موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأمين العام يُشيد بمؤتمريي صنعاء ويؤكد أن الوحدة خط أحمر ومصيرها بيد الشعب اليمني - الأمين العام يتفقد مبنى اللجنة الدائمة ويوجه باستكمال ترميمه - أمين عام المؤتمر يلتقي قيادات المنظمات المدنية - الامين العام يرأس اجتماعا لقيادات المؤتمر النسوية بمحافظة صنعاء - اليمن يسلم النسر البلغاري للأمم المتحدة لنقله إلى موطنه - قوى العدوان مستمرة في خرق اتفاق استوكهولم - بـ11 ألف دولار.. أب يبيع طفلته لسبب غريب - إصابة طفلة في صعدة والعدوان يشن 10 غارات - شرف يدعو لإجراءات انسانية عاجلة لبناء الثقة - الهجرة الدولية : نصف سكان اليمن لايحصلون على مياه نظيفة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 19-أكتوبر-2019
الميثاق نت: -
بدأ مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى الراعي مناقشة التقرير التكميلي للجنة المشتركة المكونة من لجان الدفاع والأمن وتقنين أحكام الشريعة الإسلامية والعدل والأوقاف والشؤون الدستورية والقانونية حول مشروع قانون بشأن الحماية القانونية لمنتسبي الأمن.

وفي الجلسة التي حضرها وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي، أشارت اللجنة المشتركة في تقريرها على ضوء ملاحظات أعضاء المجلس إلى وضع الضوابط والقيود التي تتضمن الموازنة بين حقوق المواطنين وحقوق منتسبي الأمن.

ولفتت إلى أهمية تضمين أهداف المشروع حماية المواطن في حالة تجاوز رجل الأمن للنظام والقانون ووضع عقوبات على رجل الأمن في حالة خروجه عن القانون واستخدامه القوة المفرطة حماية لحقوق المواطن أثناء أداء رجل الأمن لمهامه أو استعمال سلطته.

وأكدت اللجنة على إعادة صياغة بعض ألفاظ وعبارات مواد مشروع القانون ووضع ضوابط لحماية المواطن وتعديل بعض المواد بما يتناسب مع أهداف هذا المشروع.

وقد طرح عدد من نواب الشعب جملة من الملاحظات والآراء والمقترحات، وعلى أساسها تقدم عدد من أعضاء المجلس بطلب إعادة التقرير بمشروع القانون إلى اللجنة المشتركة حتى يتم استكمال القصور الموجود واستيفاء النقاش وسد الخلل بحيث يخرج مشروع القانون بشكل كامل ويكون في مصلحة المواطن ورجل الأمن في آن واحد، ووافق المجلس على ذلك الطلب.

هذا وقد استهل المجلس جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه، وسيواصل أعماله صباح يوم الأحد بمشيئة الله تعالى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
واهمون !
مصطفى‮ ‬النعمان

حركة‮ ‬5‮ ‬نوفمبر‮ ‬الثانية‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

ما أشبه الليلة بالبارحة
د‮. ‬محمد‮ ‬الخامري

ماهو‮ ‬الإسلام‮ ‬الذي‮ ‬نمارسه‮ ‬اليوم؟‮ ‬
حسين‮ ‬الوادعي‮ ‬

توقيع‮ ‬الرياض‮ ‬«قنبلة‮ ‬موقوتة»‮‬
ماجد‮ ‬عبدالله‮ ‬سلطان

مواكبة المتغيرات
د‮.‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮ ‬

ماذا‮ ‬تعرف‮ ‬عن‮ ‬وعد‮ ‬بلفور‮ ‬؟
الشيخ‮ ‬عبدالمنان‮ ‬السُنبلي

المهمة‮ ‬صعبة‮ ‬والمؤتمر‮ ‬أقوى‮ ‬
سلطان‮ ‬أحمد‮ ‬قطران

اتفاق‮ ‬الخمبشي‮ ‬والخبجي
مطهر‮ ‬تقي

مكافحة‮ ‬الفساد‮ ‬معركة‮ ‬استراتيجية
توفيق‮ ‬الشرعبي

ثنائي‮ ‬الحرف‮ ‬والنغم
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)