موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 257 منشأة سياحية وأثرية استهدفها العدوان - رئيس المؤتمر يعزي العميد علي ناصر - النواب يستأنف جلسات أعماله الأحد القادم - إصابة طفل بنيران المرتزقة في الحديدة - خسائر في عديد وعتاد مرتزقة العدوان - المبعوث الأممي غريفيث يصل صنعاء - أمين المؤتمرالانتهازيون يدافعون عن الوحدة وهم بالسلطة وينادون بالانفصال حين يغادرونه - الامين العام المساعد للمؤتمر يزور مقر قناة اليمن اليوم ويشيد بطاقمها - مصدر بالخارجية يستنكر مغالطات بيان جامعة الدول العربية بشأن اليمن - بن حبتور يطمئن على صحة القاضي الدكتور مصطفي عبدالخالق -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أغسطس-2019
الميثاق نت - قاسم الشاوش- -
أنهى صلح قبلي امس بأمانة العاصمةباشراف لجنة التحكيم برئاسةالشيخ علي محمد حيدر الضبيبي ووكيل امانة العاصمةعلي صالح القفري قضية قتل عمد منذ قرابة عام ونصف بين أسرتي آل الريمي من مديرية الجبين محافظة ريمة وآل المتوكل من مدرية انس دمار.
وخلال الصلح الذي حضره وكلاء امانة العاصمة وهم حمود النقيب وعلي السقاف وعلي القفري وعبدالله محرم ومشائخ ريمة يحي المنتصر وتوفيق طهام وعلي المشرافة وزيدمحمد الصبيبي وعلي محمد الضيفي وعلي هادي يامن وصالح منصور الجبوب وابو الفضل منصوروعلاء علي احمد الضبيبي وغالب مهدي الضبيبي وعددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء اعلن اولياء دم المجني عليه فوازمحمدمحمد غالب الريمي العفو التام عن الجاني ابراهيم علي علي المتوكل وذلك بعد تسلم معبر النقاء .


وثمن وكيلي امانة العاصمة حمود النقيب وعلي السقاف موقف أولياء الدم ومشائخ ووجهاء واعيان محافظة ريمة المشرف وعفوهم عن القضية للأبد، مؤكدين على أهمية توحيد الصفوف والوقوف في خندق واحد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جهته اكد رئيس لجنة التحكيم الشيخ على محمد حيدر الضببي بان العفو على الجاني ابراهيم المتوكل من قبل اولياء دم المجني عليه فواز الريمي لم ياتي من فراغ بل جهود متميزة وايضا القيم الانسانية والاخلاقية لابناء اليمن .. مشيداً بكافة الجهود المبذولة من مشائخ واعيان ريمة وانس لحل القضية داعيا كافة ابناء اليمن الى توحيد الصف في مواجهة العدوان.
الى دلك ثمن الحاضرون المساعي والحهود الخيرو التي بدلت لانهاء الخلاف بين الاسرتين وحل القضية بطرق اخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح . موكدين اهمية توحيد الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية بما من الصمود في مواجهة العدوان.
وحثو كافة ابناء اليمن الى تعزيز اواصر الاخاء والتسامح والتعاون ومعالجة القضايا والمشاكل بطرق قانونية بعيدا عن الثار والسلاح خاصة في ظل استمرار العدوان.
فيما أشاد مشائخ وأعيان وأبناء انس بالجهود التي بذلت من قبل لجنة التحكيم والخرين لحقن الدماء ووأد الفتنة وتجنيب أسرتي آل الريمي وآل المتوكل الاقتتال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
المياه ثروة مهدورة
قاسم الشاوش

المؤتمر‮.. ‬لمن؟‮!‬
نجيب شجاع الدين

اجتماع‮ ‬الوهم‮ ‬
د‮. ‬بشير‮ ‬العماد‮ ❊‬

بلادي‮ ‬وإن‮ ‬جارت‮ ‬عليَّ‮ ‬عزيزة
زعفران‮ ‬علي‮ ‬المهنأ‮

كلهم نظام عفاش!!
عبدالجبار‮ ‬سعد

الطريق إلى الشمال
فتحي بن لزرق

الحرب‮ ‬تنتهي‮ ‬عام‮ ‬2030م
أحمد‮ ‬أمين‮ ‬باشا

وحدة‮ ‬المؤتمر‮ ‬الفولاذية
أحمد‮ ‬الزبيري

المؤتمر‮ ‬وُجد‮ ‬ليبقى
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

المؤتمريون‮ ‬يضيفون‮ ‬نصراً‮ ‬جديداً‮ ‬إلى‮ ‬رصيدهم‮ ‬
يحيى‮ ‬جمعان

حينما تكون المياه مصدرا للموت
قاسم الشاوش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)