موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


رئيس المؤتمر يُعزي بوفاة الشيخ حميد ابو شوارب - وزير النفط : عدم صيانة خزان صافر يهدد بكارثة بيئية - 15 منظمة تدعو لتنفيذ ستوكهولم وتحذر من كارثة باليمن - "اليونيسيف": ربع أطفال العالم "أشباح غير مرئيين" - شهيد بصعدة واستمرار خروقات العدوان بالحديدة - الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أغسطس-2019
الميثاق نت - -
استهدف سلاح الجو المسير مجدداً مطار أبها الدولي، ونفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليات عسكرية على مواقع مرتزقة الجيش السعودي في جبهات الدفاع عن الوطن ما أدى إلى خسائر في صفوفهم وعتادهم خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال مصدر عسكري إن سلاح الجو المسير نفذ عمليتين واسعتين باتجاه مطار أبها الدولي بعدد من طائرات قاصف2K استهدفت الأولى برج الرقابة والثانية مواقع حساسة داخل المطار.

وأضاف المصدر أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية بالمطار.

وذكر المصدر أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ زلزال1 على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب وفي مجازة بعسير، ونفذ الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع للمرتزقة قبالة منفذ علب وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأشار المصدر إلى إفشال محاولة تسلل لمرتزقة الجيش السعودي على أبواب الحديد واستهداف تجمعاتهم بالمدفعية.

وفي نجران تم إطلاق أربعة صواريخ نوع زلزال1 على تجمعات لمرتزقة الجيش السعودي قبالة السديس ومصرع وإصابة عدد منهم، كما تم استهداف مجموعة من مرتزقة الجيش السعودي وآلية محملة بالأفراد في صحراء الأجاشر ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم.

وأوضح المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرحوا خلال كسر زحف لهم قبالة السديس مسنوداً بالطيران الحربي والتجسسي وإسقاط طائرة تجسسية ووحدة المدفعية ضاعفت خسائرهم.

وأفاد المصدر بمصرع وجرح أعداد كبيرة من مرتزقة العدوان وإعطاب دبابة إبرامز بصاروخ موجه إثر كسر زحف لهم شرق الدود في جيزان، كما تم استدراج مجموعة من المرتزقة إلى حقل ألغام أدى إلى مصرع وجرح عدد كبير منهم خلال الزحف.

ولفت المصدر إلى استهداف المرتزقة أثناء محاولتهم التسلل على مواقع الجيش واللجان قبالة جبل قيس وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، ومصرع ستة من المرتزقة شرق الدود وجحفان بعمليات قنص.

وأكد المصدر قنص ثمانية من المرتزقة شمال شرق مثلث عاهم وغرب حيران في محافظة حجة، وتدمير آليتين للمرتزقة غرب حيران ومصرع وجرح من عليهما.

وانكسر زحف واسع للمرتزقة باتجاه جبل مبعوثة شرق جبل النار في حجة استمر أربع ساعات بمشاركة الطيران الحربي والتجسسي ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات منهم وأسر آخرين.

وفي محافظة الجوف تم تفجير آلية للمرتزقة في محور الساقية بمديرية المتون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)