موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


5 مشروبات طبيعية تنظف الرئتين من السموم - برقية شكر لرئيس المؤتمر من عائلة الفقيد القاضي عبدالرحمن الإرياني - حجز قضية 206 متهما بنهب اراضٍ للنطق بالحكم - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34183 - رئاسة مجلس النواب تدين الاستغلال الامريكي لمجلس الأمن - بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية -
الأخبار والتقارير
الثلاثاء, 29-يناير-2008
الميثاق نت -
التقت اللجنة البرلمانية الوزارية المشكلة لمتابعة أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الخارج بالطلاب الدارسين بجمهورية مصر العربية مساء أمس الاثنين وحضره طلاب اليمن في مصر والملحق الثقافي والمالي اليمني بالقاهرة.
وفي اللقاء قال رئيس اللجنة الدكتور سالم الجنيدي إن اللجنة جاءت لمتابعة قضايا الطلبة، والتعرف على أوضاعهم ومشاكلهم، ومحاولة حلها، سواء ما يتعلق بالداخل أو بالخارج داعياً الطلاب إلى طرح أوضاعهم ومشاكلهم بكل شفافية ووضوح.

من جانبه تطرق صادق البعداني إلى دور الطلاب الريادي وأن البلاد تعول كثيرا على المبتعثين إلى الخارج، وخصوصا في مصر وكذلك عبد الرحمن معزب .

وقدم الطلاب إلى اللجنة رسالة موقعة تضمنت مطالبهم على رأسها زيادة المنحة المالية لجميع الطلاب بنسبة 50% على الأقل لتتناسب مع ارتفاع الأسعار المتواصل وغلاء المعيشة، ومساواة مبتعثي التعليم العالي والجهات الحكومية الأخرى بموفدي الجامعات من حيث الاعتمادات والتسهيلات الأخرى، وتفعيل قانون الرعاية الصحية، واعتماد 200 كجم وزن زائد لدى الخطوط الجوية اليمنية لكل طالب خريج.

كما طالبوا بإعفاء الطلاب من الرسوم المفروضة عند تعميد أوراقهم وأوراق أبنائهم لدى القنصلية بالسفارة اليمنية ، وحل جميع المشاكل العالقة الخاصة ببـعض الطلاب، وإيجادُ محامٍ بالسفارة اليمنية بالقاهرة مهمته الرئيسية متابعة القضايا والمشكلات التي تواجه الطلاب اليمنيين ، حيث أكدت اللجنة حق الطلاب في المطالبة بحل هذه القضايا من قبل الحكومة وهو الغرض الذي تم تشكيل اللجنة من أجله .


كما طالبوا بضرورة حل قضية الرسوم، وتوفير سكن للطالبات، والسعي لتشكيل لجنة طلابية تكون واجهة لهم، واعتماد رسوم طلبة جامعة الأزهر التي فرضتها الجامعة.

وقد طالب الحاضرون اللجنة أن تبين الآلية التي يتم بها تنفيذ تلك المطالب، وكذلك طريقة متابعتهم، وشددوا على ألا تكون تلك المطالب مجرد حبر على ورق،وقد وعدت اللجنة على لسان رئيسها الطلاب بطرح مقترحاتهم على لجنة التعليم العالي بمجلس النواب والالتقاء بالوزراء المعنيين وحث مجلس النواب على تبني هذه المقترحات كتوصيات ملزمة للحكومة.

وتتكون اللجنة من أعضاء مجلس النواب د. سالم الجنيدي، وصادق البعداني، وعبد الرحمن معزب إضافة إلى مندوب من وزارة التعليم العالي ومندوب من وزارة المالية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)