موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 09-أغسطس-2019
الميثاق نت - -
حمل مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الغزاة المحتلين المسؤولية الكاملة لتاجيج نار الفتنة في عدن والدفع بابناء البيت الواحد للصراع والاقتتال فيما بينهم..

وقال مكون الحراك الجنوبي في بيان صادر عنه "لأجل من كل ذلك لأجل أجندات ارتهنتوا لها ومخططات قذرة لغزاة محتلين اوهموكم كذبا وبهتانا انهم أتوا لمساعدتكم"

فيما يلي نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
نتابع في مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة بكل حزن وأسى الاحداث المؤلمة وما يعيشه اهلنا في المحافظات الجنوبية والشرقية من اقلاق لسكنيتهم وترويعهم وبث الفوضى في محافظتهم.
نحن ندعوا و نتمنى من الجميع ضبط النفس والتحلي بروح الحرص والمسؤولية فمحافظة عدن ومواطنيها وسكانها لا يحتملون ما تريدون فرضه عليهم من وضع سيكون الاخطر عليهم لابد من واد هذه الفتنة فورا قبل ان نصل إلى مالا يحمد عقباه.
ونقول للمتوترين دعاة الحرب والفتنة هل انتم أبناء لهذه المحافظات فعلا كما تدعون؟
الا تخافون على أطفالكم ونسائكم واخوانكم وترويعهم وتخريب محافظاتكم وإشاعة الفوضى فيها وتقسيمها إلى مربعات يقتل الاخ فيها أخاه.
لأجل من كل ذلك لأجل أجندات ارتهنتوا لها ومخططات قذرة لغزاة محتلين اوهموكم كذبا وبهتانا انهم أتوا لمساعدتكم الا تعقلون أليس فيكم رجل رشيد اهكذا تكون المساعدة؟.
الم تعتبروا وتاخذوا الدروس من الحروب الاهلية والتجارب السابقة التي مرينا بها في المحافظات الجنوبية والشرقية والتي لا زلنا نعاني من تداعياتها ولم نستطع مغادرتها إلى اليوم.
ياهؤلاء ان دخول الحرب وتأجيج الصراع قد يكون قراركم اما الخروج منها فلن يكون كذلك،ولكم العبرة في اعتى قوة عدوانية في التاريخ تحالفات على اليمن ولم تستطع انهاء عدوانها في أسابيع كما ادعت.
اننا نحمل الغزاة المحتلين المسؤولية الكاملة لتاجيج نار الفتنة والدفع بابناء البيت الواحد للصراع والاقتتال فيما بينهم وندعوا العقلاء في جميع الأطراف التفطن لخطورة ما ستؤول إليه الأوضاع وتدارك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

صادر عن مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني الموقع على اتفاق السلم والشراكة.
بتاريخ 8/8/2019م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)