موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمم المتحدة: نزوح 393 ألف يمني منذ بداية 2019 - إيقاف 175 سعودياً يدرسون الطيران العسكري بأمريكا - إسقاط طائرة تجسس معادية قبالة نجران - إتلاف ٨١ طنا مواد غذائية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي - النواب يستمع لإيضاح من رؤساء الأجهزة الأمنية - شهداء وجرحى بقصف للعدوان في الحديدة وصعدة - 800 طفل معاق حركيا باليمن جراء غارات العدوان - تحذيرات من خطر استخدام الهواتف الذكية - مقتل وجرح مهاجرين أفارقة بقصف سعودي في صعدة - شهيد واحتراق منازل بقصف المرتزقة للتحيتا والدريهمي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 09-أغسطس-2019
الميثاق نت - قاسم الشاوش- -
أنهى صلح قبلي امس بأمانة العاصمةباشراف لجنة التحكيم برئاسةالشيخ علي محمد حيدر الضبيبي ووكيل امانة العاصمةعلي صالح القفري قضية قتل عمد منذ قرابة عام ونصف بين أسرتي آل الريمي من مديرية الجبين محافظة ريمة وآل المتوكل من مدرية انس دمار.
وخلال الصلح الذي حضره وكلاء امانة العاصمة وهم حمود النقيب وعلي السقاف وعلي القفري وعبدالله محرم ومشائخ ريمة يحي المنتصر وتوفيق طهام وعلي المشرافة وزيدمحمد الصبيبي وعلي محمد الضيفي وعلي هادي يامن وصالح منصور الجبوب وابو الفضل منصوروعلاء علي احمد الضبيبي وغالب مهدي الضبيبي وعددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء اعلن اولياء دم المجني عليه فوازمحمدمحمد غالب الريمي العفو التام عن الجاني ابراهيم علي علي المتوكل وذلك بعد تسلم معبر النقاء .


وثمن وكيلي امانة العاصمة حمود النقيب وعلي السقاف موقف أولياء الدم ومشائخ ووجهاء واعيان محافظة ريمة المشرف وعفوهم عن القضية للأبد، مؤكدين على أهمية توحيد الصفوف والوقوف في خندق واحد للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

من جهته اكد رئيس لجنة التحكيم الشيخ على محمد حيدر الضببي بان العفو على الجاني ابراهيم المتوكل من قبل اولياء دم المجني عليه فواز الريمي لم ياتي من فراغ بل جهود متميزة وايضا القيم الانسانية والاخلاقية لابناء اليمن .. مشيداً بكافة الجهود المبذولة من مشائخ واعيان ريمة وانس لحل القضية داعيا كافة ابناء اليمن الى توحيد الصف في مواجهة العدوان.
الى دلك ثمن الحاضرون المساعي والحهود الخيرو التي بدلت لانهاء الخلاف بين الاسرتين وحل القضية بطرق اخوية بعيدا عن لغة القوة والسلاح . موكدين اهمية توحيد الصفوف وتماسك الجبهة الداخلية بما من الصمود في مواجهة العدوان.
وحثو كافة ابناء اليمن الى تعزيز اواصر الاخاء والتسامح والتعاون ومعالجة القضايا والمشاكل بطرق قانونية بعيدا عن الثار والسلاح خاصة في ظل استمرار العدوان.
فيما أشاد مشائخ وأعيان وأبناء انس بالجهود التي بذلت من قبل لجنة التحكيم والخرين لحقن الدماء ووأد الفتنة وتجنيب أسرتي آل الريمي وآل المتوكل الاقتتال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هذرمات‮ ‬الجبير‮ !‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

العراق‮ ‬ينتفض‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬جلاَّديه‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

هكذا‮ ‬يُنفَّذ‮ ‬اتفاق‮ ‬الرياض‮!!‬
توفيق‮ ‬الشرعبي

الاستقلال‮ ‬الهدف‮ ‬والمصير
سعد‮ ‬الماوري

المظاهرات‮ ‬ليست‮ ‬الحل‮ ‬
مطهر‮ ‬تقي‮ ‬

كوابح‮ ‬بناء‮ ‬الدولة‮ (3)
‮ ‬د‮.‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

اليمن‮ ‬من‮ ‬الاستقلال‮ ‬إلى‮ ‬إعادة‮ ‬الاحتلال‮ ‬
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح

(30 نوفمبر) نصر وطني
سمر‮ ‬محمد‮ ‬البشاري‮ ‬

اليمن مقبرة الغزاة
‮ ‬أمل‮ ‬اليفرسي

لماذا‮ ‬نحتفل‮ ‬بذكرى‮ ‬رحيل‮ ‬الاستعمار؟
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬الشعيبي

30‮ ‬نوفمبر‮..‬ وسقوط‮ ‬مشروع‮ ‬الجنوب‮ ‬العربي
د‮. ‬يحيى‮ ‬قاسم‮ ‬سهل‮

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)