موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الأحد, 27-يناير-2008
الميثاق نت -  الحديدة-وليدغالب -
أقدمت عناصر حزب الإصلاح الإسلامي المعارض في اليمن على جمع توقيعات لمواطنين من سكان مديرية (الحالي) بمحافظة الحديدة بحجة المطالبة بمشاريع ولكنها أستغلت التوقيعات في أغراض حزبية.
وأكد مصدر محلي: أن المواطنين في محافظة الحديدة وقعوا ضحايا حالة نصب جديدة نفذتها عناصر إصلاحية بالمحافظة والتي أوقعت بهم وأقنعتهم بالتوقيع على عريضة للمطالبة بمشاريع تنموية.

وأشارت المصادر إلى أن حزب الإصلاح استغل التوقيعات التي جمعها في محاولة لتغيير عاقل حي (منطقة برج الحالي).

وقال السكان: إنهم فوجئوا بوجود محضر لاجتماع انتخابي أرفقت به توقيعاتهم وجرى فيه تغير عاقل الحارة وعضو المجلس المحلي في مركز "برج الحالي"، وانتخاب بديلاً عنه شخص ينتمي إلى حزب الإصلاح.

وقال أحد سكان المنطقة: أنه دُهش لورود اسمه وتوقيعه في محضر الاجتماع الانتخابي. متذكراً بأنه وقع قبل أسابيع على عريضة موجهة لمحافظ المحافظة تطالب بمشاريع.

وأعرب عدد من سكان (برج الحالي) عن استغرابهم من الفبركة الإصلاحية. مؤكدين حقهم القانوني في مقاضاة حزب (الإصلاح).

وقال رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالمديرية - علي بن علي البغوي- للمؤتمرنت: إنه لا توجد حالياً أي نوايا لتغيير أي من عقال الحارات، وأن التغيير لا يتم إلا بإدانة تثبت ذلك.

لافتاً إلى أن قضايا مثل هذه هي من اختصاص المجلس المحلي الذي يتخذ قراراته بصورة جماعية بعد دراستها والتصويت عليها.

وسخر البغوي من الشائعات التي يروج لها حزب الإصلاح عن وجود انتخابات عقال الحارات أو ما يسمى بـ(مجالس الأحياء) التي لا وجود لها إلا في نفوس الإصلاح.

وحذر المواطنين من الإنجرار وهم يسعون إلى إثارة القلائل بين أوساطهم واستغلالهم تحت أي مسميات كانت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)