موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


في اجتماع برئاسة أبوراس.. قيادة المؤتمر تهنئ الشعب اليمني بأعياد سبتمبر وأكتوبر - رئيس المؤتمر يتلقى برقية شكر من أولاد الفقيد الفضلي - اليمن لواشنطن: تحالف العدوان أغلق مطار صنعاء أمام الرحلات الإنسانية - خروقات قوى العدوان بلغت 207 خلال 24 ساعة - علماء يتوصلون لنتائج مهمة عن علاقة حمى الضنك بكورونا - الأمين العام يعزي القيادي عبدالقوي العشاري بوفاة شقيقه - قوى العدوان ارتكبت 95 خرقاً لوقف النار في الحديدة - المرضى في خطر.. مستشفى حزم الجوف خارج الخدمة - امين عام المؤتمر يواسي آل الفضلي - الدكتور لبوزة يعزي بوفاة اللواء محمد علي الفضلي -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 08-ديسمبر-2019
الميثاق نت - بليغ الحطابي -
عقد اليوم الا حد لقاءا تنسيقيا نظمته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع مختلف وسائل الاعلام الوطنية لتكثيف الجهود وتعزيزها من اجل تاسيس شراكة واسعة لمكافحة الفساد.
وقد تم في اللقاء الذي حضرته قيادة الهيئة واعضائها ووزير الاعلام ضيف الله الشامي مناقشة الاليات لتفعيل جهود وسايل الاعلام من اجل تحقيق الشراكة وقد تم الاتفاق على تاسيس "شبكة اعلاميون ضد الفساد" ..وجتءت هذه الخطوة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف ٩ديسمبر من كل عام.
وستعمل الشبكة على تعزيز دور وسائل الاعلام في الكشف عن مظاهر الفساد واسبابه والتعاون في التوعية والتثقيف المجتمعي ودعم وتشجيع نشر التحقيقات الاستقصائية الصحفية للاعلاميين والصحفيين في مختلف وسائل الاعلام من اجل ايجاد وعي مجتمعي واسع وتوسيع وتعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة وبالتالي افراد المجتمع بشكل عام.
وقد تم في اللقاء التنسيقي تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد والتجهيز لاطلاق الشبكة الاعلامية ،ووضع الاسس والمبادئ التي في ضوئها تتحقق الشراكة الحقيقية المطلوبة من وسائل الاعلام في عملية مكافحة الفساد،ومحاسبة المفسدين.
على ان يتم عقد لقاءات اعلامية بصورة دورية ولا يقتصر على بعض المناسبات والاحتفالات السنوية.

وقد أكد الدكتور محمد الغشم رئيس الهيئة على الدور الوطني الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة من خلال التوعية والتثقيف لنشر ثقافة النزاهة ومحاربة الفساد وتجفيف منابعة رغم قوة الفساد واضراره على حاضر الوطن ومستقبله ، ولفت الى ضرورة تسليط الأضواء على توجهات الدولة في مكافحة الفساد وعلى جهود وانشطة الأجهزة الرسمية في المكافحة سواء عن طريق ما تتخذه الهيئة من إجراءات وتدابير للوقاية من الفساد ومنعه قبل حصوله أو عن طريق ما تقوم به من إجراءات وتدابير لملاحقة المفسدين وردعهم وإصلاح ما حدث من اضرار بسبب وقائع الفساد واسترجاع ما تم سلبه من أموال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬«38»‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
‮ ‬تهويمات‮ ‬الصباح
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني

26 سبتمبر .. الانتصار للحرية
البروفيسور‮ ‬عبدالعزيز‮ ‬محمد‮ ‬الترب

حتمية‮ ‬الثورة
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

عن‮ ‬الحرية
محمد‮ ‬اللوزي

قُلْها‮ ‬وتوكَّل‮
د‮. ‬محمد‮ ‬يحيى‮ ‬شنيف

مخاوف‮ ‬من‮ ‬عدوى‮: ‬الأغبري‮ ‬ينبش‮ ‬قضايا‮ »‬البنات‮ ‬والجوالات‮« ‬واحذروا‮ ‬القادم
عبدالله‮ ‬الصعفاني‮ *‬

نهاية‮ ‬الأنظمة‮ ‬الوظيفية‮ ‬وإسرائيل
‬توفيق‮ ‬الشرعبي

عبدالله الأغبري.. بانتظار العدالة
راسل‮ ‬القرشي

التطبيع‮.. ‬تحالف‮ ‬ما‮ ‬قبل‮ ‬النهاية
أحمد‮ ‬الزبيري

صونوا‮ ‬الدماء
حسين‮ ‬حازب

رجل‮ ‬الدولة‮ ‬المثقف
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮*‬

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)