موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الثلاثاء, 20-أغسطس-2019
الميثاق نت - -
استنكر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بيان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الصادر اليوم والذي تضمن جملة من المغالطات ذات العلاقة بتطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.

وأوضح المصدر غي تصريح له أن بيان جامعة الدول العربية وكعادته منذ بداية العدوان على اليمن يظهر مدى ارتهان قيادة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لتوجهات وتوجيهات تحالف العدوان السعودي الإماراتي وخروجها الواضح عن أهداف ومبادئ ميثاق الجامعة.

وقال المصدر” لم يتطرق البيان لا من قريب أو بعيد لمعاناة أكثر من 27 مليون مواطن يمني جراء العدوان العسكري والحصار الشامل منذ خمس سنوات والذي أوجد أسوأ كارثة إنسانية في العالم بالعصر الحديث “.

وأكد المصدر أن تأثير قوة المال السعودي – الإماراتي في إدارة الجامعة العربية قد طغى على المبادئ والقيم الإنسانية التي تأسست جامعة الدول العربية من أجلها، وأصبح ممارسة حق الدفاع عن النفس جريمة بنظر البعض في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وأضاف” فبدلا من اضطلاع الجامعة العربية بدورها في بذل المساعي الحميدة لإنهاء العدوان عن الشعب اليمني تستنكر قيام الجيش واللجان الشعبية بالدفاع عن الجمهورية اليمنية واستهداف مواقع عسكرية وحيوية في دولة العدوان السعودية، بغية مراجعة موقفها ووقف العدوان واللجوء إلى المفاوضات والحوار للتوصل إلى سلام دائم وعلاقات حسن الجوار”.

ودعا المصدر أمانة جامعة الدول العربية وأمينها العام إلى مراجعة ملفاتها ومراسلات وزارة الخارجية منذ بدء العدوان للاستفادة من الدعوات المتكررة للقيادة السياسية في صنعاء، بسلوك نهج السلام العادل والمُشرف، عوضا عن إصدار بيانات مدفوعة الثمن تصب في صالح الحرب الظالمة على اليمن، وتظهر عجز القيادة الحالية للجامعة عن قيامها بواجباتها نحو الدول الأعضاء وفقا لما نص عليه ميثاق جامعة الدول العربية بما يعزز من أجواء السلام في المنطقة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)