موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بالأرقام.. إنجازات "الداخلية" في ألفي يوم تكشف متانة الدرع الأمني - تصعيد بالحديدة وقصف سعودي على 4 محافظات - بن حبتور يُهنئ رئيس المؤتمر بعيد الثورة اليمنية 26 سبتمبر - لبوزة يهنئ رئيس المؤتمر بالعيد الوطني الـ58 لثورة 26 سبتمبر - هنأ ابوراس بعيد 26 سبتمبر.. الأمين العام: سيظل المؤتمر مدافعاً عن الثورة والجمهورية - هيئات المؤتمر(البرلمانية والوزارية والشوروية والرقابة) يؤكدون وفاءهم لأهداف 26 سبتمبر - فروع المؤتمر بالمحافظات والجامعات يهنئون ابوراس بعيد ثورة 26 سبتمبر - النيابة تصدر بياناً حول القضايا المنظورة أمامها بشأن الكيانات التي تمارس أنشطة شركات - في اجتماع برئاسة أبوراس.. قيادة المؤتمر تهنئ الشعب اليمني بأعياد سبتمبر وأكتوبر - رئيس المؤتمر يتلقى برقية شكر من أولاد الفقيد الفضلي -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 03-أغسطس-2019
الميثاق نت: -
صنعاء / الميثاق نت
بدأت اليوم السبت على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات بطولة الجواد أرحب لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية لفئات البراعم والأشبال والناشئين والمفتوح بمشاركة ١٢٠ فارسا يمثلوا فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد والتي تستمر منافساتها من الثالث وحتى السابع من أغسطس الجاري .
وخلال انطلاق منافسات البطولة أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف بجهود اتحاد الفروسية في تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز لافتا إلى أن اتحاد الفروسية دائما يفاجئ الجمبع بعطائه الذي طالما لمسوه خلال الأوقات الماضية..
وأضاف: (أبارك لكم هذه البطولة والاستمرار الدائم بهذا النجاح والعطاء الذي عهدناه من قبل اتحاد الفروسية)..ناقلا تحيات وزير الشباب والرياضة حسن زيد متمنيا في الوقت ذاته التوفيق لكل الفرسان المشاركين في البطولة..
وفي البطولة التي حضر تدشين منافساتها وكيل محافظة الحديدة لقطاع الشباب والرياضة القائم بأعمال رئيس الاتحاد الشيخ صدام ناصر آل راشد والنائب الثاني لرئيس الاتحاد العقيد نجيب العذري والأمين العام المساعد مدير البطولة جميل بشر أشار النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للفروسية المهندس ياسر نصار في كلمة الاتحاد إلى ما تعانيه الرياضة اليمنية عموما ورياضة الفروسية على وجه التحديد من نتائج كارثية عليها جراء العدوان على بلادنا..
وقال: ( لقد حرصنا في قيادة الأتحاد على المضي قدما في إقامة هذه البطولة التي تعد ضمن أنشطة الاتحاد للنصف من العام الحالي ٢٠١٩م)..
وأضاف :(لقد سجلت رياضة الفروسية في السنوات الأخيرة عددا من الإنجازات وتحقيقها أول لقب عالمي للرياضة اليمنية في كأس العالم ٢٠١٤م بمسقط وتأهلها لثلاث مرات على التوالي لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد )..
مثمنا˝ الدعم الذي قدمه الشيخ صدام ناصر آل راشد في رعاية البطولة وكل من ساهم في دعم رياضة الآباء والأجداد شاكرا كل من ساهم وعمل في تنظيم وإنجاح هذه البطولة..
وعقب حفل افتتاح البطولة إنطلقت منافسات بإقامة المباراة رقم (١) لفئة البراعم والتي أقيمت بمشاركة ٢٥ فارسا على مسلك مكون من ستة حواجز دون حواحز مركبة ودون اعتبار الزمن بلغ الارتفاع فيها ٧٠سم..
وتوج بالمركز الأول ١٣ فارسا على ١٥ خيل هم تجاوز مسلك البطولة بدون أخطاء وهم :-
أسامة الشماري من الشرطة وحاشد محمد القملي من نادي العاصمة ومحمد صادق مارش من الحربية وأحمد شذان من مربط الرعد ومحمد الطويل من الشرطة وحامد شاكر ابو طالب من الحربية ومحمد نجيب العذري من المربط وشمسان الفتيي من الحربية وإياد شذان من المربط وحسني البكاري من الشرطة ورياض عنبول من الحربية وخالد الحجي من الشرطة ومحمد بلال الصبري من الحربية..
وتتواصل منافسات البطولة غدا الأحد بإقامة المباراة رقم (٢) لفئة الأشبال وتقام منافساتها على مسلك مكون من ثمانية موأنع منها مانع مركب واحد وبدون اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرص ٨٠سم كحد أقصى وكل فارس يجتاز المسلك دون أخطاء يكرم مركز أول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬«38»‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬تهويمات‮ ‬الصباح
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

26 سبتمبر .. الانتصار للحرية
البروفيسور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الترب

حتمية‮ ‬الثورة
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

عن‮ ‬الحرية
محمد‮ ‬اللوزي

قُلْها‮ ‬وتوكَّل‮
د‮. ‬محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

مخاوف‮ ‬من‮ ‬عدوى‮: ‬الأغبري‮ ‬ينبش‮ ‬قضايا‮ »‬البنات‮ ‬والجوالات‮« ‬واحذروا‮ ‬القادم
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ *‬

نهاية‮ ‬الأنظمة‮ ‬الوظيفية‮ ‬وإسرائيل
‬توفيق‮ ‬الشرعبي

عبدالله الأغبري.. بانتظار العدالة
راسل‮ ‬القرشي

التطبيع‮.. ‬تحالف‮ ‬ما‮ ‬قبل‮ ‬النهاية
أحمد‮ ‬الزبيري

صونوا‮ ‬الدماء
حسين‮ ‬حازب

رجل‮ ‬الدولة‮ ‬المثقف
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)