موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل‮ ‬ينفذ‮ ‬الديمقراطيون‮ ‬ما‮ ‬وعدوا‮ ‬به‮ ‬تجاه‮ ‬العدوان‮ ‬في‮ ‬اليمن؟‮!‬ - اليوم‮.. ‬اليمنيون‮ ‬في‮ ‬وجه‮ ‬أمريكا - قوى العدوان ارتكبت 123 خرقاً خلال 24 ساعة - شرف يحث برنامج الأغذية على تكثيف جهوده الإغاثية - بن حبتور يلتقي وزير الخارجية.. ماذا دار بينهما؟ - سياسيون وصحفيون : القرار الأمريكي استهداف واضح للشعب اليمني ويفاقم من معاناته - الحديدة.. 152 خرقاً للهدنة الأممية في 24 ساعة - حذرت من كارثة.. وزارة المياه تطالب اليونيسف بالتراجع - أمين عام المؤتمر يعزي بوفاة الحاج عبدالله أحمد الكميم - طيران العدوان يدمر شبكة الاتصالات في صفراء صعدة -
مقالات
الميثاق نت -

الجمعة, 20-سبتمبر-2019
طه العامري -
تعز : حي المسبح الاعلى شعب سلمان جوار بئر الجهوري وأمام منزل اللواء صادق سرحان قبل أكثر من عشرين عاما كانت شقيقتي الكبرى والطاعنة بالسن قد اشترت عشر قصب بمنطقة الحوبان لكن ثمة جار غشاش ولئيم وماكر ومخادع يدعى ( هاشم الترجمي ) وكانت شقيقتي تراه كأبنها واستطاع اقناعها ببيع أرضيتها في الحوبان وباع لها قطعة أرض صغيرة في المسبح الاعلى ودفعت له قيمتها بسعر الزمن والمكان وحرر لها بصيرة ثم راح يساوف في تمكينها من البناء على الأرضية التي بالكاد سيقام عليها غرفة وحمام ومطبخ ، وتمر الايام وهاشم الترجمي يراوغ ، وحين قررت شقيقتي وبدعم من بعض أهل الخير البدء في البناء ظهر الأرضية غرماء وهي لا تساوي دموع يوم ذرفتها المغلوبة على أمرها شقيقتي جراء غطرسة ( كامل الشرعبي ) واخر وكل هولاء زعموا باحقيتهم بالارضية وجلهم يستقوون على عجوز طاعنة في السن لا حول لها ولا قوة ، قبل الأزمة التي تفجرت في 2011م علمت بالقصة ونزلت إلى تعز وطلبت المدعو هاشم الترجمي وتم احتجازه في إدارة أمن تعز من قبل نائب مدير الأمن حينها الاخ علي العمري ، ولم يغادر المدعو هاشم الترجمي إدارة الأمن إلا بعد أن حرر تعهد على نفسه بتمكين شقيقتي العجوز من الأرضية على أن ندفع له مبلغ ( مائتين ألف ريال ) عند صب السطح ..تطورت الأحداث وتقطعت بناء السبل وهرب المدعو هاشم الترجمي وعاش سنوات في الحوبان واخيرا كما علمت عاد لحي المسبح وطلب من شقيقتي ( مليون ريال ) حتى يمكنها من البناء ، تم إبلاغه بأنه سيتم تعديل المبلغ المطلوب حتى يتم صب سقف لغرفة وحمام ومطبخ ولكنه رفض ..؟!!
ومنذ ثلاث أيام وهو يوميا يجلب المشتريين للارضية ويقول سيدفع لشقيقتي ستة مليون ريال ..؟!!
أبلغنا الاخ صادق سرحان وذكرناه بأن رسول الله اوصاء بسابع جار بما في ذلك الجار الجنب ..!!
قضية نضعها أمام السلطة المحلية في محافظة تعز وأمام المنظمات الحقوقية والإنسانية المعنية بالدفاع عن حقوق الضعفاء والغلابة والمستضعفين وأمام المدافعين عن حقوق مواطني اليمن ممن ينتمون للدرجة الخمسين بعد المائة في مواطنتهم ، ممن لا قبيلة تدافع عنهم وتخطف وتقطع طرق وتقتل إن لزم الأمر ، ولا قانون يحميهم ويصون حقوقهم رغم تغزلهم بالقانون وتمنياتهم بل وحلمهم الدائم بأن ينصفهم القانون ولو مرة واحدة بحياتهم تكفي ..!!
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مقالات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
أسئلة حائرة
عبدالله الصعفاني

اعقلوا !
عبدالوهاب الشرفي

أمريكا‮: ‬نهاية‮ ‬المحنش‮ ‬للحنش
مطهر تقي

شطرا‮ ‬اليمن‮ ‬قبل‮ ‬الوحدة‮.. ‬دعوة‮ ‬للتأمل‮ ‬
د. كمال البعدني

بدون‮ ‬أي‮ ‬تدخل‮ ‬لإرادات‮ ‬خارجية
د. وهيبة فارع

قرار‮ ‬أحمق
جمال عامر

رحل‮ ‬عقيل‮ ‬الصوت‮ ‬الإعلامي‮ ‬المتفرد
راسل القرشي

الإدارة‮ ‬بعقلية‮ ‬الدكان‮ !! ‬
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس‮.. ‬وثلاثة‮ ‬أعوام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬والتحدي
وليد فاضل*

مظهرٌ لا يكفي
هيا الصلوي

آفاق‮ ‬المصالحة‮ ‬الخليجية
إسراء الفاس

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2021 لـ(الميثاق نت)