موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الأربعاء, 18-ديسمبر-2019
الميثاق نت - قاسم الشاوش -
أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبد العظيم الحاكم بأن. المصلحة تعمل جاهدة في تقديم خدماتها لجمهور المواطنين رغم الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان وتأتي هذه الخدمات من خلال استمرار تقديم كامل خدماتها. مثل توفير شهادات الميلاد - البطاقات الشخصية - البطاقات العائلية - شهادات الوفاة. ...وغيرها والاستبيان يعتبر وثيقة رسمية صادرة من المصلحة.ونتيجة لعدم توفر الكروت العظمة الخاصة بالبطاقة الشخصية بسبب منع دول العدوان من وصول هذه الكروت أصدرت المصلحة الاستبيان كوثيقة رسمية يتم التعامل بها في كل المرافق الحكومية.
وقال في تصريح خاص لـــ الميثاق نت إن ما تقوم به المصلحة في الوقت الحاضر إنشاء خدمات الجمهور بالمصلحة وفرع الأمانة والعمل بها في جميع فروعها في المحافظات بموجب توجيهات الرئيس مهدي المشاط كما أن المصلحة عملت على تنفيذ الربط الشبكي مع عدد من الوزارات والجهات ذات العلاقة كوزارة التربية والصحة والعدل والاتصالات ووزارة الخدمة المدنية ووزارة المالية ومصلحة الجوازات وغيرها .مشيرا إلى ان المصلحة تعمل على تطوير خدماتها لمواكبة التطورات العالمية حيث عملت المصلحة على إيجاد الكاميرات المراقبة في كافة الإدارات ومداخل المصلحة لمراقبة الأداء ومنع أي اختلالات أو اخطاء او ابتزاز المواطن التي قد تحدث من ضعفاء النفوس وواجب المصلحة هو إصلاح مثل هذه الاختلالات ومعاقبة مرتكبيها اضافة الى تعليق اللوحات الإرشادية وصناديق ورقم التلفون خاص للشكاوي في جميع فروع المصلحة.
واضاف الحاكم ان المصلحة تقدم الخدمات لجمهور المواطنين بكل وثائقها والتي تخص المواطن ( شهادة الميلاد - البطاقة الشخصية - البطاقة العائلية. - صورة عقد الزواج - صورة عقد الطلاق شهادة الوفاة ... وغيرها )
ودعا رئيس مصلحة الاحوال المدنية كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الى تقصي الحقائق وأخذها من مصادرها وعدم تزييفها خاصة في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الجائر.و أن مثل هذه الإدعاءات الكاذبة والمغلوطة لا تخدم الوطن والمواطن وإنما تخدم في الدرجة الأولى دول العدوان.مشيدا بالجهود التي تبذلها كافة موظفيها في تقديم خدمات افضل لجمهور المواطنين ،منوها بانه رغم انقطاع المرتبات والمستحقات والذي سعى العدوان الى استغلالها.الا ان المصلحة والعاملين فيها تعمل بأقل الامكانيات لأن ايرادات المصلحة تذهب لصالح المجالس المحلية.مؤكدا بأن المصلحة تعمل جاهدة في تحسين وتطوير خدماتها للمواطنين بشكل أفضل .
كما أن المصلحة عملت على تدريب كوادرها تدريب عاليا وبكفائة عالية في كيفية التعامل مع المواطنين واستخدام أفضل التقنية الحديثة.
وقال في ختام تصريحة ندعو وسائل الاعلام المختلفة إلى نشر رسائل توعويه بأهمية الوثائق وضرورة الحصول عليها والحفاظ عليها ومساعدة المصلحة على تحسين وتطوير عملها في كافة المجالات بما فيها منع الرشوة والإبتزاز.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)