موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-يناير-2008
الميثاق نت -
تشهد العاصمة صنعاء صباح اليوم السبت مسيرات جماهيرية حاشدة تنديداً بالحصار الجائر على قطاع غزة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم ومجازر وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتشارك في المسيرات الاحتجاجية التي ينظمها المؤتمر الشعبي العام عدد ا من منظمات المجتمع المدني وكافة شرائح المجتمع اليمني من علماء وشباب ونقابات مهنية واتحادات ومنظمات حقوقية

وتأتي المسيرات الجماهيرية غد السبت لليوم الرابع على التوالي وقبيل يوم من انعقاد اجتماع عدد من وزراء الخارجية العرب المقرر غداً الأحد في القاهرة لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وأوضح طارق الشامي-رئيس الدائرة الإعلامية بالمؤتمر الشعبي العام- في تصريح أن المسيرات الجماهيرية ستتوافد صباح اليوم إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء؛ حيث يقام مهرجاناً خطابياً تأييداً لموقف اليمن الرافض لأعمال القتل والإبادة والحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني.

وتأتي مسيرات السبت ضمن سلسلة من المسيرات الجماهيرية والمهرجانات شهدتها العاصمة صنعاء خلال الأيام الماضية استنكاراً للصمت العربي والدولي لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني من عدوان إسرائيلي.

وكان الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية دعا أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى – في اتصال هاتفي الاثنين الماضي - إلى توجيه الدعوة لوزراء خارجية الدول العربية لعقد اجتماع عاجل في القاهرة يتم خلاله تحديد موعد لعقد قمة عربية طارئة في مقر الجامعة بالقاهرة خلال الفترة من الثاني وإلى الثالث من شهر فبراير القادم لبحث تطورات الأوضاع المحزنة الجارية في فلسطين، والتي لا ينبغي السكوت عنها، وحيث أن الساكت عن الحق شيطان أخرس

وعبر الرئيس عن استنكار اليمن، واستيائها من الصمت العربي والدولي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم ومجازر وحشية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مطالباً الجامعة العربية تحمل مسؤوليتها الكاملة إزاء العدوان البربري، والحصار الجائر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما يولده من معاناة إنسانية كبيرة بخاصة مع الأطفال والشيوخ والنساء.


في حين كانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام استنكرت الصمت العربي والإسلامي والدولي لما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل من عدوان اسرائيلي.

واستنكرت اللجنة في اجتماعها الاحد الماضي برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الغياب غير المبرر للجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة وكافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان لوقف المجازر ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة لها والحصار الجائر المفروض عليه من قبل اسرائيل وبخاصة في قطاع غزة .

ودانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل من عدوان اسرائيلي بربري ومجازر راح ضحيتها الكثير من الابرياء وفي مقدمتهم الاطفال والشيوخ والنساء.
وشددت اللجنة على استمرار عملية التواصل والإتصال بين مختلف التكوينات التنظيمية في اليمن والعمل بروح الفريق الواحد والإنخراط في صفوف الجماهير وتبني قضاياهم وتطلعاتهم.


وطالبت اللجنة العامة المجتمع الدولي بممارسة الضغط على اسرائيل لوقف عدوانها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالصراع العربي الاسرائيلي .

كما طالبت الجامعة العربية بتنفيذ قراراتها الخاصة بفلسطين وبما يكفل كسر الحصار الجائر المفروض عليه وانهاء معاناة الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)