موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


طيران العدوان يشن 11 غارة على عدد من المحافظات - 74خرقا جديدا لقوى العدوان بالحديدة - بوراس يهنىء المؤتمريين والمؤتمريات بحلول عيد الاضحى - قيادات احزاب التحالف الوطني تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الوهباني يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الأضحى المبارك - فروع المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الأضحى - مجلس النواب يدين منع النظام السعودي المسلمين من أداء فريضة الحج - هيئات المؤتمر تهنئ أبو راس بعيد الأضحى - لبوزة يهنىء رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الأضحى المبارك - الأمين العام يهنئ رئيس وقيادات المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الجمعة, 13-ديسمبر-2019
الميثاق نت: -
جدد وزير النفط والمعادن أحمد عبدالله دارس، التحذير من كارثة بيئية وشيكة جراء منع تحالف العدوان من إجراء صيانة للخزان العائم صافر قبالة ساحل الحديدة الذي يحمل أكثر من مليون برميل نفط خام.

وأشار الوزير دارس في لقائه يوم الأربعاء، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، إلى أن عدم صيانة خزان صافر اصبح يشكل قنبلة موقوته تهدد البيئة البحرية.

وناقش دارس مع غراندي، الآثار المباشرة وغير المباشرة للعدوان والحصار على قطاع النفط والغاز.

وتطرق اللقاء إلى الإجراءات التعسفية لتحالف العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية وكذا احتجاز سفينة الغاز “يوجينيا” لمدة 60 يوما رغم حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد وزير النفط والمعادن أن هذه الإجراءات التعسفية تتسبب في أزمات واختناقات تموينية في المشتقات النفطية والغاز وانعكاسات سلبية على مختلف القطاعات الحيوية.. مطالبا الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان لمنع احتجاز السفن النفطية والغاز وتسهيل إجراءات دخولها إلى ميناء الحديدة.

يذكر أن الخزان العائم صافر يحمل أكثر من مليون برميل نفط خام ورفض العدوان تفريغ الكمية أو إجراء صيانة للخزان منذ بداية العدوان.

ورغم محاولات وزارة النفط لإجراء صيانة إلا أن تحالف العدوان يرفض دخول الفريق الفني الموكل إليه أعمال الصيانة بنظر الأمم المتحدة، ما ينذر بكارثة بيئية وشيكة جراء حدوث تسرب نفطي تصل إلى البحر المتوسط والبحر العربي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
مسيرة‮ ‬وطنية‮ ‬حافلة‮ ‬
كتب‮/‬رئيس‮ ‬التحرير

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عقل‮ ‬المؤتمر‮ ‬وفؤاده
جلال‮ ‬الرويشان‮* ‬

تحية‮ ‬للجنود‮ ‬المجهولين
‮ ‬معاذ‮ ‬بجاش‮*‬

مسيرة‮ ‬مهنية‮ ‬
جمال‮ ‬عامر

لـ‮"‬الميثاق‮" ‬وزملاء‮ ‬المهنة‮ ‬ورفاق‮ ‬المحنة‮ ‬كل‮ ‬الحب
أحمد‮ ‬الشرعبي‮*‬

مدرسة‮ ‬صحفية‮ ‬حقيقية‮ ‬
الشيخ‮ / ‬جابر‮ ‬عبدالله‮ ‬غالب‮*‬

احتضان‮ ‬كل‮ ‬الرؤى
يحيى‮ ‬بن‮ ‬حسين‮ ‬العرشي

صدق‮ ‬العهود‮ ‬والمواثيق
زيد‮ ‬الوزير

ألفا‮ ‬إصدار‮.. ‬يعني‮ ‬الوفاء‮ ‬والبقاء‮ ‬على‮ ‬العهد
عبد‮ ‬الوهاب‮ ‬الروحاني‮*‬

صمود‮ ‬ومهنية‮ ‬واحترافية
عائض‮ ‬الشميري‮*‬

منبر‮ ‬إعلامي‮ ‬لكل‮ ‬اليمنيين
‮ ‬د‮. ‬احمد‮ ‬عقبات‮*‬

الاحتفال‮ ‬برقم‮ ‬ذهبي
‮ ‬عبدالله‮ ‬الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2020 لـ(الميثاق نت)