موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


أطلقوا العنان للنشاط الخيري دون قيود - المناضل أحمد محمد ﺍﻟﻨﻌﻤﺎﻥ.. رائد من رواد التنوير في اليمن - فتح مكة.. نقطة التحوُّل الكبرى لمسيرة الإسلام - 11 من النساء حكمن اليمن قديماً - مزن توزع 100سلة غذائية للأسر المحتاجة في بني الحارث - دولة عربية تسجل 4560 حالة طلاق في شهر واحد - إحالة 10 تجار كهرباء إلى النيابة - ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 136 - اجتماع مشترك بصنعاء يناقش الوضع الوبائي - بيان هام لـ(السياسي الأعلى) ردا على غارات العدوان -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 17-أكتوبر-2019
الميثاق نت - -
استقبل أعضاء مبادرة السلام.. رئيس المؤتمر يستعرض أهداف العدوان ضد اليمن
التقى الشيخ صادق امين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام، ومعه الشيخ يحيى الراعي النائب الأول لرئيس المؤتمر، رئيس مجلس النواب، والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام الأستاذ غازي أحمد علي محسن، والشيخ جابر عبدالله غالب الأمين العام المساعد للمؤتمر، والأستاذة فاطمة الخطري، الأمين العام المساعد للمؤتمر، والأستاذ جلال الرويشان عضو اللجنة العامة، رئيس الهيئة الوزارية للمؤتمر، بأعضاء المبادرة اليمنية للسلام والمصالحة الوطنية الشاملة.

وقد رحب رئيس المؤتمر بأعضاء المبادرة وحياهم على الروح الوطنية والعزيمة القوية التي يظهرونها، معبراً عن أمله في أن تكون دافعاً شعبياً للضغط باتجاه السلام.

وأشار ابوراس إلى أهمية أن تختفي الانتماءات الحزبية وتضمحل حين يكون الحديث عن اليمن.

وأوضح رئيس المؤتمر أن من لا يسعى في السير لتحقيق السلام فهوا ليس قوياً ولا يحب اليمن وأهلها ولا يهمهم ما يدور فيها خصوصاً بعد خمس سنوات من العدوان الغاشم والحصار الظالم الذي دمر اليمن، وقال: إن العدوان بدأ التخطيط له منذ فترة طويلة وأنه يستهدف ضرب تاريخ اليمن وحضارته والقضاء على الترسانة العسكرية للجمهورية اليمنية وتدمير كل ما بناه اليمن خلال أكثر من نصف قرن من بنى تحتية من مدارس ومعاهد ومستشفيات وطرقات وجسور وأندية وملاعب رياضية ومعاهد فنية وغيرها من البنى التحتية، بالاضافة إلى قتل الأطفال والنساء والشيوخ واستهداف صالات العزاء والاعراس.

وأضاف: حتى مزارع المواشي والحيوانات لم تسلم من استهداف تحالف العدوان وهو ما يعكس حقدهم الدفين على اليمنيين وسعيهم أن تظل اليمن في حالة قلاقل ومشاكل وخلافات حتى يتم السيطرة عليها.

ولفت ابوراس إلى أن الحصار يستهدف تجويع اليمنيين وتركيعهم وهو ما يحصل مؤخراً من حجز لبواخر المشتقات النفطية والاستمرار في حظر مطار صنعاء.

وأشاد الشيخ صادق بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش اليمني واللجان الشعبية والمتطوعين من أبناء القبائل وآخرها الانتصارات التي تحققت في عملية نصر من الله، وقال: ومع ذلك فأيدينا ممدودة للسلام العادل والشامل الذي يضمن كرامة اليمنيين ويحافظ على وحدة واستقرار وسيادة اليمن.

وتابع: إن المؤتمر هو حزب الشعب اليمني ويشجع كل المبادرات الداعية للسلام سواءً كانت محلية أو أممية، متمنياً لأعضاء المبادرة اليمنية للسلام التوفيق والنجاح.

واستعرض النائب الأول لرئيس المؤتمر، رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى الراعي، الجهود التي تتم من قبل مجلس النواب في إطار السعي لمواجهة العدوان وفضح مخططاته ودعم الجهود التي تنادي للسلام، مشيراً إلى تواصل مجلس النواب مع الهيئات والمنظمات الدولية وفي المقدمة منها الاتحاد البرلماني الدولي وإيضاح المجلس بما يقوم به العدوان من جرائم تستهدف الشعب اليمني.

هذا واستعرض عدد من قيادات المبادرة اليمنية للسلام والمصالحة الوطنية الشاملة مضامين المبادرة واهدافها، مشيرين إلى سعيهم عرض هذه المبادرة على كافة الأطراف والقوى السياسية الفاعلة في المجتمع اليمني، مؤكدين أن المؤتمر الشعبي العام يأتي على رأس هذه القوى باعتباره أكبر الأحزاب اليمنية، وعبروا عن أملهم في أن تلقى مبادرتهم التفاعل والاستجابة من كافة الأطراف لما يحقق السلام ويعيد الأمن والاستقرار في اليمن.

حضر اللقاء من جانب المؤتمر الشعبي العام، محمد الرويشان عضو اللجنة العامة، مدير مكتب رئيس المؤتمر، والسفير يحيى السياغي رئيس دائرة العلاقات الخارجية، والأستاذ خالد الفقية رئيس دائرة العلاقات العامة للمؤتمر، والأستاذ يونس هزاع نائب رئيس الدائرة السياسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الجديد - القديم في المؤامرة ..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

إلى هنا وكفى
أحمد الزبيري

إياك تقول أنا عربي
علي أحمد مثنى

المناخ مسؤولية الجميع
د. محمد العبادي

اليمن كلها أوقاف !!
عبدالرحمن حسين العابد

البعد المسكوت عنه في (العالمية) كمُنتَج غربي
محمد علي اللوزي

تَـقِـيَّـة
عبدالرحمن بجاش

تَصَاعُد وعي العالم بمأساة غزة
السيد شبل

التبعية الإيجابية والتبعية السلبية في تاريخ الحضارة اليمنية
إبراهيم ناصر الجرفي

من عملية التاسع من رمضان إلى ما بعد الرياض.. وَعْدٌ يتجسَّد
أصيل نايف حيدان

السنوار القائد والعقل المدبّر لهجمات 7 أكتوبر
سعيد مسعود عوض الجريري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)