موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الامين العام وقيادات مؤتمرية يشاركون في تشييع جثمان شقيق سالم العولقي - العواضي يعزي سالم العولقي بوفاة شقيقه - الهياشي يرأس اجتماعا لتفعيل نشاط دائرة المنظمات - رئيس المؤتمر يعزي آل شايع وآل البوني - الامانة العامة للمؤتمر تعقد اجتماعا لها برئاسة الاستاذ غازي أحمد علي - المحتجون يستعيدون السيطرة على ثالث جسر في بغداد - نائب رئيس المؤتمر يعزي سالم العولقي بوفاة شقيقه - دورة تدريبية عن الادارة بالحب - ابوراس يعزي القيادي المؤتمري سالم العولقي بوفاة شقيقه - 15 ألف طفل يمني يعانون سوء تغذية حاد -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

السبت, 02-نوفمبر-2019
الميثاق نت: -
أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩م بنسبة نجاح ٤٩ر٨٤ بالمائة.

وهنأ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي في مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم بصنعاء الطلاب والطالبات بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة، وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات.

وأشار إلى الجهود التي بذلت في ظل الظروف الاستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان لإعلان النتيجة في موعدها المحدد .. معربا عن تقديره للجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح العملية الإختبارية.

وأكد الدكتور الشامي أهمية استشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية بإعتبارها مسؤولية وطنية.

من جانبه استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري المراحل التي مرت بها العملية الإختبارية ابتداءً بإدخال البيانات وإصدار أرقام جلوس الطلاب مرورا بإستقبال أوراق الإجابة ومايرافقها من إجراءات ومن ثم تقدير ورصد الدرجات وانتهاء بالمراجعة الداخلية والادخال الآلي للبيانات.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، غاب عنها ١٠ الاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

واستعرض الغابري إجمالي المخالفات التي واكبت سير العملية الإمتحانية في مختلف المراكز الإمتحانية والتي بلغت ١٥ ألف و٨٥١ مخالفة.

عقب ذلك استعرض مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي، أدبي ، أنجليزي وقرآن كريم ” .

يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثورة‮ ‬انتصار‮ ‬الإرادة‮ ‬اليمنية
بقلم/ يحيى علي الراعي- النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
فلسطين‮ .. ‬مقاومة‮ ‬لن‮ ‬تهدأ‮ ‬حتى‮ ‬استعادة‮ ‬الأرض‮ ‬المغتصبة‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

المؤتمر ودور لجانه المتخصصه
كتب/ يحيى علي نوري- رئيس التحرير

امين جمعان في رثاء والده
بقلم / امين محمد جمعان

ظواهر‮ ‬غريبة‮ ‬في‮ ‬عالمنا‮ ‬العربي‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

ليتك‮ ‬لم‮ ‬تفعل‮ ‬يا‮ ‬ابن‮ ‬بجاش‮!!‬
د.عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

القصة‮ ‬المملة‮!!‬
وهيبة‮ ‬فارع

‬ماذا‮ ‬لو‮ ‬وقع‮ ‬شرفاء‮ ‬اليمن ‬اتفاق‮ ‬سلام‮ ‬وحسن‮ ‬جوار‮ ‬مع‮ ‬السعودية؟‮
أ‮. ‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور

المولد‮ ‬النبوي‮ ‬والخلاف‮ ‬عليه
مطهر‮ ‬تقي

رسالة‮ ‬إلى‮ ‬الوالي
حسن‮ ‬الوريث‮ ‬

واهمون !
مصطفى‮ ‬النعمان

حركة‮ ‬5‮ ‬نوفمبر‮ ‬الثانية‮ !!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2019 لـ(الميثاق نت)