موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الشيخ جابر يعزي بوفاة المحامي محمد سيف الشرجبي - 4 غارات لطيران العدوان على كتاف بصعدة - تمديد تعليق العمل لـ80% من موظفي الدولة 15 يوماً إضافياً - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ مسعد الشبيلي - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة قائد الحزمي - هيئة يمنية ترفض إدخال سفينة دقيق غير صالحة للاستهلاك الآدمي - رئيس المؤتمر يعزي أولاد محمد عبدالملك الحلالي - 22 غارة للعدوان على مأرب وصعدة...واستمرار الخروقات على الحديده - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الشيخ ناصر المقدشي - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الداعية الحبيب المشهور -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 03-أغسطس-2019
الميثاق نت: -
صنعاء / الميثاق نت
بدأت اليوم السبت على ميدان نادي العاصمة للفروسية منافسات بطولة الجواد أرحب لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية لفئات البراعم والأشبال والناشئين والمفتوح بمشاركة ١٢٠ فارسا يمثلوا فرسان الكلية الحربية وكلية الشرطة ونادي العاصمة للفروسية ومربط الرعد والتي تستمر منافساتها من الثالث وحتى السابع من أغسطس الجاري .
وخلال انطلاق منافسات البطولة أشاد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع التخطيط عبدالسلام عاطف بجهود اتحاد الفروسية في تنظيم هذا الحدث الرياضي المتميز لافتا إلى أن اتحاد الفروسية دائما يفاجئ الجمبع بعطائه الذي طالما لمسوه خلال الأوقات الماضية..
وأضاف: (أبارك لكم هذه البطولة والاستمرار الدائم بهذا النجاح والعطاء الذي عهدناه من قبل اتحاد الفروسية)..ناقلا تحيات وزير الشباب والرياضة حسن زيد متمنيا في الوقت ذاته التوفيق لكل الفرسان المشاركين في البطولة..
وفي البطولة التي حضر تدشين منافساتها وكيل محافظة الحديدة لقطاع الشباب والرياضة القائم بأعمال رئيس الاتحاد الشيخ صدام ناصر آل راشد والنائب الثاني لرئيس الاتحاد العقيد نجيب العذري والأمين العام المساعد مدير البطولة جميل بشر أشار النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للفروسية المهندس ياسر نصار في كلمة الاتحاد إلى ما تعانيه الرياضة اليمنية عموما ورياضة الفروسية على وجه التحديد من نتائج كارثية عليها جراء العدوان على بلادنا..
وقال: ( لقد حرصنا في قيادة الأتحاد على المضي قدما في إقامة هذه البطولة التي تعد ضمن أنشطة الاتحاد للنصف من العام الحالي ٢٠١٩م)..
وأضاف :(لقد سجلت رياضة الفروسية في السنوات الأخيرة عددا من الإنجازات وتحقيقها أول لقب عالمي للرياضة اليمنية في كأس العالم ٢٠١٤م بمسقط وتأهلها لثلاث مرات على التوالي لنهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد )..
مثمنا˝ الدعم الذي قدمه الشيخ صدام ناصر آل راشد في رعاية البطولة وكل من ساهم في دعم رياضة الآباء والأجداد شاكرا كل من ساهم وعمل في تنظيم وإنجاح هذه البطولة..
وعقب حفل افتتاح البطولة إنطلقت منافسات بإقامة المباراة رقم (١) لفئة البراعم والتي أقيمت بمشاركة ٢٥ فارسا على مسلك مكون من ستة حواجز دون حواحز مركبة ودون اعتبار الزمن بلغ الارتفاع فيها ٧٠سم..
وتوج بالمركز الأول ١٣ فارسا على ١٥ خيل هم تجاوز مسلك البطولة بدون أخطاء وهم :-
أسامة الشماري من الشرطة وحاشد محمد القملي من نادي العاصمة ومحمد صادق مارش من الحربية وأحمد شذان من مربط الرعد ومحمد الطويل من الشرطة وحامد شاكر ابو طالب من الحربية ومحمد نجيب العذري من المربط وشمسان الفتيي من الحربية وإياد شذان من المربط وحسني البكاري من الشرطة ورياض عنبول من الحربية وخالد الحجي من الشرطة ومحمد بلال الصبري من الحربية..
وتتواصل منافسات البطولة غدا الأحد بإقامة المباراة رقم (٢) لفئة الأشبال وتقام منافساتها على مسلك مكون من ثمانية موأنع منها مانع مركب واحد وبدون اعتبار الزمن ويبلغ الارتفاع والعرص ٨٠سم كحد أقصى وكل فارس يجتاز المسلك دون أخطاء يكرم مركز أول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
لا‮ ‬خيار‮ ‬إلا‮ ‬أن‮ ‬نكون‮ ‬معاً
بقلم‮ /‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ❊‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تجربتي مع الموت والحياة
د. عبدالحكيم الكحلاني

الجيوسياسي‮ .. ‬نصفه‮ ‬متغير‮ ‬ونصفه‮ ‬ثابت
الفريق‮ ‬الركن‮ / ‬جلال‮ ‬علي‮ ‬الرويشان‮ ❊‬

الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬بارقة‮ ‬الأمل‮ ‬الباقية‮ ‬في‮ ‬الضمير‮ ‬العربي‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح‮ ‬

الوحدة اليمنية.. مسيرة نضال حافلة بالتحديات
أحمد‮ ‬غالب‮ ‬الرهوي

على‮ ‬لسان‮ ‬وزيرها‮ ‬السابق الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬تناشد‮ ‬ضمير‮ ‬كل‮ ‬اليمنيين
يحيى‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

الوحدة‮ ‬حق‮ ‬‬فهل‮ ‬ماعداها‮ ‬باطل‮ ‬؟‮!‬
محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

مرحبا‮ ‬يا‮ ‬عيد‮ ‬أعيادنا‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

قدر‮ ‬شعبنا‮ ‬ومصيره
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري

العيد الـ"30" للوحدة مناسبة تذكّر الجميع أن في الوحدة سلامة اليمن
الشيخ‮ / ‬حسين‮ ‬علي‮ ‬حازب‮

الوحدة‮ ‬منجزاً‮ ‬تاريخي‮ ‬عظيم‮ ‬للشعب‮ ‬اليمني‮ ‬وأجياله‮ ‬القادمة
السفير‮ ‬يحيى‮ ‬محمد‮ ‬السياغي‮ ❊‬

جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)