موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


وزير النفط : تحالف العدوان يحتجز11 سفينة نفطية - 53 إئتلافا ومنظمة حقوقية من 13 دولة عربية تطالب بفتح مطار صنعاء - اعلان نتائج المفاضلة على المقاعد المجانية بالجامعات - تدمير منازل وإصابة مواطنين بنيران مدفعية وصواريخ العدوان - مجلس النواب يواصل عقد جلسات أعماله - أمين عام المؤتمر يطمئن على صحة اللواء باراس - العفو الدولية تدعو لإنهاء الحرب في اليمن - غريفيث يحذر من "تهديد وجودي" في اليمن - رئيس المؤتمر يعزي القيادي حسن محمد - الامين العام للمؤتمر يدعو المواطنين للتفاعل مع حملة التحصين ضد الكوليرا -
الأخبار والتقارير
الأحد, 08-سبتمبر-2019
الميثاق نت - -
التقت وزير حقوق الإنسان الإستاذة علياء فيصل عبد اللطيف منسقة الشؤن الإنسانية في اليمن السيدة ليز غراندي بمقر الأمم المتحدة بصنعاء..

ويأتي هذا اللقاء تزامنا مع الأوضاع التي تشهدها اليمن سواء الأحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية أو الأوضاع الإنسانية التي تعيشها المحافظات الشمالية حيث تم مناقشة الأوضاع في عدن والخطر الذي بات يتهدد الكثير من اليمنيين جراء انعدام الأمن وصعوبة الوصول الى المحافظات الشمالية عبر مطار عدن او المغادرة مايدعو إلى ضرورة وأهمية فتح مطار صنعاء حماية للمدنيين وضمان وصولهم ومغادرتهم بالشكل الآمن كمسؤلية انسانية..

كما تطرق اللقاء الى الوضع الانساني الذي يكاد ان يكون كارثيا تحديدا بعد تجميد معظم الأنشطة والأعمال الإنسانية الاغاثية في ظل الأوضاع المعيشية التي يعانيها المواطن في اليمن..

وقالت وزيرة حقوق الإنسان علياء عبد اللطيف ان المرحلة التي تشهدها اليمن باتت اكثر من معقدة.. كما ان الاحداث التي تشهدها المحافظات الجنوبية ضاعفت من حدة المعاناة والأزمة الإنسانية مايتوجب على الأمم المتحدة الاستجابة الطارئة لفتح مطار صنعاء والاقتراب من معاناة اليمنيين وعدم التخلي عن واجبها الانساني في مثل هكذا ظروف..

من جانبها أشادت منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن السيدة ليزا غراندي بجهود وزارة حقوق الإنسان ..مشيرة الى ضرورة تعاون الجميع في الجانب الإنساني..
مؤكدة انها ستنقل ما تطرقت اليه وزيرة حقوق الانسان بشأن فتح مطار صنعاء وكذلك الوضع الانساني الذي يحتاج الى استجابة عاجلة وتعاون من قبل جميع الأطراف المعنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الوحدة.. ‬وجود‮ ‬ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
تقسيم معلن
محمد‮ ‬اللوزي

لن‮ ‬أتغير‮ ‬كما‮ ‬تريدون‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

قصة‮ ‬قصيرة‮ ‬مع‮ ‬مستشفيات‮ ‬السلخانات‮ ‬
نبيل‮ ‬عبدالرب‮ ‬

مطمئنون‮ ‬على‮ ‬المؤتمر‮ ‬في‮ ‬ظل‮ ‬قيادته‮ ‬المنتخبة
أحمد‮ ‬الزبيري

لننتصر‮ ‬جميعاً‮
توفيق‮ ‬الشرعيي

تحولات‮ ‬عميقة‮ ‬في‮ ‬إدارة‮ ‬ترامب
عبدالجبار‮ ‬سعد

التاريخ‮ ‬لا‮ ‬يرحم‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬الشيباني

في‮ ‬حُبّ‮ ‬صنعاء
حسن‮ ‬عبدالوارث

المنظمة‮ ‬الدولية‮ ‬وسوء‮ ‬الاختيار‮ ‬لممثليها
د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح‮ ‬

أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري

المؤتمر‮ ‬امتداد‮ ‬للثورة‮ ‬اليمنية
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)