موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35173 - تعز: هيئة تنفذ نزولا ميدانيا للرقابة على المنشآت الصناعية - النواب يوجه الحكومة بتنفيذ حزمة جديدة من التوصيات - الطاهري رئيسا لشرطة (همترامك الامريكيه) - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 - 360 ألف نازح من رفح خلال أسبوع - توجيهات رئاسية بتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص - مساءلة برلمانية وإجراءات قانونية ضد 4 وزراء - فريق من الصليب الأحمر الدولي يزور طاقم "جلاكسي" - أمريكا.. متظاهرون يُغلقون جسر مانهاتن للمطالبة بوقف الحرب على غزة -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 22-يناير-2008
الميثاق نت - أجرى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. 
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع الجارية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وحشية وحصار جائر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي. 
وقد عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح عن أسفه للصمت العربي المريب والمحزن إزاء مجريات الأوضاع المأساوية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وسحل وتنكيل وحصار ظالم من قبل الميثاق نت -
أجرى فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم اتصالا هاتفيا بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.
وجرى خلال الاتصال بحث تطورات الأوضاع الجارية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من مجازر وحشية وحصار جائر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وقد عبر فخامة الرئيس علي عبد الله صالح عن أسفه للصمت العربي المريب والمحزن إزاء مجريات الأوضاع المأساوية في فلسطين، وما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من مجازر وسحل وتنكيل وحصار ظالم من قبل الحكومة الإسرائيلية، التي تضرب عرض الحائط بكل قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات ومبادرات السلام، ولم تضع لها أي اعتبار.
واقترح فخامة الرئيس على أخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك الدعوة إلى عقد قمة عربية استثنائية طارئة، وتحديد موعدها في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وبما من شانه اتخاذ موقف عربي موحد إزاء تلك التطورات، وتجاوز الوضع العربي الراهن المشين والمزري.
من جانبه اطلع فخامة الرئيس محمد حسني مبارك أخاه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح على نتائج تواصله مع رئيس الوزراء الإسرائيلي اولمرت ووزير دفاعه باراك حول الأوضاع في فلسطين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق معهما على فك المعبر المجاور لمعبر رفح، والذي يبعد عنه حوالي 7 كيلو مترات، وذلك من أجل دخول المؤن الطبية والمواد الغذائية والمحروقات لتشغيل محطات توليد الكهرباء في غزة، وبما يكفل إنهاء تلك المحنة التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة نتيجة العدوان والحصار.
وأوضح الرئيس مبارك أنه سوف ينتظر تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الإسرائيلي ما لم فسوف يتم التواصل والتشاور، وتنسيق مواقف البلدين من أجل اتخاذ موقف عربي موحد، ولما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تحوُّلات كبرى تصنعها اليمن لصالح القضية الفلسطينية
يحيى علي نوري

عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

الوحدة اليمنية مكسب تاريخي عظيم
محمد سالم با رماده

مرحلة التصعيد الرابعة رَدٌّ على العدو الصهيوني الأمريكي
عبدالله صالح الحاج

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)