موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


منظمة دولية تكافح الكوليرا بأدوية منتهية الصلاحية - هزاع يلتقي بممثل حركة حماس ويؤكد موقف المؤتمر الداعم للشعب الفلسطيني - شهداء وجرحى بنيران سعودية في صعدة - رئيس المؤتمر يواسي آل قاطن - الهجرة الدولية: علاج 900 حالة كوليرا في اليمن - توقعات بهطول أمطار على عدة محافظات يمنية - صعدة.. جرحى بنيران حرس الحدود السعودي - شهيد بنيران سعودية في شدا بصعدة - حازب يطالب بتحييد المؤسسات التعليمية عن الصراع - وفد أوروبي يغادر صنعاء -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأحد, 08-ديسمبر-2019
الميثاق نت - بليغ الحطابي -
عقد اليوم الا حد لقاءا تنسيقيا نظمته الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد مع مختلف وسائل الاعلام الوطنية لتكثيف الجهود وتعزيزها من اجل تاسيس شراكة واسعة لمكافحة الفساد.
وقد تم في اللقاء الذي حضرته قيادة الهيئة واعضائها ووزير الاعلام ضيف الله الشامي مناقشة الاليات لتفعيل جهود وسايل الاعلام من اجل تحقيق الشراكة وقد تم الاتفاق على تاسيس "شبكة اعلاميون ضد الفساد" ..وجتءت هذه الخطوة بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف ٩ديسمبر من كل عام.
وستعمل الشبكة على تعزيز دور وسائل الاعلام في الكشف عن مظاهر الفساد واسبابه والتعاون في التوعية والتثقيف المجتمعي ودعم وتشجيع نشر التحقيقات الاستقصائية الصحفية للاعلاميين والصحفيين في مختلف وسائل الاعلام من اجل ايجاد وعي مجتمعي واسع وتوسيع وتعزيز مفاهيم النزاهة والشفافية في مؤسسات الدولة وبالتالي افراد المجتمع بشكل عام.
وقد تم في اللقاء التنسيقي تشكيل لجنة تحضيرية للاعداد والتجهيز لاطلاق الشبكة الاعلامية ،ووضع الاسس والمبادئ التي في ضوئها تتحقق الشراكة الحقيقية المطلوبة من وسائل الاعلام في عملية مكافحة الفساد،ومحاسبة المفسدين.
على ان يتم عقد لقاءات اعلامية بصورة دورية ولا يقتصر على بعض المناسبات والاحتفالات السنوية.

وقد أكد الدكتور محمد الغشم رئيس الهيئة على الدور الوطني الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة من خلال التوعية والتثقيف لنشر ثقافة النزاهة ومحاربة الفساد وتجفيف منابعة رغم قوة الفساد واضراره على حاضر الوطن ومستقبله ، ولفت الى ضرورة تسليط الأضواء على توجهات الدولة في مكافحة الفساد وعلى جهود وانشطة الأجهزة الرسمية في المكافحة سواء عن طريق ما تتخذه الهيئة من إجراءات وتدابير للوقاية من الفساد ومنعه قبل حصوله أو عن طريق ما تقوم به من إجراءات وتدابير لملاحقة المفسدين وردعهم وإصلاح ما حدث من اضرار بسبب وقائع الفساد واسترجاع ما تم سلبه من أموال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
لو‮ ‬كان‮ ‬الأمر‮ ‬بيدي‮ ‬لاخترت‮ ‬أيوب‮ ‬طارش‮ ‬رئيساً‮ ‬للجمهورية‮ ‬
رند‮ ‬الأديمي‮ ‬

‮‬«سالم‮» ‬الحاكم‮ ‬بأمر‮ ‬محسن‮!‬
صفوان‮ ‬القرشي‮ ‬

النفايات‮ ‬والعيب‮ ‬الأسود
د‮.‬عبدالعزيز‮ ‬المقالح

الوفاء‮ ‬لدماء‮ ‬الشهداء‮ ‬
محمد‮ ‬صالح‮ ‬حاتم‮ ‬

إلى‮ ‬أين‮ ‬ذهبوا؟‮!‬
حسين‮ ‬حازب

عمان‮ .. ‬بين‮ ‬سلطانين
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني‮ ❊‬

عبد‮ ‬الماجد‮ .. ‬أبو‮ ‬الماكت‮ ‬
عبدالرحمن‮ ‬بجاش

كالبنيان‮ ‬المرصوص
عبدالله‮ ‬علي‮ ‬صبري

2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)