موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - قصف أهداف بفلسطين المحتلة.. صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية - شورى اليمن يدين مجازر الكيان بمستشفى ناصر - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34305 -
الأخبار والتقارير
السبت, 26-يناير-2008
الميثاق نت -
تعرض الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في الدورة الثانية لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد التي تعقد غداً الأحد وتستمر حتى الأول من فبراير في بالي باندونيسيا نتائج التقييم الذاتي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد «وثيقة قيد التطوير» الهادفة إلى معرفة ما تم تطبيقه في بلادنا من الاتفاقية وما يمكن أن يحتاجه اليمن من مساعده في مكافحة الفساد.
وتشارك الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في المؤتمر بوفد يتكون من عضو الهيئة رئيس قطاع الإعلام والتوعية ياسين عبده سعيد وعضو الهيئة رئيس قطاع الموازنات والمناقصات عبيد عوض الحمر، وعضو الهيئة رئيس قطاع النظم والتشريعات المالية خالد عبد العزيز.
وكانت الدكتورة بلقيس أبو أصبع نائبة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد قد استعرضت الأسبوع قبل الماضي مع الجهات المعنية بمكافحة الفساد في اليمن وثيقة التقييم الذاتي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد «وثيقة قيد التطوير» الهادفة إلى معرفة ماتم تطبيقه من الاتفاقية وما يمكن أن يحتاجه اليمن لمساعدته في مكافحة الفساد.
وتطرق الاجتماع الذي عقدته مع «وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والنيابة العامة ومجلس النواب ومكتب رئاسة الجمهورية ووزارة العدل ووحدة جمع المعلومات عن عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالبنك المركزي اليمني» إلى مناقشة مواد الوثيقة التي وزعت على الجهات المشاركة للإجابة على التساؤلات التي تتضمنها بغرض تقييم مدى تطبيق الاتفاقية.
وكان خبراء برنامج إدارة الحكم في الدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ((UNDP-POGAR قاموا بتطوير وثيقة التقييم الذاتي الخاص باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) مستندين في ذلك إلى "اللائحة المرجعية الاليكترونية للتقييم الذاتي" والدليل التشريعي الخاصتين باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ،كما أخذوا بعين الاعتبار الملاحظات القيمة التي أدلى بها ممثلو الدول العربية في إطار نشاطات مبادرة الإدارة الرشيدة لخدمة التنمية في الدول العربية خلال عام 2007.
وتهدف هذه الوثيقة إلى تشجيع عملية منهجية لجمع المعلومات من أجل دعم بناء معرفة متوطدة حول الأطر القانونية والمؤسسية لمكافحة الفساد في الدول العربية ودعم تطوير برامج المساعدة التقنية في إطار مشروع تطبيق اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في الدول العربية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)