موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


قوى العدوان تجدد قصف الأحياء السكنية بالحديدة - غارة لطيران العدوان السعودي على صنعاء - العدوان يواصل قصف الحديدة وصنعاء وصعدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة العميد ناصر البخيتي - لبوزه يعزي بوفاة القيادي المؤتمري عبدالواحد عبده - توضيح هام من مؤسسة الاتصالات بشأن خدمة الإنترنت - قتلى وجرحى في مواجهات عنيفة شرق صنعاء - قوى العدوان تواصل خروقاتها في الحديدة - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الدكتور أمين الكمالي - قنص 9 مرتزقة بينهم 4 سودانيين في عسير -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الخميس, 12-ديسمبر-2019
الميثاق نت: -
حذرت 15 منظمة دولية تعمل في اليمن اليوم، من أن عدم اتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء الحرب سيجُر المدنيين إلى كارثة أكبر.. داعية في ذات الوقت إلى سرعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وفي بيان مشترك شددت منظمات العمل ضد الجوع، كير الدولية، المجلس الدنماركي للاجئين، هانديكاب الدولية، الإغاثة الإسلامية، هيئة الإغاثة الدولية، انترسوس، أطباء العالم الفرنسية، المجلس النرويجي للاجئين، أوكسفام، الطوارئ الدولية الأولى، سيفرورلد، رؤيا أمل، زوا، وكالة السبتيين للتنمية والإغاثة، على ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري في جميع أنحاء اليمن لضمان مُحادثات السلام التي طال انتظارُها.

وقالت في البيان ، "إن أكثر ما تحتاج إليه اليمن الآن هو أن يُوضع حداً للعنف عبر إيجاد حل سياسي للصراع يأخُذ بعينِ الاعتبار احتياجات النساء والشباب والمُجتمع المدني بأكمله".

وأشار البيان إلى أنه محافظات الحُديدة وصعدة وتعز والضالع وحجة مازالت ضِمن أقل المُحافظات اليمنية أمناً بالنسبة للمدنيين هذا العام على الرغم من انخفاض مُستويات العُنف مقارنةً بالعام الماضي.

وأوضح أن محافظة الحديدة شهدت سقوط أعلى حصيلة للضحايا المدنيين منذ توقيع اتفاق ستوكهولم مقارنةً بالمحافظات الأخرى، مبيناً أنه سقط في محافظة الحديدة ربع إجمالي عدد الضحايا المدنيين الذين قتلوا خلال العام 2019.

وأضاف البيان "على الرغم من أن وقف إطلاق النار في المحافظة وميناءها يُعتبر بنداً جوهرياً وأساسياً للاتفاق، إلا أن الحُديدة قد شهدت وقوع 799 ضحية من المدنيين منذ توقيع اتفاق ستوكهولم في العام المنصرم".

وذكر البيان أن حوالي 390 ألف شخص نزحوا هذا العام من منازلهم في جميع أنحاء البلاد حتى الآن، ويشكل النازحون من محافظات حجة والحديدة والضالع نصف هذا العدد.

ودعا المنظمات جميع الأطراف ومجلس الأمن التابع للأُمم المُتحدة والدول ذاتَ النُفوذ إلى العمل معاً والإسراع في تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وتابعت "لقد حان الوقت لبناء الثقة من أجل السلام ابتداءً بالاتفاق ووصولاً إلى مابعده، وذلك من خلال مُشاركة عائدات ميناء الحديدة لدفع الرواتب في جميع أنحاء البلاد، وكذلك إنهاء الجمود المُسيَّس حول الوقود لحلّ الأزمة".

وقالت "على الرُغم من أننا ندعو إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم، إلا أنهُ لا ينبغي أن يكون شرطاً مُسبقاً للسلام في اليمن".

واعتبر البيان أن الإعلان الأخير عن افتتاح مطار صنعاء للرحلات الطبية بادرة إيجابية، لافتاً إلى أنه "إذا ما تم ذلك فعلاً، فإنه سيُمكن الآلاف من المرضى في اليمن من الحصول على الرعاية الطبية المُنقذة للحياة".

وعبرت المنظمات الإغاثية العاملة في اليمن، عن استيائها بسبب استمرار معاناة المدنيين من أزمة إنسانية لا حصر لها نتيجة الصراع القائم منذ قرابة خمس سنوات.

وأكدت أن المدنيين لا يزالون يتحملون وطأة العُنف، لاسيما وقد تضررت المنازل والمزارع والأسواق والمرافق الصحية، وتفاقم الوضع الإنساني الذي لايكادُ يتحمل المزيد من المُضاعفات.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ثلاثون‮ ‬نوفمبر‮ .. ‬عنوان‮ ‬لانتصار‮ ‬الحرية‮ ‬
بقلم‮ / ‬الشيخ‮ ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

قابوس‮ ‬بن‮ ‬سعيد‮.. ‬قائد‮ ‬حكيم‮ ‬وعظيم‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي

البحر‮ ‬الأحمر‮ ‬وموضة‮ ‬التحالفات‮ ‬السعودية‮!!‬
أحمد‮ ‬الزبيري

ليس‮ ‬الآن‮ ‬رئيسنا
عبدالقادر‮ ‬الصوفي

أبوراس‮ ‬ومسيرة‮ ‬النضال‮ ‬المشرفة
جميل‮ ‬مقبل‮ ‬العواضي

حول‮ ‬استقالة‮ ‬رئيس‮ ‬المؤتمر
ابراهيم‮ ‬الحجاجي

نرفض‮ ‬مجرد‮ ‬فكرة‮ ‬الاعتزال
د‮/‬احلام‮ ‬البريهي‮ ‬

الشيخ‮ ‬صادق‮ (‬صدق‮ ‬الوفاء‮ ‬قولاً‮ ‬وعملاً‮)‬
ا‮.‬د‮. ‬عبد‮ ‬العزيز‮ ‬محمد‮ ‬الشعيبي

الرجل‮ ‬الصواب‮ ‬في‮ ‬الوقت‮ ‬الصواب
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬

العالم‮ ‬قرية‮ ‬يمنية
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين‮ ‬

حافة‮ ‬إسحاق‮.. ‬رائعة‮ ‬بجاش
عبدالباري‮ ‬طاهر

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)