موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأربعاء, 23-يناير-2008
الميثاق نت - أعلنت الأحزاب والتنظيمات السياسية في جلسة حوار تمت اليوم على تشكيل فريق عمل من القانونيين لصياغة ماتم التوصل إليه من تعديلات في قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية ، تمهيدا لأجراء الصياغة النهائية لمشروع التعديل في الاجتماع القادم. 
وتراس الجلسة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال بحضور وزير شئون مجلس النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الدكتور عدنان الجفري. 
واستعرض الورقة المقدمة من عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية المتعلقة بالمقترحات الخاصة بالنظام الميثاق نت -
أعلنت الأحزاب والتنظيمات السياسية في جلسة حوار تمت اليوم على تشكيل فريق عمل من القانونيين لصياغة ماتم التوصل إليه من تعديلات في قانون الأحزاب والتنظيمات السياسية ، تمهيدا لأجراء الصياغة النهائية لمشروع التعديل في الاجتماع القادم.
وتراس الجلسة الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال بحضور وزير شئون مجلس النواب والشورى رئيس لجنة شئون الأحزاب والتنظيمات السياسية الدكتور عدنان الجفري.
واستعرض الورقة المقدمة من عدد من الأحزاب والتنظيمات السياسية المتعلقة بالمقترحات الخاصة بالنظام الانتخابي على أساس القائمة النسبية في الانتخابات العامة النيابية والشوروية والمحلية.

واتفق المجتمعون على إعداد ورقة أخرى عن النظام الانتخابي الفردي المزدوج وعلى وجه الخصوص في مجال التطبيق على مجلس النواب والشورى مع طرح كافة الوقائع الملموسة على المستوى الاجتماعي والثقافي لجموع الناخبين.

كما اقر الاجتماع الجزء الخاص بالورقة المتعلقة بالموقف من تشكيل اللجنة العليا للانتخابات حيث أكد المجتمعون على ما سبق طرحة من رؤيا تتعلق بقضية التوافق.
وأكدوا أن جوهر التوافق يتمثل أيضا في التساوي بين الأحزاب المعترف بها قانوناً.
ودان المجتمعون ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حصار وتجويع في قطاع غزة من قبل الكيان الصهيوني وممارسة إرهاب الدولة ،وعبروا عن استنكارهم لهذا "العدوان البربري".
كما دان الاجتماع العمل الإرهابي الذي تعرض له السياح البلجيكيين في محافظة حضرموت وأدت إلى مقتل وجرح عدد من السياح ومرافقيهم الأمر الذي يتنافى مع أخلاقنا وقيمنا الإسلامية الحميدة.
حضر الاجتماع قيادة الأحزاب والتنظيمات السياسية للمؤتمر الشعبي العام، وحزب رابطة أبناء اليمن (رأي)، وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي، والتنظيم السبتمبري الديمقراطي، والتجمع الوحدوي اليمني، وحزب الجبهة الوطنية الديمقراطية، والحزب الناصري الديمقراطي، وحزب التحرير الشعبي الوحدوي، وحزب الخضر الاجتماعي، وحزب الشعب الديمقراطي، وحزب جبهة التحرير، والاتحاد الديمقراطي للقوى الشعبية، والحزب القومي الاجتماعي، وحزب الوحدة الشعبية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)