موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


التمور في رمضان.. هل تخضع للرقابة والفحص قبل وصولها الأسواق؟ - الصناعة تدشن حملة للرقابة على الأسعار - الامين المساعد يواسي آل عبار - جرائم العدوان في مثل هذا اليوم 18 مارس - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - الصحة تدين اقتحام مجمع الشفاء الطبي بغزة - مواطنون لـ "الميثاق": رمضان محطة إيمانية لإحياء وتجديد منظومة القِيَم النبيلة - يونيسف: أكثر من 13 ألف طفل قتلوا في غزة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ الشماخ - نصائح هامة لتخفيف حموضة المعدة في شهر الصيام -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 21-سبتمبر-2019
الميثاق نت: -
دعا الأمناء العامون للمؤتمرات العربية الثلاثة (المؤتمر القومي العربي،المؤتمر القومي، المؤتمر العام للأحزاب العربية) كل الحكومات والجهات المعنية بالحرب المستمرة على اليمن منذ أكثر من أربع سنوات ونصف إلى التجاوب مع مبادرة رئيس المجلس السياسي الاعلى في اليمن، مهدي المشاط، بوقف كل الهجمات الجوية والصاروخية، وذلك من خلال وقف قصف المدن والحواضر اليمنية، وإنهاء الحصار الجائر، وإفساح المجال لحوار يمني – يمني يفضي إلى حل سياسي شامل يعيد الأمن والاستقرار إلى اليمن ويضمن وحدته الوطنية .

كما دعو في بلاغ صحافى - تلقى المؤتمرنت نسخة منه- إلى الاستجابة لدعوة السيد حسن نصر الله أمين عام حزب الله بوقف الحرب، وجاءت دعوة المؤتمرات العربية الثلاثة بعد التداول بين الأمين العام للمؤتمر القومي العربي أ. مجدي المعصراوي (مصر)، والمنسق العام للمؤتمر القومي – الإسلامي أ. خالد السفياني (المغرب)، والأمين العام للمؤتمر العام للأحزاب العربية أ. قاسم صالح (لبنان)

وبشأن الانقسام في الساحة الفلسطينية ، اكدت المؤتمرات العربية مجددا على ان إزالة الانقسام الحالي ضرورة لا بد منها لانقاذ المشروع الوطني الفلسطيني من الضياع، ولمواجهة كل المؤامرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، لا سيّما في صفقة القرن ومخرجاتها، والاستفادة القصوى من الظروف الراهنة التي يتعاظم فيها مأزق الكيان الصهيوني وتتحول موازين القوى لصالح قوى المقاومة في الأمّة.

ودعت المؤتمرات الثلاث، التي تضم ممثلين عن معظم ألوان الطيف السياسي والحزبي في الامة، الأطراف المعنية إلى تفعيل هذه المبادرة الوحدوية التي تغلب المصلحة الوطنية العليا على اي اعتبار آخر.

كما دعا الأمناء العامون أعضاء المؤتمرات الثلاثة في كل الأقطار العربية والمهجر إلى السعي من خلال مواقعهم الحزبية والنقابية والثقافية والإعلامية إلى دعم مبادرتي وقف الحرب في اليمن وإنهاء الانقسام في فلسطين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
في ذكرى رحيله.. المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس- رئيس المؤتمر الشعبي العام:

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جسر "العار" في بطولة هوليودية!!
مطهر الأشموري

عن أيلول الأسود
هائل المذابي

واقع الأبحاث والدراسات في مجتمعنا العربي
محمد علي اللوزي

فلسفة العدالة
د. محمد العبادي

عن الشخصية الوطنية المعروفة يحيى حسين العرشي.. وعطاء بلا حدود
يحيى العراسي

في رمضان.. يموتون جَوْعى..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أوقفوا الفرز العِرقي والخطاب المذهبي إنْ كنتم مسلمين
حسن الدولة

قاعدة أمريكية في حضرموت
ناصر باقزقوز

فرصة لإعادة ضبط المواقف تجاة غزة
عبدالسلام الدباء

المنهج الإسلامي.. والتدخلات السياسية السلبية ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي

"مجاعة غزة: قصة الابتزاز الإنساني الذي تواصله إسرائيل"
عبدالله صالح الحاج

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)