موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الأخبار والتقارير
الإثنين, 28-يناير-2008
الميثاق نت - نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في اليمن صحة ماتداولته بعض وسائل الإعلام بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الحكومة اليمنية منتصف الأسبوع الماضي إلغاء منتدى المستقبل الرابع بصنعاء وقررت نقل مقر انقعاده إلى دولة أخرى لدواع أمنية . الميثاق نت -
نفى مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في اليمن صحة ماتداولته بعض وسائل الإعلام بأن الولايات المتحدة الأمريكية أبلغت الحكومة اليمنية منتصف الأسبوع الماضي إلغاء منتدى المستقبل الرابع بصنعاء وقررت نقل مقر انقعاده إلى دولة أخرى لدواع أمنية .

وأضاف المصدر المسئول بالخارجية اليمنية ان الحكومة اليمنية اعتذرت عن استضافة المنتدى بعد تجاوز فترة انعقاده التي كانت محددة في ديسمبر الماضي وعدم حصولها على التزام بموعد جديد من مجموعة الثمان بالإضافة إلى الإشكالية التي نتجت عن انتقال الرئاسة من ألمانيا إلى اليابان مع بداية 2008م.

وفما يخص اعتذار السيدة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأميركية عن المشاركة في المنتدى في موعده السابق فقد كان نتيجة رفض اليمن تسليم المواطن اليمني جمال البدوي إلى الولايات المتحدة لتعارض ذالك مع الدستور والقانون في اليمن ومع ذلك فإن الولايات المتحدة كانت قد أبدت استعدادها للمشاركة في المؤتمر إذا ما انعقد في موعده إلا أنهم طلبوا تأجيل الموعد لإتاحة الفرصة للسيدة كوندا ليزا رايس بالمشاركة وهو ماقبلت به اليمن وبناءاً على طلب من دول مشاركة أخرى.

و استغرب المصدر اليمني ما تردد بأن عقد المؤتمر في اليمن كان بمثابة شهادة تقدير للحكومة اليمنية لنهجها الديمقراطي والانفتاح السياسي .

مؤكداً على أن الديمقراطية في اليمن هى خيار يمني تم بإرادة اليمن وقناعتها الوطنية حيث انتهجت اليمن ذلك النهج منذ وقت مبكر باعتباره يعبر عن مصلحة وطنية أولاً مشيراً إلى ان ( 63) دولة ومنظمة كانت قد وافقت على المشاركة في المنتدى الرابع في صنعاء بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد المصدر حرص اليمن على شراكتها ضمن مجموعة تنمية الديمقراطية ومنتدى المستقبل وأنها ستظل شريكة في آلية الإصلاحات في المنطقة وان اليمن ستظل شريكاً فاعلاً مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والتعامل معه وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والدستور والقانون اليمنيين.
* المصدر: 26 سبتمبرنت

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)