موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 -
الأخبار والتقارير
الجمعة, 25-يناير-2008
الميثاق نت -  الميثاق نت -
كشف مصدر امني عن توجيه اليمن مذكرات دولية لملاحقة 80 شخصا متهمين بارتكاب جرائم أمنية داخل اليمن والفرار إلى خارج البلاد.
وقال المصدر: إن اليمن وجهت عبر مكتب الانتربول الدولي مذكرات إلى عدد من مكاتب الشرطة الجنائية الدولية في كل من السعودية والإمارات وعمان وسوريا والعراق والأردن وليبيا والسودان ومصر لملاحقة 80 شخصاً تتهمهم الحكومة اليمنية بارتكاب جرائم أمنية مختلفة داخل أراضيها والفرار إلى الخارج.

وبحسب المصدر فإن اليمن كان قد وجه مذكرات إلى تلك الدول لملاحقة (22) مطلوباً امنيا خلال عام 2007م ،فيما جدد مطالبته لـ(58) متهما سبق وتم مطالبة تلك الدول بملاحقتهم في أعوام سابقة غير انه لم يتم ضبطهم حتى الآن .

وأوضح المصدر أن المتهمين هم 10 سعوديين و4 عراقيين و3 مصريين و 3 سودانيين ومتهمان يحملان الجنسية السورية وآخر عماني في حين يحمل بقية المتهمين الجنسية اليمنية .

وبحسب المصدر فإن السلطات اليمنية تتهم الـ(10) السعوديين بقتل مواطنين يمنيين إضافة إلى ارتكاب جرائم جنائية أخرى فيما تتنوع جرائم المتهمين الآخرين بين جرائم قتل وتزوير واختلاسات مالية وتهريب ممنوعات إلى داخل الأراضي اليمنية .
واشار المصدر لـ "المؤتمر نت" الى أن اليمن تلقى مؤخراً من كل من السعودية وعمان والإمارات إشعارات أمنية بالقبض على قرابة 4 متهمين غير أن إجراءات تسليمهم لم تنتهِ بعد ومن المتوقع تسلمهم قريبا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)