذكرى السابعة والثلاثين لتأسيس المؤتمر -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 19-يوليو-2019
الميثاق نت - -
جدد موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها، الذين يعتصمون للجمعة ال15 على التوالي أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء مطالبتهم للأمم المتحدة بإطلاق السفن النفطية التي يحتجزها تحالف العدوان وما تسمي نفسها لجنة عدن الاقتصادية .

وعقب صلاة (جمعة الترابط المجتمعي أمام التقاعس الاممي ) نظمت وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة بشارع الستين بالعاصمة صنعاء .

وأكد رئيس اللجنة الاشرافية للمخيم محمد الاشرم استمرار الاعتصام المفتوح والاحتجاجات لموظفي شركة النفط اليمنية وفروعها والنقابات التابعة لها وموظفي القطاعات الحيوية وعموم المواطنين حتى يتم تلبية كافة مطالبهم وإطلاق كافة السفن النفطية المحتجزة .

وطالب الاشرم الأمم المتحدة القيام بمسئوليتها والوفاء بالتزاماتها وإطلاق بقية السفن النفطية التي ما زالت تحتجزها دول تحالف العدوان في مياه البحر الأحمر بالاضافة الى تحييد شركة النفط ومنشئاتها ومرافقها ومحطات وكلائها من الاستهداف..

واعتبر الاشرم السكوت عن ممارسات تحالف العدوان ومرتزقتهم التعسفية وصمة عار في تاريخ الامم المتحدة التي تتشدق بالمواثيق الإنسانية بينما تصم آذانها أمام مطالب قانونية وإنسانية كفلتها مواثيق وقوانين الأمم المتحدة ذاتها..

المحتجون أدانوا وبأشد العبارات الصمت المخزي للأمم المتحدة وعدم الاستجابة لمطالبهم المحقة والمشروعة وإطلاق كافة السفن النفطية برغم دخول اعتصامهم اليوم 105 امام مقر الامم المتحدة في العاصمة صنعاء..

وحمل البيان الصادر عن الوقفة الأمم المتحدة مسئولية ما قد يحدث من كارثة إنسانية بسبب استمرار احتجاز هذه السفن النفطية باعتبارها شريكا لتحالف العدوان من خلال سكوتها المخزي تجاه ما يقوم به من ممارسات تعسفية لامسوغ لها..
وجدد البيان مطالبة الأمم المتحدة رفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وميناء رأس عيسى والسماح بدخول المواد الغذائية والادوية والمواد الأساسية التي يحتاجها الشعب اليمني بدون قيد أو شرط.

وأوضح البيان ان مطالبة الامم المتحدة بإطلاق سفن المشتقات النفطية هي قضية الجميع وتتطلب تعاون جميع شرائح المجتمع والوقوف جنباً الى جنب لمواجهة هذه الانتهاكات والتعسفات المستمرة باحتجاز سفن المشتقات النفطية..

ودعا البيان جميع أبناء الصرح الاقتصادي الوطني المتمثل بشركة النفط بالمزيد من الصمود والاستمرار في الصمود والاعتصام ورفع الهمم حتى يتم تلبية كافة مطالبهم..

كما دعا كافة النقابات والمنظمات الحقوقية وجميع ابناء الشعب اليمني بكافة شرائحه الى الوقوف صفا واحدا مع شركة النفط وحضور الوقفات الاحتجاجية وكافة الفعاليات الرافضة للاجراءات التعسفية لتحالف العدوان التي عرقلت وصول سفن المشتقات النفطية كون المشتقات النفطية المحرك الرئيسي لكافة القطاعات الحيوية التي تمس حاجات المواطنين المباشرة..

وتأتي الوقفة الاحتجاجية امتداداً للاعتصام المفتوح والوقفات الاحتجاجية التي ينفذها موظفوا شركة النفط اليمنية والنقابات والفروع التابعة لها أمام مقر المتحدة منذ 105 أيام امام في العاصمة صنعاء..

ويذكر أن تحالف العدوان لازال يحتجز ثلاث سفن نفطية تحمل على متنها (15.010) طن بنزين و(45.605) طن ديزل .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)