موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-يناير-2008
الميثاق نت -
ثمن الشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الأيمان وعضو الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح دعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية للحكام العرب لعقد قمة عربية طارئة لمناقشة تصاعد العدوان الاسرئيلي على شعب فلسطين والحصار الذي يفرضه على قطاع غزة .

وقال الشيخ عبد المجيد الزنداني في كلمته أمام التظاهرة الجماهيرية التي نظمتها اللجنة الشعبي اليمنية لمناصرة فلسطين صباح اليوم إن دعوة الرئيس لعقد قمة عربية لشيء عظيم نفتخر به نحن اليمنيون وهكذا نريد بقية الحكم العرب، مناشداً الرئيس المصري حسني مبارك ومصر العروبة والتاريخ والإسلام أن يتحركوا لفك الحصار .

ودعا الزنداني مصر إلى التحلل من أي اتفاقات قد تسبب الموت البطيء لإخوانهم المسلمين في فلسطين ، وقال لا يجوز لمسلم الاتفاق مع كافر تكون نتائج هذا الاتفاق قتل مسلمين .

وقال الشيخ الزنداني :"إننا نطالب جميع الحكام العرب باتخاذ موقف موحد لفك الحصار عن غزة وليس من مصر فقط ".

من جانبه أشاد الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر رئيس الهيئة اللجنة الشعبية لمناصرة فلسطين بالدعوة التي وجهها فخامة الرئيس لعقد قمة عربية طارئة لمناقشة الأوضاع في فلسطين.
وقال الشيخ صادق الأحمر في كلمته أمام التظاهرة الجماهيرية إن دعوة الرئيس علي عبدالله صالح مبادرة شجاعة في زمن الانكسار العربي ، وأضاف إننا ندعو الشعب اليمني لمناصرة إخوانهم في فلسطين .

وتطرق الشيخ صادق الأحمر إلى الأوضاع المأساوية التي يعانيها أكثر من مليون ونصف المليون في غزة معرضين للموت البطيء جراء نفاذ الغذاء والدواء، قائلاً إنها جريمة غير مسبوقة .

هذا وقد ألقيت في المهرجان العديد من الكلمات أكدت في مجملها تضامن ووقوف أبناء اليمن بمختلف فئاتهم وشرائحهم وانتمائتهم السياسية إلى جانب إخوانهم الفلسطينيين .
ودعا المهرجان الخطابي التضامني الذي أقيم في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء في اليمن إلى رفع الحصار عن غزة ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرئيل لإيقاف إرهاب الدولة الذي تمارسه على الشعب الفلسطيني ، ودعت الكلمات حكام العرب إلى اتخاذ موقف موحد حيال ما تعانيه فلسطين وعلى وجهة الخصوص قطاع غزة .
كما طالب المهرجان مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتهم حركتي فتح وحماس بالتوحد ونبذ الخلافات الجانبية والسياسية ، معتبرين أنها هذه الخلافات لا تخدم إلا مصلحة العدو الصهيوني في المقام الأول.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)